تجربتي مع حليب نيدو للاطفال

تجربتي مع حليب نيدو للاطفال
تجربتي مع حليب نيدو للاطفال

تجربتي مع حليب نيدو للاطفال والذي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المختلفة التي يحتاج إليها جسم الطفل بعد العام الأول من ولادته، كما أنه يمنحه العديد من الفوائد التي تساعد على تقوية العظام، وبناء الجسم بشكل صحي وسليم، ومن خلال موقع ويكي الخليج سوف يتم عرض بعض المعلومات عن حليب نيدو والتعرف على من جربت حليب نيدو للاطفال.

حليب نيدو للاطفال

حليب نيدو من أفضل أنواع الحليب التي تتميز بجودتها العالية وكفاءتها في تعويض الطفل عن الرضاعة الطبيعية، لذلك فإنه مناسب للأطفال بعد عمر السنة، حيث يحتوي الحليب على فيتامين أ الذي يعد واحد من الفيتامينات الأساسية والضرورية للحفاظ على صحة العظام، إلى جانب احتوائه على فيتامين سي الذي يقوم بدوره في تعزيز قوة الجهاز المناعي لهم، كما أن له دور كبير في تقوية عضلة القلب بسبب احتوائه على فيتامين ب الذي يقوم بتقوية الجهاز العصبي.

حليب نيدو للاطفال

تجربتي مع حليب نيدو للاطفال

تفضل الأمهات قبل أن تقوم بإعطاء أطفالها حليب نيدو من معرفة تجارب الآخرين بغرض معرفة الإيجابيات والسلبيات الخاصة بالحليب قبل أن تقوم بإعطائه للطفل ومنها:[1]

التجربة الأولى

أحد السيدات تقول أقوم بإعطاء أطفال حليب نيدو بعد أن يتموا العام الأول، فهذا الحليب من أفضل أنواع الحليب الممتازة، لذلك فإنني أفضل استخدامه أكثر من غيره، وأقوم بتحضيره بمجرد أن ألاحظ أن طفلي جائع، ولا أتقيد بوقت معين لإعداده.

التجربة الثانية

أحد السيدات تقول بدأت باستخدام الحليب لطفلي عندما بلغ من العمر سنة وشهر، ولكنني لاحظت انعدام الشهية لديه، فقد كان يتناول قبل أن أقوم بإعطائه الحليب، ولكن بعد تناوله انعدمت شهيته، وأتوقع السبب وراء ذلك هو دسامة الحليب. 

اقرأ أيضًا: أماكن بيع حليب خالي اللاكتوز قليل الدسم في السعودية بالاسعار

طريقة تحضير حليب نيدو للاطفال

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها حتى يتم تحضير حليب نيدو للاطفال، والحصول على الفوائد الرائعة الموجودة فيه، وهي كما يلي:[2]

  • تحضير الأداة التي يتم استخدامها في الرضاعة.
  • وضع 6 ملاعق من الحليب في الأداة المخصصة.
  • إضافة 230 ملي من الماء الدافئ على الحليب.
  • هز الأداة جيدًا حتى يتم مزج المكونات مع بعضها البعض.
  • تقديم الحليب للطفل حتى يقوم بتناوله.

طريقة تحضير حليب نيدو للاطفال

اقرأ أيضًا: كم سعر حليب المراعي خالي من اللاكتوز في السعودية

أفضل حليب نيدو للاطفال

توجد العديد من أنواع حليب نيدو التي تتناسب مع الأطفال في أعمار نموهم المختلفة، ومن خلال ما يلي سيتم التعرف على أفضل تلك الأنواع:[3]

  • Nido Kinder: يتناسب هذا الحليب مع الأطفال من عمر سنة حتى ثلاثة سنوات، وذلك بسبب احتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن المختلفة التي تعمل على تعزيز النمو وتعزيز عمل الجهاز المناعي.
  • Nido Fortificada: والذي يحتوي على فيتامين سي والحديد إلى جانب العديد من العناصر الأساسية واللازمة لنمو الطفل بشكل سليم، إلى جانب احتوائه على 13 نوع من الفيتامينات المتنوعة.
  • Nido 3: يحتوي هذا النوع على 12 نوع من الفيتامينات والمعادن المختلفة، التي تتناسب مع الأطفال بعد عمر ثلاثة سنوات، كما أنها تحتوي على فيتامين سي، أ، د، والحديد والبروتين والكالسيوم والحديد.
  • Nido Kinder 1+Lacto-Ease: يتناسب هذا الحليب مع الأطفال من عمر يوم حتى ثلاثة سنوات، وذلك لأنه يحتوى على نسبة قليلة من اللاكتوز، كما أنه يساعد على نمو عظام الأطفال بشكل طبيعي بسبب احتوائه على الكالسيوم والحديد والزنك وحمض الفوليك.

وبهذا يكون قد تم الانتهاء من التعرف على تجربتي مع حليب نيدو للاطفال والذي يتم إعطائه للطفل بعد العام الأول من الولادة حتى يتمكن من الاستفادة من العناصر الغذائية الموجودة فيه. 

الأسئلة الشائعة

هل الحليب المجفف يحتوي على السكر؟

نعم يحتوي الحليب المجفف على السكر الطبيعي والذي يطلق عليه اسم سكر الحليب أو اللاكتوز.

كيف أعرف أن الحليب لا يناسب الطفل؟

حدوث تغيرات في نمو الطفل، أو تغيرات في البراز، أو شعور الطفل بالانزعاج في النهار.

هل يحتوي حليب نيدو على فيتامين د؟

نعم يحتوى حليب نيدو على فيتامين د، أ، ج، ب9، إلى جانب المعادن الأساسية مثل الزنك والحديد، والتي تعمل على دعم المناعة وتحافظ على النمو والتطور.