من هم عائلة آل حثلين في السعودية

من هم عائلة آل حثلين في السعودية
من هم عائلة آل حثلين

من هم عائلة آل حثلين في السعودية والتي تعد من أشهر القبائل في شبه الجزيرة العربية، حيث يشغل الكثير من أفرادها مناصب قيادية هامة ومؤثرة في المملكة العربية السعودية، لذلك يهتم موقع ويكي الخليج من خلال هذا المقال بتوضيح بن حَثلين وش يرجعون، حيث سيتم التعريف بأصل عَائلة بن حَثلين والقبيلة التي تنتمي لها أصول هذه العَائلة.

من هم عائلة آل حثلين

إن عَائلة آل حَثلين هي عَائلة عربية عريقة من شبه الجزيرة العربية، وتعتبر من أشهر العائلات في المملكة العربية السعودية، والتي يكثر تواجدها تحديداً في المناطق الشرقية، حيث قطنت في السعودية منذ عدة قرون، وقد كان لأفراد هذه الأسرة دور كبير في توحيد وتطوير المملكة السعودية على مدى أعوام عدّة، ومن أبرز أفرادها الشاعر راكان بن حَثلين، وقد عُرف عن هذه العَائلة أيضاً القوة في المعارك والأخلاق السامية والحميدة.

من هم عائلة آل حثلين

ال حثلين وش يرجعون

يعود أصل آل حثلين إلى مانع بن حثلين من قبيلة العجمان، والتي يتم نسبها إلى هشام بن علي والذي كان يلقّب بالعجيم، وهي من قبائل عجمان الهمدانية السبئية التي تعود أصولها إلى يام بن أصبى، والذي ينتمي إلى القحطانيين العرب، وتتفرع قبيلة حثلين إلى عدة فروع، ومن أشهرها آل فيصل وآل فلاح وآل فاران، كما ينتشر أفرادها في العديد من دول الخليج العربي.

آل حثلين من أي فخذ؟

إن آل حثين هم من أفراد قبيلة العجمان التي تُنسب إلى علي بن هشام بن الغز بن مذكر بن يام، والتي هاجر أفرادها من سبأ إلى مدن عدة، ومن أبرزها نجران وجنوب نجد، وإن الجد الأكبر لآل حثلين هو حثلين بن سالم بن حمد بن راشد والذي كان شيخاً للقبيلة، وتعتبر عائلة آل حثلين في الوقت الحالي من العائلات الكبيرة والمعروفة في المملكة السعودية وعدد من دول الخليج العربي.

مقالات مختارة

نرشح لك قراءة هذه المقالات: 

وبهذا تم التعرف في هذا المقال على من هم عائلة آل حثلين في السعودية، كما تم توضيح الأصول التي تنتمي لها عائلة آل حثلين المنحدرة من قبيلة العجمان.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ما هو أصل عائلة آل حثلين؟

ما هو أصل عائلة آل حثلين؟
تعود أصول آل حثلين إلى قبيلة عجمان من شبه الجزيرة العربية.

ما هي الديانة التي يعتنقها آل حثلين؟

ما هي الديانة التي يعتنقها آل حثلين؟
يعتنق أفراد آل حثلين الديانة الإسلامية.

هل آل حثلين عائلة سعودية؟

هل آل حثلين عائلة سعودية؟
نعم إن آل حثلين عائلة سعودية انحدرت من شبه الجزيرة العربية من قبيلة عجمان تحديداً.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *