دعاء عن حفظ الام من كل سوء مكتوب ومستجاب “+250 دعاء لحفظ الام من السنة والمأثورات”

دعاء عن حفظ الام من كل سوء مكتوب ومستجاب “+250 دعاء لحفظ الام من السنة والمأثورات”
دعاء عن حفظ الام

دعاء عن حفظ الام من كل سوء مكتوب ومستجاب “+250 دعاء لحفظ الام من السنة والمأثورات” فقد خصّ الله ونبيّه الكريم الأم، ومن يقوم مقام الأم عند غيابها الدرجة العالية والمقام المحمود، ووعد من يبرّها بالجنّة؛ لأن برّها من صفات المؤمنين، وخير البر للأمهات الدُعاء الذي يُأمل منه الخير من رحمة رب الخير، ويقدّم ويكي الخليج أجمل دعاء عن الأم، بالتحديد دعاء لحفظ الأم بألسنة الصالحين، ومن القرآن والسنة.

دعاء لحفظ الأم والأب اللهم بين يدي رحمتك أستودع هذين الشيخين، وأطلب منك أن تغدقهم مما لديك من رحمة، وأن تحفظهما من الشر ما حييا في دنيتك، فلا تقبضهما إلا بقوتهما.
دعاء للام من القرآن {وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَآ أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيماً* وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِى صَغِيراً}[1]
اللهم احفظ امي واسعدها اللهم أسألك لأمي في الدنيا أن تحفظها من أن تسلب من فوقها، أو من تحتها، وأن تكتب لها في الدنيا والآخرة الأسباب الكثير للسعادة.

دعاء عن حفظ الام من كل سوء مكتوب ومستجاب "+250 دعاء لحفظ الام من السنة والمأثورات"
دعاء عن حفظ الام من كل سوء مكتوب ومستجاب "+250 دعاء لحفظ الام من السنة والمأثورات"

اقرأ أيضًا: دعاء للام المتوفية مكتوب وبالصور

دعاء عن حفظ الام

إنّ ريح الجنّة هو ما طيّب الله به الأم؛ لأنها المكافحة والجاهدة في إعلاء شأن من يخصها من الولد، الذي يجب عليه أن يحفظها، وأن يدعو لحفظها من الشدائد، ومن ذلك الدعاء:

  • اللهمّ إنّي أستغفرك وأسألك إلهي أن تحفظ لي والدي، وترحمهما في الدنيا والآخرة، وأن تكرمهما بما لديك من فضل وكرم يا أرحم الراحمين.
  • إلهي لي في الدنيا أماً، أنهكها المرض، وأتعبتها هموم الحياة، فأسألك بكل موجبات رحمتك أن تحفظها بحفظك، وأن تثبت الأرض من تحتها، وأن تمطرها من السماء خيراً ترضاه لها.
  • ربي أسألك لأمي أن تكلأها بحفظك وعين رعايتك التي لا تنام، وبارك اللهم لها في رزقها واجعل عملها شفيعاً لها يوم الحساب.
  • اللهم ارحم من فقدها قلبي قبل عيني فهي اليوم باتت من المستودعين لديك في بحور رحمتك، واحفظها في قبرها ويوم العرض عليك يا رحمن يا رحيم.

دعاء عن حفظ الام

اقرأ أيضًا: دعاء للأم المتوفية في العيد بالصور

دعاء للام بالصحة والعافية

الأم لا بد من إثرائها وتطييب خاطرها بما يطيب لأجله بدنها، والدعاء هو خير السبل في ذلك، ومن أجمل الأدعية المأثورة في طلب الصحة والعافية للأم ما يلي:

الدعاء الأول إلهي إن الأم من خيرة النعم على عبادك الصالحين، فنسألك يا رب العزة والجلالة بحق كل أمٍ عندك وبحق أنبيائك وبحق كل أوليائك الصالحين أن تحفظهن وتعافي أبدانهن.
الدعاء الثاني إلهي أحسن ختام والدتي وأكرمها بعطاءٍ من لدنك تجللها فيه بثوب الصحة والعافية، وارزقها بفضلك الهمّة على زيارة نبيك محمد.
الدعاء الثالث اللهمّ بارك في عمر أمّي وأمدد في رزقها ومكنها من أسباب طاعتك، وعافها واجعلها ممن توجتهم بالصحة والسلامة من كل مرض أو سقم.
الدعاء الرابع اللهم هذه أمي التي أفنت عمرها في تربيتي ورعايتي، فأسألك رعايتها وحفظها من كل شر، وأن تعافي بدنها من المرض، وترزقها الصحة والهمة على الصلاة.

دعاء للام بالصحة والعافية

اقرأ أيضًا: في عيد الأم اللهم ارحم أمي

دعاء لامي الحبيبة بطول العمر

الأم هي أحب مخلوقات الله تعالى في الكون، والدعاء لها بطولة العمر وراحة البال من أجمل صيغ الدعاء، التي من أمثلتها ما يلي:

  • اللهم أمي ثم اللهمّ أمي التي استودعتك مبسمها وقلبها وعافيتها، وأسألك لها السعادة وطولة العمر وراحة البال وطمأنينة القلب، فهي لي أعلى ما أملك فأرجوك برحمتك حفظها بعينك التي لا تغفل عن عبادها.
  • إلهي؛ يا خير من يوجه إليه الدعاء فيستجيب، لديك أمي وديعةً في مستودع رحمتك فارزقها طول العمر، ومكنها من أسباب الفرح الذي بقدر ما غرست منه في صدري.
  • اللهم أسألك لأمي عمراً مديداً أبقى فيه تحت ظلّها ما حييت، وسعادةً تريح فؤادها، ويذهب بها عنها كل حزن وأسباب الضيق في الصدر.
  • أسألك اللهمّ لأمي أضعافاً مضاعفة من موجبات السعادة، وأن تحيا من عمرها ما كتبت لها بهناء ورخاء وسعادة تنثر من بركتها علي ما حييت.

دعاء لامي الحبيبة بطول العمر

اقرأ أيضًا: صور سناب عن الام 

دعاء للام بالسعاده تويتر

يتضمن الجدول الآتي وما فيه من تعداد نقطي أحلى الأدعية المأثورة بحق الأم، والتي تم اختيارها من أجمل ما يتداوله العامّة في تويتر، ومنها:

دعاء للام بالسعاده تويتر
  • ربي إن أمّي حبيبة القلب وشريكة الأفراح والأحزان، وهي عيني على الحياة، فتجملها في ناظري، والملجأ الآمن في الرزايا، فاحفظها واكتب لها حياة السعادة.
  • إلهي إنّ أمي من أسباب سعادتي في الحياة، فقوني على إسعادها وأكرمها بسعادةٍ من لدنك تليق بصنيعها بي يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم ارزقني أن أبرّ أمي، وأن أكون من القادرين على إسعادها كما أسعدتني، وتقبل منها العمل والطاعة، وبارك لها في ما بقي من العمر ما دامت في الدنيا، وفي ثوابها بالآخرة.
  • اللهمّ والدتي أغلى ما أملك، فلا تكسرني بحزنها، ولا تضعفني بضعفها، وهيّأ لها من السعادة ما يحتاج فؤادها يا رب العالمين.

دعاء للام بالسعاده تويتر

اقرأ أيضًا: مقولات عن آلام مؤثرة جدا

دعاء للام من القرآن

القرآن الكريم والسنّة النبوية الشريفة دستور للمسلمين، وقد خصصت فيهما الكثير من الأدعية للوالدين، التي منها:

  • {رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ}.[2]
  • {رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ}.[3]

دعاء للام من القرآن

اقرأ أيضًا: صور وكلمات عن الأم المتوفية

دعاء عن الام الغالية

الأم الغالية هي أحب الكائنات إلى الناس كافة، وللتعبير عن محبتها يمكن أن نذكرها بالدعاء بأحد الأدعية الآتية:

الدعاء الأول
  • أمي يا أغلى ما في وجودي وسبب سعادتي التي استمد منها أسباب البركة، أسأل الله لي ولك دوام الوفاق والاجتماع في محبة الله برضاكِ.
الدعاء الثاني
  • اللهم احفظ أمي الغالية من كل شر واجعلها من عتقائك والمشمولين برحمتك، وبها من لدنك مكرمة بأن تكون من سيدات الجنة.
الدعاء الثالث
  • اللهم أسألك المغفرة لأمي فتقبل منها توبتها، وأعوذ بك أن تردّها إلى أرذل العمر، وأرنا مثواها بالجنة في منامنا بعمر الشباب وقوة المتشددين على الطاعة.
الدعاء الرابع
  • اللهم بلغ أمي أنها من أهل الجنّة الواردين لحوض النبي، والشاربين من يده الشريفة، وظللها بظلك يوم لا ظل إلا ظلك واجعل خدمها من الولدان المخلدين.

دعاء عن الام الغالية

اقرأ أيضًا: دعاء الام المتوفية في عيد الام

حالات عن الام دعاء

الدعاء للأم بات أحد المضامين التي يمكن استعمالها لاحقاً في الحالات، للتعبير عما تعيشه النفس في لحظات محددة من العمر، وفي حال استذكار الأم وإطرائها بالمشاعر يمكن استخدام أحد الأدعية الآتية:

  • اللهمّ بين ودائعك الطيبة وبين وعبادك الصالحين أودع أمي، وارزقها بعدد ما دق قلبها، وأفرح قلبها عدد ما رمشت عينها، وأبعد عنها كل مكروه.
  • اللهمّ ارزق أمي من كرمك خمسة، (المال الوفير، وطول العمر مع الصحة، وراحة البال والرضا من الله، والرضا عن الأولاد).
  • اللهمّ كن لأمي في مصابها عوناً، واشفها مما يلم بها فأنت الشافي المعافي يا رب العالمين.
  • اللهمّ احفظ الغالية من المصاب الجلل الذي يكسرني بها، وأنبت في فؤادها زهور رضاها عني، وارزقها حسن الختام والوفاة على الإيمان.

حالات عن الام دعاء

اقرأ أيضًا: أجمل دعاء للام يوم الجمعة مكتوب 

صور دعاء عن حفظ الام

لحفظ الأم يمكن أن يوجه إليها الدعاء إما لفظياً أو بمشاركتها ما هو مكتوب من نصوص الأدعية المأثورة أو صور جاهزة عن تلك الأدعية بواحدة مما يأتي:

صور دُعاء عن حفظ الأم
صور دُعاء عن حفظ الأم
صور دُعاء عن حفظ الأم
صور دُعاء عن حفظ الأم
صور دُعاء عن حفظ الأم
صور دُعاء عن حفظ الأم
صور دُعاء عن حفظ الأم

اقرأ أيضًا: عبارات عن يوم الام العالمي بالعربية والانجليزية

مقالات مقترحة

نرشح لك للقراءة ما يأتي من مقالات الدعاء والصور المقترحة عن الأم:

وفي الختام؛ يكون قد تم طرح دعاء عن حفظ الام من كل سوء مكتوب ومستجاب “+250 دعاء لحفظ الام من السنة والمأثورات”، الذي تم تضمين فقراته بعشرات الأدعية المميزة لحفظ لأم وأن يرزقها الله طول العمر وراحة البال.

اقرأ أيضًا:

المراجع

[1]سورة الإسراءالآيات 23 - 24
[2]سورة النملالآية 19
[3]سورة ابراهيمالآية 41

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *