كيف تعرف الملك عبدالله على زوجته الملكة رانيا

كيف تعرف الملك عبدالله على زوجته الملكة رانيا
كيف تعرف الملك عبدالله على رانيا

كيف تعرف الملك عبدالله على زوجته الملكة رانيا؟ حيث تزوج الملك الأردني عبدالله الثاني من زوجته الكويتية رانيا العبدالله منذ عام 1993 ميلاديًا، لذلك يهتم موقع ويكي الخليج بتوضيح كيف تعرف الملك عبدالله الثاني عى الملكة رانيا كذلك سيوضح متى تزوج الملك عبدالله الثاني من الملكة رانيا وكم كان عمر الملكة رانيا عندما تزوجت الملك عبدالله.

كيف تعرف الملك عبدالله على رانيا

تعرف الملك عبدالله الثاني على زوجته الملكة رانيا من خلال حفل عشاء في منزل شقيقته، ليلتقي بالملكة رانيا قد كان ذلك عام 1993 في الشهر الأول يناير، ثم حاول التقرب منها عدة مرات من خلال دعوتها للعشاءأو إرسال الشوكولا المحببة لها، وبعد عدة محاولات استجابت له وتمت خطوبتهما في شهر مارس آذار عام 1993، ثم تم إقامة حفل الزفاف في العاشر من شهر حزيران يونيو عام 1993 ميلاديًا.[1]

كيف تعرف الملك عبدالله على الملكة رانيا

اقرأ أيضًا: ما هو نسب الملك عبدالله الثاني

متى تزوج الملك عبدالله الثاني

تزوج الملك عبدالله الثاني من الملكة رانيا في العاشر من يونيو حزيران عام 1993 ميلاديًا، أي منذ ثلاثين عامًا. وقد كان حينها الملك عبدالله ما يزال أميرًا ووليًا لعهد عرش المملكة الأردنية الهاشمية. للملك عبدالله الثاني من زوجته الملكة رانيا أربعة أبناء هم الأمير حسين ولي عهد الأردن والأمير هاشم والأميرة سلمى والأميرة إيمان. يعيش حاليًا الملك عبدالله الثاني مع زوجته وأبنائه في قصر رغدان في الأردن.

اقرأ أيضًا: كم طول الملك عبدالله الثاني

كم كان عمر الملك عبدالله عندما تزوج

كان عمر الملك عبدالله الثاني عندما تزوج 31 عامًا حيث ولد في عام 1962 ميلاديًا في العاصمة الأردنية عمان، وتزوج عام 1993 ميلاديًا. يرجع الملك عبدالله الثاني بنسبة إلى الجيل الثالث والأربعون من أحفاد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وقد تم تتويجه ملكًا للمملكة الأردنية الهاشمية في عام 1999 ميلاديًا.

اقرأ أيضًا: ما هو مرض الملك عبدالله

كم كان عمر الملكة رانيا عندما تزوجت

كان عمر الملكة رانيا عندما تزوجت من الملك عبدالله الثاني 23 عامًا حيث ولدت في عام 1970 ميلاديًا، في دولة الكويت العربية وتزوجت من الملك عبدالله الثاني عام 1993 ميلاديًا. ترجع أصول الملكة رانيا إلى الدولة الفلسطينية حيث أن والدها ووالدتها فلسطيني الجنسية. تحمل الملكة رانيا شهادة في إدارة الأعمال والحاسبات والإلكترونيات من الجامعة الأمريكية في القاهرة، وقد حملت لقب الملكة بعد تتويج زوجها ملكًا للأردن عام 1999 ميلاديًا.

وبها، يكون قد تم معرفة كيف تعرف الملك عبدالله على زوجته الملكة رانيا ومتى تزوجا كذلك كم كان عمر كل من الملك عبدالله والملكة رانيا عندما تزوجا.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

كم عمر الملك عبدالله الثاني الآن 2023؟

كم عمر الملك عبدالله الثاني الآن 2023؟
يبلغ الملك عبدالله الثاني من العمر الان 61 عامًا، حيث ولد عام 1962 ميلاديًا.

كم عمر الملكة رانيا الان 2023؟

كم عمر الملكة رانيا الان 2023؟
تبلغ الملكة رانيا من العمر الان 53 عامًا حيث ولدت عام 1970 ميلاديًا.

هل ملك الاردن من سلالة الرسول؟

هل ملك الاردن من سلالة الرسول؟
نعم، يمتد نسب الملك عبدالله الثاني إلى الجيل الثالث والأربعين من أحفاد الرسول صلى الله عليه وسلم.

المراجع

[1]queenrania.joالملكة رانيا03/06/2023

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *