ما هو مرض الملكة رانيا

ما هو مرض الملكة رانيا
ما هو مرض الملكة رانيا

ما هو مرض الملكة رانيا؟ حيث تعد المَلكة رانَيا العبدالله واحدة من أبرز الشخصيات النسائية في الوطن العربي التي تعمل على تمكين المرأة ودعم حقوق الطفل، ولقد حصلت على لقب ملكة الإعلام الاجتماعي؛ نظرًا للجهود الرائدة التي بذلتها في هذا المجال، ومن خلال موقع ويكي الخليج سيتم التعرف على من هي الملكة رانيا ويكيبيديا.

من هي الملكة رانيا ويكيبيديا

تُعد الملَكة راَنيا فيصل الياسين، أو المعروفة بـرانيا العبدالله زوجة ملك المملكة الأردنية الهاشمية عبدالله الثاني بن الحسين ووالدة ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله، تزوجت من الملك عبدالله قبل توليه العرش عام 1993، وأنجبت ولدها الأمير الحسين بعد سنة واحدة فقط من الزواج، وحصلت على لقب الملكة في عام 1999 بعد عدة شهور من تتويج زوجها ملكًا للأردن.[1]

من هي الملكة رانيا ويكيبيديا

أقرأ أيضًا: كم عمر الملكة رانيا الان

ما هو مرض الملكة رانيا

تعرضت الملكة رانيا لحالة عدم انتظام ضربات القلب، وذلك خلال زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة مع الملك عبد الله الثاني في عام 2010، وخضعت بعد ذلك لإجراء طبي جراحي في نيويورك لعلاج هذا الاضطراب الذي أصابها فجأة، وقد أكد الديوان الملكي أن هذا المرض منتشر وشائع، وليس له أي تأثير على وظيفة القلب، وأن العملية التي أُجريت كانت طبيعية وناجحة، وغادرت الملكة المستشفى بعد يومين فقط.

أقرأ أيضًا: من هي والدة الملكة رانيا أصلها وعمرها

كم عمر الملكة رانيا

إنّ الملَكة راَنيا العبدالله تبلغ حاليًا عمرًا يبلغ 53 عامًا، إذ وُلدت في الكويت في 31 أغسطس عام 1970، والدها كان طبيبًا يعمل في إحدى مستشفيات الكويت، وكلا والديها من أصول فلسطينية، تلقت الملكة رانيا تعليمها في المدرسة البريطانية بالكويت، وحصلت على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وفيما بعد حصلت على شهادة الدراسات المعمقة في العلوم الإدارية من جامعة باريس في فرنسا.

وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على مَا هَو مرَض الَملكة رانيَا بشكل تفصيلي، بالإضافة إلى عرض كافة التفاصيل المتعلقة في حياتهِا الشخصية تفصيليًا.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

من هي والدة الملكة رانيا؟

من هي والدة الملكة رانيا؟
إن والِدة المَلكة رانيَا هي السيدة إلهام ياسين.

كم طول الملكة رانيا؟

كم طول الملكة رانيا؟
يبلغ طول الملكة الأردنية رانيا العبدالله 176 سنتيمترًا.

كم وزن الملكة رانيا؟

كم وزن الملكة رانيا؟
يبلغ وزن الملكة رانيا العبدالله 55 كيلو جرامًا وهو متناسب جدًا مع طولها.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *