سبب اضراب سلمى الشهاب الناشطة السعودية عن الطعام

سبب اضراب سلمى الشهاب الناشطة السعودية عن الطعام
سبب اضراب سلمى الشهاب

سبب اضراب سلمى الشهاب الناشطة السعودية عن الطعام حيث تعتبر شخصية سلمى الشهاب من أبرز الشخصيات السعودية في ميدان الدفاع عن حقوق المرأة والتعبير عن الرأي، لذلك يهتم موقع ويكي الخليج بذكر من تكون سلمى الشهاب وما سبب إضرابها عن الطعام وأبرز تفاصيل قضيتها.

من هي سلمى الشهاب

إن سلمى الشهاب ناشطة حقوقية سعودية الجنسية حيث ولدت عام 1988 ميلاديًا في المملكة العربية السعودية، وهي تبلغ من العمر 35 عامًا متزوجة ووالدة لطفلين. برزت شخصيتها من خلال المحتوى الذي تقدمه على منصات التواصل الاجتماعي حيث تنشر تغريدات ومنشورات في مجال الدفاع عن حقوق المرأة والإنسان وحرية التعبير عن الرأي داخل المملكة وخارجها.[1]

من هي سلمى الشهاب

اقرأ أيضًا: ما هو مرض منال الرشيدي الاعلامية السعودية

سبب إضراب سلمى الشهاب

إن سبب إضراب سلمى الشهاب الناشطة السعودية عن الطعام مع عدة سجينات أخريات هو الاحتجاج على السجن غير المبرر والحكم الصوري على حد تعبيرهن، كذلك للإفراج عنهن في القريب العاجل. الجدير ذكره أن سلمى الشهاب بالإضافة إلى سبع نساء أخريات مسجونات في أحد سجون المملكة قد بدأن الإضراب منذ قرابة الأسبوع وتحديدًا يوم الخميس الواقع في 23 مارس آذار الجاري؛ مع بداية شهر رمضان المبارك.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة ليان العنزي الحقيقي

قضية سلمى الشهاب

حُكم على الناشطة السعودية سلمى الشهاب غيابيًا بالسجن لمدة 34 عامًا ومثلها مدة منع من السفر بعد خروجها من السجن، وذلك بسبب نشرها محتوى على منصات التواصل الاجتماعي تطالب من خلاله بالحد من اضطهاد المواطن السعودي، والدفاع عن حريته بالتعبير عن الرأي كما صورت من خلال محتواها ذلك على تويتر تحديدًا رأيها بالتعامل مع المرأة وطالبت بالدفاع عنها. يذكر أن هذا النشاط قد بدأت به سلمى عند وصولها إلى بريطانيا؛ حيث إن سلمى تحمل درجة الدراسات العليا من داخل صفوف جامعة ليدز البريطانية.

وبها، يكون قد تم ذكر سبب اضراب سلمى الشهاب الناشطة السعودية عن الطعام كما تم التعريف بشخصية سلمى وتفاصيل قضيتها.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

كم عمر سلمى الشهاب؟

كم عمر سلمى الشهاب؟
تبلغ سلمى الشهاب من العمر 35 عامًا.

ما ديانة سلمى الشهاب؟

ما ديانة سلمى الشهاب؟
تعتنق سلمى الشهاب الديانة الإسلامية.

ما هي جنسية سلمى الشهاب؟

ما هي جنسية سلمى الشهاب؟
إن جنسية سلمى الشهاب هي الجنسية السعودية.

المراجع

[1]twitter.comسلمى الشهاب31/03/2023

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *