قصة انشقاق عقيد في الأمن السعودي

قصة انشقاق عقيد في الأمن السعودي
انشقاق عقيد في الأمن السعودي

قصة انشقاق عقيد في الأمن السعودي الذي أثار ضجة في أرجاء المملكة العربية السعودية، والذي أطلق عليه رواد مواقع التواصل الاجتماعي لقب “خائن الأوطان”، ومن خلال هذه السطور التي يقدمها موقع ويكي الخليج سيتم إيضاح قصة انشِقَاق عَقيد في الأَمن السُّعودي، ومعرفة من هو العنزي المنشق.  

من هو العقيد المنشق في الأمن السعودي 

إن العقيد المنشق عن النظام السعودي هو العقيد رابح بن شليويح سند المضياني العنزي، وهو ضابط في جهاز الامن السعودي، برتبة عقيد، وكان يعمل في المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، وكان في منصب مدير شعبة تقنية المعلومات فيما سبق ويشتهر العقيد رابح العنزي بتقدميه للمحاضرات التوعوية عن الأمن ومكافحة الجريمة.

اقرأ أيضًا: من هو العقيد رابح بن شليويح العنزي ويكيبيديا

قصة انشقاق عقيد في الأمن السعودي

انتشر مقطع فيديو في منصة التويتر عن عقيد يدعى رابح بن شليويح سند المضياني العنزي، يشهر فيها هويته العسكرية، وبعض الوثائق التي تثبت شخصيته مثل جواز السفر، ووثائق العلاوات التي كان يحصل عليها، ويعلن في هذا المقطع انشقاقه عن النظام السعودي، وذكر رابح إن الأسباب التي دعته للإنشقاق هي انتهاكات السعودية للمواطنين، وطمس معالم الدين في المملكة، وأنه يرى فشلًا في السعودي على الصعيدين المحلي، والدولي، ثم نشر مقاطع فيديو اخرى يخاطب فيها بعض من أسماء جهاز الأمن، ويهاجم بعضهم الآخر، ولكن في الجهة المقابلة اطلق مواطنو المملكة على العنزي لقب خائن الدين والأوطان، وجلبوا له محاضرات ومقالات تخصه، كان قد مدح فيها العائلة الملكية والنظام السعودي.

انشقاق عقيد في الأمن السعودي

ما هو سبب إيقاف رابح العنزي

إن سبب إيقاف العقيد رابح العنزي هو مقطع الفيديو الذي نشره في حسابه الشخصي على منصة التويتر يعلن فيها انشقاقه عن الحكومة السعودية، وبسبب جميع التهم التي هاجم بها النظام السعودي، لذلك أوقفت شركة تويتر حساب المنشق رابح العنزي، بتهمة خيانة الوطن، وبسبب الليديوهات المشينة بحق المملكة العربية السعودية.

هل تم القبض على العقيد المنشق 

لم تتوفر أي معلومة من جهة رسمية حول القبض على العقيد المنشق رابح بن شليويح العنزي، وتداولت وسائل الإعلام، وبعض الصحفيين خبر تقديم المملكة العربية السعودية مذكرة اعتقال رسمي للمدعو رابح بن شليويح العنزي، للإنتربول الدولي كونه يشكل يحمل افكارًا إرهابية تشكل خطرًا في أي بلد سيقطن به، ولكن بعد توقف حساب رابح العنزي في التويتر لم يتم التعرف على أي معلومة عن مصيره بعد.

وبهذا القدر من الحديث، قد تم إيضاح قصة انشقاق عقيد في الأمن السعودي ، بالإضافة إلى معرفة من هو العقيد المنشق في الأمن السعودي، والاطلاع على سبب إيقاف العقيد رابح العنزي، وحقيقة القبض عليه.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

كم عمر رابح رابح بن شليويح العنزي؟

كم عمر رابح رابح بن شليويح العنزي؟
إن العقيد رابح بن شليويح العنزي غير معروف عمره بدقة، ويرجح أنع في العقد السادس من عمره.

ما هو سبب انشقاق رابح بن شليويح العنزي؟

ما هو سبب انشقاق رابح بن شليويح العنزي؟
إن سبب انشقاق العقيد رابح بن شليويح العنزي حسب الفيديو الذي نشره في منصة التويتر هو نتهاكات السعودية للمواطنين، وطمس معالم الدين في المملكة، وأنه يرى فشلًا في السعودي على الصعيدين المحلي، والدولي.

من هو خائن الأوطان؟

من هو خائن الأوطان؟
اطلق مواطني المملكة العرببة السعودية لقب خائن الأوطان على العقيد المنشق رابح بن شليويح العنزي.

المراجع

[1]twitter.comقناة الميادين10/03/2023

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *