هل فاز كريم بنزيما بجائزة الكرة الذهبية؟ ومتى فاز بها

هل فاز كريم بنزيما بجائزة الكرة الذهبية؟ ومتى فاز بها
كريم بنزيما الكرة الذهبية

هل فاز كريم بنزيما بجائزة الكرة الذهبية؟ ومتى فاز بها، وهو اللاعب الفرنسي من أصول جزائرية، وأحد أقوى مهاجمي الأندية الأوروبية، اشتهر بعد المستويات العالية التي قدمها أثناء لعبه مع نادي ريال مدريد الإسباني بعد انضمامه إليه عام 2009، ويعرض موقع ويكي الخليج الإجابة عن هل فاز كريمُ بنزيمَا بجائزة الكُرة الذهبيّة؟ ومتى فاز بها.

هل فاز كريم بنزيما بجائزة الكرة الذهبية

سبق للّاعب الفرنسي كريم بنزيما أن فاز بجائزة الكرة الذهبية، ليكون أول فرنسي يفوز فيها بعد الأسطورة الكروية زين الدين زيدان، والذي فاز بالجائزة عام 1998، ومن الجدير بالذكر أن جائزة الكرة الذهبية تقدم سنوياً لأفضل لاعبي كرة القدم من قبل مجلة فرانس فوتيول، وقد كانت الفيفا طرفاً مشاركاً في الجائزة قبل أن تنفصل عنها وتطلق جائزتها الخاصة FIFA The Best في عام 2016.[1]

بنزيما يفوز بالكرة الذهبية 2022

شاهد أيضًا: ما هي ديانة كريم بنزيما الحقيقية

متى فاز بنزيما بجائزة الكرة الذهبية

فاز كريمُ بنزيمَا بجائزة الكُرة الذّهبية في أكتوبر عام 2022، وذلك بعد أن قدم موسماً ذهبياً استحقها عليه، إذ أحرز 44 هدفاً في 46 مباراة مع نادي ريال مدريد، متفوقاً على بقية اللاعبين، ليتوج بالكرةِ الذّهبية في احتفال أقيم بباريس، فيما حل اللاعب ساديو ماني في المركز الثاني، واللاعب كيفين دي بروين في المركز الثالث، كما حصل لاعب خط وسط برشلونة جافي حينها على جائزة أفضل لاعب شاب في العام.[2]

شاهد أيضًا: هل بنزيما وقع مع الاتحاد

كم مرة فاز بنزيما بجائزة الكرة الذهبية

فاز كريمُ بِنزيما بجائزة الكرةِ الذهبيةِ لمرة واحد في تاريخ مسيرته، وكان ذلك في عام 2022، إلا أنه يعد أحد أفضل لاعبي كرة القدم، ويحمل في جعبته العديد من الجوائز الأخرى، كجائزة أفضل لاعب في أوروبا، وأفضل لاعب فرنسي في العام، وهداف الدوري الفرنسي، لاعب الشهر في الدوري الإسباني، وأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا، وهداف الدوري نفسه، وجائزة غلوب سوكر، والعديد من الجوائز الأخرى.

وبهذا تمت الإجابة عن هل فاز كريمُ بنزيمَا بجائزة الكرةِ الذهبيةِ؟ ومتى فاز بها، فضلاً عن تحديد عدد مرات فوز كريم بنزيما بهذه الجائزة وذكر بعض جوائزه الأخرى.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

أين لعب كريم بنزيما قبل ريال مدريد؟

أين لعب كريم بنزيما قبل ريال مدريد؟
كان كريم بنزيما لاعباً في فريق نادي ليون الفرنسي قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد في عام 2009.

كم عدد اهداف بنزيما في مسيرته مع الأندية؟

كم عدد اهداف بنزيما في مسيرته مع الأندية؟
بلغ عدد أهداف بنزيما مع الأندية حتى الآن 434 هدفاً في 815 مشاركة.

كم عدد أهداف بنزيما مع المنتخب الفرنسي؟

كم عدد أهداف بنزيما مع المنتخب الفرنسي؟
يبلغ عدد أهداف بنزيما مع المنتخب الفرنسي 37 هدفاً في 97 مشاركة رسمية.

المراجع

[3]instagram.comkarimbenzema04/06/2023

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *