علي القرني وش يرجع إلى أي قبيلة

علي القرني وش يرجع إلى أي قبيلة
علي القرني وش يرجع

علي القرني وش يرجع إلى أي قبيلة رائد الفضاء السعودي الذي تم اختياره ليكون من ضمن طاقم رواد الفضاء من قبل الهيئة السعودية للفضاء خلال عام 2023م ليصبح بذلك الرائد الأول المسلم الذي حقق تقدم في هذا المجال، فما هي أصول علي القرني هذا ما سيجيب عليه موقع ويكي الخليج بالإضافة إلى معلومات عن قبيلة علي القرني.

علي القرني وش يرجع

إن رائد الفضاء علي القرني يرجع أصوله إلى قبيلة بلقرن بالمملكة العربية السعودية، حيث تعتبر عائلة القرني من أقدم وأكبر العائلات في شبه الجزيرة العربية، كما أن سكان هذه القبيلة يعيشون في أكثر من منطقة سعودية منها مكة المكرمة، ولكن موطنهم الأصلي يعود إلى محافظة بلقرن بمنطقة عسير بالإضافة إلى تواجدهم في العديد من الدول الخليجية منها الإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عُمان.

علي القرني وش يرجع

اقرأ أيضًا: من هي والدة رائد الفضاء علي القرني ويكيبيديا

أصول علي القرني من وين

يعود أصول رائد الفضاء علي القرني إلى محافظة بلقرن في منطقة عسير السعودية، حيث سميت هذه المنطقة باسم القبيلة التي تنتمي إليها عائلة القرني، وقد خرج منها العديد من الشخصيات البارزة أشهرهم علي القرني، ويذكر أن عائلة القرني من العوائل التي لها بصمة واضحة في أكثر من منطقة في شبه الجزيرة العربية، وذلك كونها يتفرع منها العديد من العائلات على مر القرون السابقة.

اقرأ أيضًا: موعد انطلاق رحلة ريانة برناوي وعلي القرني إلى الفضاء

علي القرني من أي قبيلة

إن علي القرني ينتمي إلى قبيلة بلقرن العربية الأزدية، والذي يعود نسبها إلى جدهم الأكبر قرن بن عبد الله بن أزد، فيما قال البعض أن نسب القبيلة يعود إلى قرن بن كعب بن الحارث، ويذكر أن قبيلة بلقرن تنقسم إلى عدة بطون، ومن هذه البطون تفرعت العديد من القبائل أشهرهم قبيلة بلحارث، وقبيلة بني رزق وغيرهم فيما بلغ عدد سكان هذه القبيلة حوالي 150 نسمة، ويزداد عددهم على مر العصور، حتى أصبحت عن أكبر القبائل في شبه الجزيرة العربية.

وبهذا تم التعرف على علي القرني وش يرجع إلى أي قبيلة بالإضافة إلى معلومات عن أصول علي القرني رائد الفضاء من أي مدينة سعودية تعود.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ما هي جنسية رائد الفضاء علي القرني

ما هي جنسية رائد الفضاء علي القرني
إن علي القرني يحمل الجنسية السعودية.

من هي زوجة رائد الفضاء علي القرني

من هي زوجة رائد الفضاء علي القرني
إن زوجة رائد الفضاء علي القرني غير معروفة إعلاميًا.

من هو والد رائد الفضاء علي القرني

من هو والد رائد الفضاء علي القرني
إن والد رائد الفضاء علي القرني يدعى محمد عبد العزيز القرني.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *