كم طول الملكة رانيا ووزنها

كم طول الملكة رانيا ووزنها
كم طول الملكة رانيا

كم طول الملكة رانيا ووزنها؟ ملكة المملكة الأردنية الهاشمية ووالدة ولي عهدها الأمير الحسين بن عبدالله، من أوائل سيدات الوطن العربي دعمًا للمرأة وحقوقها، لذلك يهتم موقع ويكي الخليج بذكر من تكون الملكة رانيا العبدالله وما هو طولها كذلك كم يبلغ وزنها وعمرها.

من هي رانيا العبدالله ويكيبيديا

إن رانيا العبدالله هي زوجة ملك المملكة الأردنية الهاشمية عبدالله الثاني بن الحسين ووالدة ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله، ولدت في دولة الكويت العربية في تاريخ 31 آب أغسطس عام 1970 ميلاديًا، وترجع أصولها إلى الدولة الفلسطينية. تحمل العديد من المؤهلات العلمية حيث حصلت على درجة البكالوريوس في مجال إدارة الأعمال والحاسبات والمصارف؛ من الجامعة الأمريكية في العاصمة المصرية القاهرة، كما أنها  ناشطة في مجال التمكين الاجتماعي للمرأة، وتدعم حقوق الطفل.[1] 

من-هي-الملكة-رانيا

اقرأ أيضًا: من هي خطيبة الأمير حسين بن عبدالله

كم طول الملكة رانيا

يبلغ طول الملكة الأردنية رانيا العبدالله 176 سنتيمترًا حيث تعتبر من السيدات طويلات القامة والأكثر أناقة وجمالًا، حيث أشتهرت بذوقها الرفع في اختيار ملابسها لحضور المناسبات العائلية والعالمية المختلفة، حيث تألقت في في حفل زفاف ابنتها الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني بفستان من توقيع دار الأزياء الفرنسية مجموعة كوتور خريف 2023.

اقرأ أيضًا: سعر فستان الملكة رانيا

كم وزن الملكة رانيا

يبلغ وزن الملكة رانيا العبدالله 55 كيلو جرامًا وهو متناسب جدًا مع طولها، ويذكر أن الملكة الأردنية حاصلة على لقب ملكة الإعلام الاجتماعي؛ نظرًا لدورها البارز الذي تقوم به في مجال دعم المرأة العربية وتمكينها؛ كذلك دعم الطفل والعربي. تعتنق الملكة رانيا الديانة الإسلامية ولها من زوجها الملك عبدالله الثاني أربعة أبناء هم ولي العهد الأمير حسين والأمير هاشم وكذلك الأميرة إيمان والأميرة سلمى.

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

كم عمر الملكة رانيا

تبلغ الملكة رانيا فيصل الياسين أو الملكة رانيا العبدالله من العمر 53 عامًا في من مواليد 31 آب أغسطس عام 1970 ميلاديًا، وهي تحمل ثلاث جنسيات عربية؛ الأردنية والفلسطينية والكويتية. وتقيم حاليًا في قصر رغدان في المملكة الأردنية الهاشمية مع زوجها وأبنائها.

وبها، يكون قد تم معرفة كم طول الملكة رانيا ووزنها، بالإضافة إلى معرفة من تكون هذه السيدة العربية البارزة، وكم تبلغ من العمر الآن في عام 2023.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ما هي جنسية الملكة رانيا؟

ما هي جنسية الملكة رانيا؟
تحمل الملكة رانيا ثلاث جنسيات عربية هي الأردنية والفلسطينية والكويتية.

من هي أم الملكة رانيا؟

من هي أم الملكة رانيا؟
إن أم الملكة رانيا هي السيدة إلهام ياسين.

من هي دنيا الياسين؟

من هي دنيا الياسين؟
إن دنيا الياسين هي أخت الملكة الأردنية رانيا العبدالله.

المراجع

[1]facebook.comالملكة رانيا14/06/2023

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *