ما هو تخصص ريان برناوي

ما هو تخصص ريان برناوي
ما هو تخصص ريان برناوي

ما هو تخصص ريان برناوي أول رائدة فضاء في المملكة العربية السعودية، والتي دخلت التاريخ عند اختيارها لتكون ضمن المشاركين في رحلة محطة الفضاء الدولية التي انطلقت في 21 أيار عام 2023، لذلك يهتم موقع ويكي الخليج بتوضيح من هي ريان برناوي وما هو تخصص ريان برناوي وما هي خبراتها، بالإضافة إلى رابط حساب ريانة برناوي إنستقرام الرسمي.

من هي ريان برناوي رائدة الفضاء

إن ريان برناوي هي شابة سعودية الجنسية، من مواليد المملكة العربية السعودية عام 1990 تبلغ من العمر الآن 33 عامًا. تعتنق الديانة الإسلامية، وتنطق باللغتين العربية والإنجليزية بطلاقة، تعمل في مشفى الملك فيصل قسم الأبحاث والمختبرات حيث تملك ما يزيد عن تسع سنوات خبرة في مجال الأبحاث في الخلايا الجذعية والهندسة الوراثية والخلايا السرطانية وبشكل خاص سرطان الثدي. اختيرت في شهر فبراير شباط عام 2023 ميلاديًا لتكون ضمن الرحلة العلمية التي أطلقتها محطة الفضاء الدولية في 21 أيار مايو عام 2023، ومن هنا سطع نجمها، فقد حققت بهذا الاختيار لقب أول رائدة فضاء سعودية.[1]

من هي ريان برناوي

اقرأ أيضًا: ريانة برناوي مواليد كم

ما هو تخصص ريان برناوي

إن رائدة الفضاء ريانة برناوي أخصائية أبحاث مختبرات، وتمتلك خبرة ما يزيد عن تسع سنوات في مجال برامج إعادة هندسة الخلايا الجذعية والنسج. عملت خلال حياتها العلمية والعملية على تطوير وتحسين بروتوكولات البحث والاطلاع على المزيد من تقنيات البحث التي من شأنها الارتفاع بالسوية العلمية في مجال أمراض السرطان. بالإضافة إلى إدارة عدة أبحاث في مجال سرطان الثدي تحديدًا، كما قامت بنشر العديد من الأبحاث في هذا المجال. وهذا السجل الحافل هو ما جعلها مهيأة ومرشحة لتشارك في الرحلة الفضائية ضمنه مهمة المحطة الدولية العلمية.

اقرأ أيضًا: ما هو أصل ريانة برناوي

خبرات ريانة برناوي رائدة الفضاء

تمتلك رائدة الفضاء السعودية ريانة برناوي العديد من الشهادات والخبرات والمؤهلات العلمية التي جعلتها جديرةً باختيارها للمشاركة في الرحلة الفضائية وهذه الخبرات هي:

  • حاصلة على درجة الماجستير في تخصص الطب الحيوي من جامعة الملك فيصل السعودية.
  • حاصلة على درجة البكالوريوس من جامعة أوتاجو النيوزلندية في مجال الإنجاب وهندسة الخلايا والنسج.
  • داعمة لمشاريع وأبحاث تتعلق بسرطان الثدي ولها العديد من المنشورات في العديد من المجلات العالمية الطبية المحكمة.
  • تملك خبرة تزيد عن تسع سنوات في مجال هندسة الخلايا الجذعية والهندسة الوراثية.
  • تعمل حاليًا كأخصائية أبحاث في مشفى الملك فيصل التخصصي.
  • أول رائدة فضاء سعودية، شاركت ضمن مهمة AX_2 العلمية التي أطلقتها محطة الفضاء الدولية في تاريخ 21 أيار مايو عام 2023 ميلاديًا.

خبرات ريانة برناوي رائدة الفضاء

اقرأ أيضًا: أصل عائلة برناوي في السعودية

ريانة برناوي انستقرام

تمتلك الشابة السعودية ريانة برناوي حسابًا على منصة إنستقرام يمكن الوصول إليه “من هنا” حيث تملك عليه ما يزيد عن ألفي متابع، وتقوم من خلاله بنشر صور لها والعديد من المنشورات حول أبحاثها ومشاريعها ومؤخرًا رحلتها إلى الفضاء الخارجي ضمن مهمة محطة الفضاء الدولية إلى جانب زميلها الشاب السعودي علي القرني.

وبها، يكون قد تم معرفة ما هو تخصص ريان برناوي وما هي الخبرات والمؤهلات العلمية التي جعلتها جديرةً باختيارها ضمن مهمة محطة الفضاء الدولية AX_2.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

كم عمر ريانة برناوي؟

كم عمر ريانة برناوي؟
إن ريانة برناوي تبلغ من العمر الآن 33 عامًا فهي من مواليد عام 1990 ميلاديًا.

متى تنتهي رحلة ريانة برناوي الفضائية؟

متى تنتهي رحلة ريانة برناوي الفضائية؟
تنتهي رحلة رائدة الفضاء ريانة برناوي في تاريخ 31 أيار مايو عام 2023 ميلاديًا.

ما هي ديانة ريانة برناوي؟

ما هي ديانة ريانة برناوي؟
تعتنق رائدة الفضاء السعودية ريانة برناوي الديانة الإسلامية.

المراجع

[1]saudispace.gov.sarayyanah_barnawi22/05/2023

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *