من هو الأمير حمزة بن الحسين ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو الأمير حمزة بن الحسين ويكيبيديا السيرة الذاتية
من هو الأمير حمزة بن الحسين

من هو الأمير حمزة بن الحسين ويكيبيديا السيرة الذاتية أحد أمراء المملكة الأردنيّة، ومن الشخصيّات التي تولت عدة مناصب سياسية وعسكرية رفيعة المستوى بين أفراد الأسرة الهاشميّة الحاكمة في المملكة، وهو سميّ عم رسول حمزة بن عبد المطلب الله بحسب ما أكدته والدته بمذكراتها الشخصيّة، فمن يكون هذا الأمير هو ما سيقدمه ويكي الخليج في التالي من السطور، عبر استقراء تفاصيل سيرته الذاتية والمهنية.

من هو الأمير حمزة بن الحسين ويكيبيديا

إنّ حمزة بن الحسين أمير من أمراء المملكة الأرنية الهاشميّة، وهو رابع أبناء الملك الأردني الراحل الحسين بن طلال من الملكة نور الحسين والأكبر بين أبنائها، لكنه الأخ غير الشقيق للملك الحالي عبد الله الثاني، يبلغ من العمر 43 عاماً فهو من مواليد عمّان في الـ 29 من مارس / آذار سنة 1980 مـ، تولى منصب ولاية العهد لمدة لما يزيد عن أربع سنوات بين مطلع العام 1999 وأواخر 2004، عمل في وقتٍ سابق كضابط في القوات المسلحة الأردنية، علماً أنّه خريج الأكاديمية الملكية البريطانية ساند هيرست، ناب عن  شقيقه الملك الحالي في عدد من المهمات الرسمية داخل وخارج الأردن.

اقرأ أيضًا: من هو زوج الأميرة إيمان الحسين وديانته وجنسيته

من هو الأمير حمزة بن الحسين السيرة الذاتية

لدى الأمير حمزة الحسين عدد من الهوايات والميول ولديه من التجارب والخبرات ورخص قيادة كافة أنواع الطائرات ما لديه، فضلاً عن اهتمامه بالفروسية والرماية وسواها من الرياضات، وبما يأتي أهم بيانات سيرته الذاتية:[1]

  • الاسم عند الولادة: حمزة بن الحسين بن طلال بن عبد الله.
  • اسم الأم: الملكة نور الحسين.
  • الاسم باللغة الإنكليزية: Hamza bin Al-Hussein.
  • مكان وتاريخ الولادة: عمّان في الـ 29 من مارس / آذار سنة 1980 مـ.
  • الإقامة: عمّان – الأردن.
  • المواطنة: أردني الجنسيّة.
  • الديانة والاعتقاد: الإسلام.
  • الحالة الاجتماعية: متأهل.
  • الزوجة: نور بنت عاصم – بسمة بنت حمزة.
  • درجة علمية: بكالوريوس علوم عسكرية.
  • المدرسة الأم: أكاديمية ساند هيرست العسكرية.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • العمل: عسكري وسياسي رفيع المستوى سابقاً.

من هو الأمير حمزة بن الحسين السيرة الذاتية

اقرأ أيضًا: كم طول رجوة ال سيف خطيبة ولي العهد الاردني

تويتر الأمير حمزة بن الحسين

لدى الأمير حمزة بن الحسين حساب رسمي على منصة تويتر للتواصل الاجتماعي، التي يمكن متابعة جديد منشوراته عليها مباشرةً “من هنا“، وهو من الشخصيات المتابعة بكثرة على تويتر إ تجاوز عدد متابعي حسابه عتبة الـ 668 ألف متابع، على الرغم من شح مشاركاته وتفاعله مع جمهوره ومحبيه، وكان قد استخدم الحساب في أواخر العام الفائت للإعلان رسميّاً فيما يخص تنازله عن لقب الأمير ما أحدث ضجة إعلامية كبيرة، فضلاً عن إعلانه في وقت سابق أنه تم وضعه تحت الإقامة الجبرية، الأمر الذي تم نفيه لاحقاً.

بهذا القدر من البيانات عن تويتر الأخير يكون ختام مقال اليم الذي علم به من هو الأمير حَمزة بن الحُسين ويكيبيديا السيرة الذاتية، عبر مطالعة بيانات سيرته وتاريخه المهني.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

كم عمر الأمير حمزة بن الحسين بن طلال بن عبد الله؟

كم عمر الأمير حمزة بن الحسين بن طلال بن عبد الله؟
يبلغ الأمير حمزة بن الحسين من العمر ثلاث وأربعين سنة، فقد ولد بالعاصمة عمّان بتاريخ التاسع والش-عشرين من مارس / آذار سنة 1980 مـ.

ما هو ترتيب حمزة بن الحسين بين أبناء الملك حسين؟

ما هو ترتيب حمزة بن الحسين بين أبناء الملك حسين؟
إنّ حمزة بن الحسين هو الرابع بالترتيب بين أبناء الملك الراحل الحسي بن طلال، والأول بين أبنائه من زوجته الملكة نور الحسين.

متى تولى حمزة بن الحسين منصب ولاية العهد في الأردن؟

متى تولى حمزة بن الحسين منصب ولاية العهد في الأردن؟
تولى حمزة منصب ولي العهد بن فبراير 1999 ونوفمبر 2004، لكنه أعفي من المنصب بموجب رسالة ملكية من أخيه غير الشقيق الملك عبد الله الثاني، على اعتبار أن المنصب شرفي وغير مقيد بل يقيد صلاحياته أو إمكانية الاستفادة منه بمناصب رسمية أخرى.

المراجع

[1]twitter.comحمزة بن الحسين23/05/2023

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *