متى تزوج الملك عبدالله الثاني

متى تزوج الملك عبدالله الثاني
متى تزوج الملك عبدالله الثاني

متى تزوج الملك عبدالله الثاني الملك الحالي للمملكة الأردنية الهاشمية، منذ عام 1999 ميلاديًا، أي منذ وفاة والده الملك الحسين بن طلال؛ ولذلك يهتم موقع ويكي الخليج بتوضيح من هو عبدالله الثاني بن الحسين، ومتى تزوج في أي سنة، ومن تكون زوجته ملكة الأردن حاليًا.

من هو عبدالله الثاني بن الحسين ويكيبيديا

إن عبدالله الثاني بن الحسين هو ملك المملكة الأردنية الهاشمية الحالي، يرجع بنسبه إلى بني هاشم حيث يمتد نسبه إلى الجيل الثالث والأربعين من أحفاد نبي الله محمد عليه الصلاة والسلام. ولد الملك عبدالله الثاني في تاريخ الثلاثين من شهر يناير كانون الثاني عام 1962 ميلاديًا في العاصمة الأردنية عمان، وهو يبلغ الآن من العمر 61 عامًا.

من هو الملك عبدالله الثاني

اقرأ أيضًا: نسب الملك عبدالله الثاني

متى تزوج الملك عبدالله الثاني

تزوج الملك عبدالله الثاني بن الحسين في تاريخ العاشر من شهر حزيران يونيو عام 1993 ميلاديًا، أي منذ ثلاثين عامًا، وقد كان عمره حينها 31 عامًا وأميرًا ووليًا لعهد عرش الأردن. يعيش حاليًا مع زوجته وأولاده في قصر رغدان في العاصمة الأردنية عمان، بعد أن تم تتويجه ملكًا في عام 1999 ميلاديًا. الجدير ذكره أنه يحمل مؤهلات علمية وعسكرية؛ فقد درس السياسة الدولية في جامعة كامبريدج، والتحق بأكاديمية ساندهيرست العسكرية البريطانية.[1]

اقرأ أيضًا: كم طول الملك عبدالله الثاني

من هي زوجة الملك عبدالله الثاني

إن زوجة الملك عبدالله الثاني هي الملكة رانيا العبدالله، من مواليد 31 آب أغسطس عام 1970 ميلاديًا، وقد كان عمر الملكة رانيا عندما تزوجت 24 عامًا فقط. بدأت قصة الملكة رانيا والملك عبدالله عندما تعرف عليها في إحدى حفلات العشاء عام 1993، وبعد عدة محاولات منه تمت خطوبتهما في مارس آذار عام 1993 وثم تم الزفاف في العاشر من يونيو حزيران عام 1993. وما يزال الأردن إلى اليوم يتغنى بموكب الزفاف الأحمر الذي جاب شوارع العاصمة الأردنية عمان آنذاك.

وبها، يكون قد تم معرفة متى تزوج الملك عبدالله الثاني، ومن هو الملك عبدالله الثاني بن الحسين، بالإضافة إلى معرفة من تكون زوجته وأم أولاده ملكة الأردن الحالية.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

كم كان عمر الملك عبدالله الثاني عندما تزوج الملكه رانيا؟

كم كان عمر الملك عبدالله الثاني عندما تزوج الملكه رانيا؟
كان عمر الملك عبدالله الثاني 31 عامًا عندما تزوج من الملكة رانيا.

هل ملك الأردن من سلالة الرسول؟

هل ملك الأردن من سلالة الرسول؟
نعم، يمتد نسب ملك الأردن عبدالله الثاني إلى الجيل الثالث والأربيعن من أحفاد الرسول عليه الصلاة والسلام.

من هي زوجة الأمير حسين بن عبدالله؟

من هي زوجة الأمير حسين بن عبدالله؟
إن زوجة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني هي الأميرة رجوة الحسين شابة سعودية الجنسية.

المراجع

[1]queenrania.joالملكة رانيا02/06/2023

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *