كم عمر صالح المنصوف خطاط العلم السعودي

كم عمر صالح المنصوف خطاط العلم السعودي
كم عمر صالح المنصوف

كم عمر صالح المنصوف خطاط العلم السعودي؟ الذي حدث أسلوب كتابة الشهادتين والسيف على الراية السعودية منذ ما يزيد عن خمسين عامًا، لذلك يهتم موقع ويكي الخليج بذكر كَم عمر صَالح المنصوف خطاط راية المملكة العربية السعودية كذلك ما هي مواليده.

كم عمر صالح المنصوف خطاط العلم السعودي

يبلغ صالح المنصوف خطاط العلم السعودي من العمر 86 عامً حيث ولد عام 1937 ميلاديًا في العاصمة السعودية الرياض وتوفي مساء يوم الجمعة الواقع في العاشر من شهر اذار مارس عام 2023 ميلاديًا، وذلك قبل بدء الاحتفال بيوم العلم السعودي للمرة الأولى في تاريخ المملكة في الحادي عشر من مارس الجاري. الجدير ذكره أن صالح المنصوف هو أول من خط الشهادتين والسيف على الراية باستخدام الصباغ الأبيض عام 1381 هجريًا الموافق عام 1961 ميلاديًا؛ منذ عهد الملك فيصل رحمه الله.

صالح المنصوف

مواليد صالح المنصوف خطاط العلم السعودي

إن مواليد صالح المنصوف تعود إلى عام 1937 ميلاديًا في العاصمة السعودية الرياض، وقد توفي في العام 2023 ميلاديًا عن عمر ناهز 86 عامًا، وسيصلى عليه بعد صلاة العصر يوم السبت 11 مارس اذار في جامع البابطين على طريق الملك فهد، وسيوارى الثرى في مقبرة الشمال. يعد صالح المنصوف -رحمه الله- أول خطاط زينت كتاباته شهادات خريجي جامعة الإمام محمد بن سعود كما تولى الكتابة على اللوحات الخاصة بالاحتفالات والمناسبات الوطنية في الرياض.[1]

وبها، يكون قد تم معرفة كَم عمر صَالح المنصوف خطاط العلم السعودي كما تم معرفة مواليد هذه الشخصية البارزة في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ما هي جنسية صالح المنصوف؟

ما هي جنسية صالح المنصوف؟
إن جنسية صالح المنصوف هي الجنسية السعودية.

ما هي ديانة صالح المنصوف؟

ما هي ديانة صالح المنصوف؟
إن ديانة صالح المنصوف هي الديانة الإسلامية.

هل صالح المنصوف متزوج؟

هل صالح المنصوف متزوج؟
نعم لقد كان صالح المنصوف متزوجًا ولها أبناء من زوجته.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *