كم عمر الملكة رانيا الان 2024

كم عمر الملكة رانيا الان 2024
كم عمر الملكة رانيا

كم عمر الملكة رانيا الان 2024؟ حيث تعتبر الملكة رانيا العبدالله من أبرز سيدات الوطن العربي في مجال تمكين المرأة العربية ودعم حقوق الطفل، حتى تم تلقيبها بملكة الإعلام الاجتماعي، لذلك يهتم موقع ويكي الخليج بتسليط الضوء حول شخصية الملكة رانيا العبدالله، وذكر كم تبلغ من العمر الآن في عام 2024 ميلاديًا.

من هي الملكة رانيا ويكيبيديا

إن الملكة رانيا فيصل الياسين أو رانيا العبدالله هي ملكة المملكة الأردنية الهاشمية وزوجة ملكها عبدالله الثاني بن الحسين ووالدة ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله. حيث تزوجت من الملك عبدالله عام 1993 قبل توليه العرش، وأنجبت ولدها الأمير الحسين بعد سنة واحدة من زواجها. حصلت على لقب الملكة في عام 1999 ميلاديًا بعد عدة شهور من تتويج زوجها ملكًا للأردن.[1]

من-هي-الملكة-رانيا

اقرأ أيضًا: سعر فستان الملكة رانيا

كم عمر الملكة رانيا الان 2024

تبلغ الملكة رانيا العبدالله الآن من العمر 54 عامًا، فهي من مواليد 31 آب أغسطس عام 1970 ميلاديًا، وقد ولدت في دولة الكويت العربية من أبوين أصولهما فلسطينية، حيث كان والدها طبيبًا يعمل في أحد مستشفيات الكويت. درست الملكة رانيا في المدرسة البريطانية في الكويت، ثم حصلت على درجة البكالوريوس من الجامعة الأمريكية في القاهرة اختصاص إدارة أعمال وحاسبات ومعلومات، ثم حصلت على شهادة الدراسات المعمقة في العلوم الإدارية من قسم الدراسات التجارية في جامعة باريس في فرنسا.

اقرأ أيضًا: من هي خطيبة الأمير حسين بن عبدالله

كم كان عمر الملكة رانيا عندما تزوجت

كانت الملكة رانيا تبلغ من العمر عندما تزوجت 23 عامًا حيث ولدت في 31 آب أغسطس عام 1970 ميلاديًا، وتزوجت في 10 حزيران يونيو عام 1993 ميلاديًا قبل أن يتولى زوجها عبدالله الثاني بن الحسين عرش المملكة الأردنية الهاشمية. يذكر أن الملكة رانيا قبل زواجها كانت قد عملت في سيتي بنك وشركة أبل في مدينة عمان الأردنية.

اقرأ أيضًا: زواج ولد ملك الأردن

كم يبلغ طول الملكة رانيا

يبلغ طول الملكة رانيا العبدالله 176 سنتيمترًا، وهو متناسب جدًا مع وزنها البالغ 55 كيلو جرامًا، وتعتبر الملكة رانيا العبدالله من السيدات العربيات الأكثر أناقةً ورقيًا، ويظهر ذلك جليًا من خلال ذوقها الرفيع في اختيار ملابسها، والتي تحضر بها مناسباتها العائلية داخل مملكتها وكذلك المناسبات العالمية.

وبها، يكون قد تم معرفة  كَم عُمر الملكة رانيا الان 2024، وكم كان عمرها عندما تزوجت من الملكة عبدالله الثاني بن الحسين كذلك كم يبلغ طولها ووزنها.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

هل الملكة رانيا مسلمة؟

هل الملكة رانيا مسلمة؟
نعم، إن الملكة الأردنية رانيا العبدالله تعتنق الديانة الإسلامية.

كم وزن الملكة رانيا العبد الله؟

كم وزن الملكة رانيا العبد الله؟
يبلغ وزن الملكة رانيا العبدالله 55 كيلو جرامًا.

من هي والدة الملكة رانيا؟

من هي والدة الملكة رانيا؟
إن والدة ملكة الأردن رانيا العبدالله هي السيدة إلهام ياسين.

كم عدد ابناء الملك عبد الله الثاني؟

كم عدد ابناء الملك عبد الله الثاني؟
يملك الملك عبدالله الثاني من الأبناء أميرين هما الأمير حسين والأمير هاشم، وكذلك أميرتين هما الأميرة سلمى والأميرة إيمان.

المراجع

[1]queenrania.joالملكة رانيا01/06/2023

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *