تاريخ وفاة الملك عبدالعزيز بالهجري والميلادي

تاريخ وفاة الملك عبدالعزيز بالهجري والميلادي
تاريخ وفاة الملك عبدالعزيز

تاريخ وفاة الملك عبدالعزيز بالهجري والميلادي الذي يعدُّ مؤسِّسًا للمملكة العربية السعودية وأول ملوكها، وعلى يده تم توحيد كل من مملكتي الحجاز ونجد، وأصبح الملك عبد العزيز واحدًا من أهم الشخصيات في المملكة العربية السعودية، وسيعرض موقع ويكي الخليج في هذا المقال تاريخ وفاته بالميلادي والهجري، إضافة إلى كافة التفاصيل المتعلقة به.

تاريخ وفاة الملك عبدالعزيز

يعدُّ الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود الملك الأول للمملكة العربية السعودية، إذ قام بتأسيسها عام 1932 م، وقد قام بالعديد من الإنجازات الضخمة على مستوى المملكة، وله الكثير من الألقاب منها أبو الملوك الستة، كما لقَّبه الغرب باوتو فون بسمارك العرب، وفيما يأتي ذكرٌ لتاريخ وفاة الملك عبد العزيز بالهجري والميلادي.[1]

تاريخ وفاة الملك عبدالعزيز

تاريخ وفاة الملك عبدالعزيز بالهجري

توفي جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود في الثاني من ربيع الأول عام 1373 هـ، وكان قد بلغ من العمر آنذاك 77 عامًا، وتم أداء صلاة الجنازة في الحوية التي تقع بالقرب من الطائف، ثم بعد ذلك تم نقل جثمانه إلى الرياض حيث دُفن هناك في مقبرة العود.

تاريخ وفاة الملك عبدالعزيز بالميلادي

توفي جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود في 9 تشرين الثاني عام 1953 م، تاركًا وراءه مملكة عظيمة قام بتأسيسها في اليوم 23 من شهر سبتمبر عام 1932 م، إذ قام بتوحيد مملكتي نجد والحجاز تحت اسم المملكة العربية السعودية وأعلن نفسه ملكًا عليها.

سبب وفاة الملك عبدالعزيز

يعود السبب وراء وفاة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود إلى إصابته بمرض تصلُّب شرايين القلب، والذي تعرَّض على إثره إلى مضاعفات شديدة أودت بحياته نتيجة حدوث نوبة قلبية له، وكان -رحمه الله- رجلًا عظيمًا كرَّس حياته لخدمة المملكة العربية السعودية.

متى ولد الملك عبدالعزيز

وُلد الملك عبد العزيز آل سعود 15 يناير عام 1876 م في مدينة الرياض، ووالده هو الإمام عبد الرحمن بن فيصل بن تركي آل سعود الذي يعدُّ آخر من حكم الدولة السعودية الثانية، وكان -رحمه الله- عالمًا في السياسة والمجالس، إضافة إلى فنون القتال والحرب، وقد عمل جاهدًا على استعادة الرياض إلى حكم آل سعود، ونجح في ذلك.

متى ولد الملك عبدالعزيز

كم مدة حكم الملك عبدالعزيز

تولى الملك عبد العزيز آل سعود الحكم كملكٍ للمملكة العربية السعودية منذ بداية تأسيسها عام 1932 م، وقد ظلَّ ملكًا عليها إلى أن توفاه الله -عزَّ وجلَّ- عام 1953 م، وبذلك تكون المدة التي قضاها الملك عبد العزيز الراحل في توليه للحكم ملكًا للمملكة العربية السعودية 21 عامًا.

من خلال المقال تم استعراض تاريخ وفاة الملك عبدالعزيز بالهجري والميلادي، كما تطرَّقنا أيضًا إلى تاريخ مولده ومدة حكمه للمملكة العربية السعودية، والسبب الكامن وراء وفاته رحمه الله.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ما هي ديانة الملك عبد العزيز؟

ما هي ديانة الملك عبد العزيز؟
إن الملك عبد العزيز آل سعود يعتنق الديانة الإسلامية.

كم كان عمر الملك عبد العزيز آل سعود عند وفاته؟

كم كان عمر الملك عبد العزيز آل سعود عند وفاته؟
كان عمر الملك عبد العزيز آل سعود عند وفاته 77 عامًا، إذ إنه من مواليد عام 1876م.

ما جنسية الملك عبد العزيز آل سعود؟

ما جنسية الملك عبد العزيز آل سعود؟
إن الملك عبد العزيز آل سعود رحمه الله يحمل الجنسية السعودية، وهو من مواليد مدينة الرياض.

المراجع

[1]the-saudi.netKing Abdul Aziz Al Saud18/2/2023

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *