تاريخ وفاة الملك فهد بن عبدالعزيز بالهجري والميلادي

تاريخ وفاة الملك فهد بن عبدالعزيز بالهجري والميلادي
تاريخ وفاة الملك فهد

تاريخ وفاة الملك فهد بن عبدالعزيز بالهجري والميلادي الذي يعتبر واحد من أبرز الملوك الذين تولوا مقاليد الحكم في المملكة العربية السعودية، حيث كان للملك فهد دور بارز في إنشاء العديد من الأنظمة السياسية والجسور، فما هو تاريخ وفاة الملك فهد بن عبد العزيز بالهجري والميلادي هذا ما سيجيب عليه ويكي الخليج بالإضافة إلى معلومات عن سبب وفاته، ومدة حكمه للملكة.

تاريخ وفاة الملك فهد

إن الملك فهد بن عبد العزيز هو خامس الملوك السعوديين وأول من اتخذ لقب خادم الحرمين الشريفين والابن التاسع من أبناء الملك المؤسس عبد العزيز، بدأ الملك فهد تولى الحكم خلال عام 1982م وذلك بعد وفاة أخيه الملك خالد، وأصبح الملك عبد الله بن عبد العزيز وليًا للعهد في ذلك الوقت.

تاريخ وفاة الملك فهد

تاريخ وفاة الملك فهد بالهجري

توفي الملك فهد بن عبد العزيز في الخامس والعشرين من شهر جمادى الثاني عام 1426 هجري وذلك بعد أن أصدر الديوان الملكي بقيادة ولي العهد عبد الله بن عبد العزيز خبر النعي، وقد تم الصلاة عليه في جامع الإمام تركي بن عبد الله في العاصمة السعودية الرياض ودفنه في المقابر الملكية ليتولى بعدها الحكم أخيه الملك عبد الله بن عبد العزيز في الأول من شهر أغسطس عام 2005م.

اقرأ أيضًا: تاريخ وفاة الملك عبدالعزيز بالهجري والميلادي

تاريخ وفاة الملك فهد بالميلادي

توفي الملك فهد بن عبد العزيز في الأول من شهر أغسطس عام 2005م، بعد أن قدم للملكة العديد من الإنجازات ودوره الكبير من الناحية السياسية حيث شهد حكمه الكثير من الأحداث منها تهديد الحكومة العراقية باحتلال الأراضي السعودية بالإضافة إلى الغزو الأمريكي لدولة العراق وأفغانستان، بالإضافة إلى التطور السياسي التي ظهرت في المملكة خلال حكمه.

سبب وفاة الملك فهد

توفي الملك فهد بن عبد العزيز بعد معاناته الطويلة مع مرض الالتهاب الرئوي، وذكرت مصادر ملكية بأن الملك فهد أدخل المستشفى في السابع والعشرين من شهر مايو عام 2005م لإجراء بعض الفحوصات الروتينية لمعروفة طبيعة مرضه، إلا أن الأطباء لم يتمكنوا من اكتشاف طبيعة المرض، وبقي هذا المرض ملازم الملك لعدة أشهر قبل الإعلان عن وفاته في شهر أغسطس من نفس العام.

اقرأ أيضًا: تاريخ وفاة الملك سعود بن عبدالعزيز بالهجري والميلادي

متى ولد الملك فهد

ولد الملك فهد بن عبد العزيز عام 1921م وكان عمره عندما توفي 84 عامًا، عاش الملك فترة طفولته في مسقط رأسه في العاصمة السعودية الرياض حيث يعتبر أحد أبناء الملك عبد العزيز من زوجته الأميرة حصة السديري، وله العديد من الأخوة والأخوات الأشقاء، بدأ حياته العلمية في مدارس الأمراء؛ ومن ثم التحق بالمعهد العلمي السعودية بمنطقة مكة، وكان في ذلك الوقت يدرس اللغة العربية والعلوم الشرعية، مواضيع في السياسة والأدب.

اقرأ أيضًا: تاريخ وفاة الملك عبدالله بالهجري والميلادي

كم مدة حكم الملك فهد

تولى الملك فهد حكم المملكة العربية السعودية لمدة 12 عامًا، كانت بدايتها في الثالث عشر من شهر يونيو عام 1982م حتى وفاته في الأول من شهر أغسطس عام 2005م، ويذكر أن فترة حكم الملك فهد شهدت الكثير من الأحداث التي كان لها الأثر الكبير على المملكة العربية السعودية من جميع النواحي بالإضافة إلى انخفاض ملحوظ في أسعار النفط واضطراب في الميزانية.

بهذا تم التعرف على تاريخ وفاة الملك فهد بن عبدالعزيز بالهجري والميلادي، بالإضافة إلى معلومات حول سبب وفاته، وتاريخ ميلاده الحقيقي، وكم مدة حكمه للمملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

متى انتهى حكم الملك فهد؟

متى انتهى حكم الملك فهد؟
انتهى حكم الملك فهد عند وفاته في الأول من أغسطس عام 2005م.

كم لغه يتكلم الملك فهد؟

كم لغه يتكلم الملك فهد؟
كان الملك فهد يتكلم اللغتين العربية والانجليزية.

متى تولى الملك فهد وزارة الداخلية؟

متى تولى الملك فهد وزارة الداخلية؟
تولى الملك فهد وزارة الداخلية عام 1967م.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *