من هو خطاط الشهادتين في العلم السعودي

من هو خطاط الشهادتين في العلم السعودي
من هو خطاط الشهادتين في العلم السعودي

من هو خطاط الشهادتين في العلم السعودي الملقب بخطاط الشهادتين، وخطاط الراية، وترك بصمة دالة عليه في عالم التخطيط، وحفر اسمه في قلب وذاكرة كل عربي، فهو أول من خط بيديه عبارة التوحيد على العلم السعودي، ويحرص موقع ويكي الخليج على بيان من هو خطاط العلم السعودي، ويرفق بعض المعلومات الهامة حوله.

من هو خطاط الشهادتين في العلم السعودي

إن خطَاط الشّهادتين في علم المملكة العربية السّعودية هو صالح بن سعد المنصوف، ويعتبر أول خطاط سعودي استطاع تحديث طريقة كتابة الشهادتين، ورسم السيف على العلم السعودي بالصورة الحالية، ولقب بخطاط الراية، ولد في السعودية عام 1937، وتوفي في 11 مارس 2023 ميلادي، قبل انطلاق فعاليات الاحتفال بيوم العلم السعودي بساعات قليلة.

كم كان عمر صالح المنصوف عندما خطط الشهادتين في العلم السعودي

كان الخطاط صالح المنصوف في الثلاثين من عمره عندما خَطط الشّهادتين في العَلم السّعودي، وقدم المنصوف العديد من الأعمال المتميزة في مجال التخطيط نالت استحسان كل من وقعت عيناه عليها، ويعد أول من خطط شهادات خريجي جامعات الإمام محمد بن سعود، فضلا عن الكتابة على اللوحات في الاحتفالات الوطنية.

نرشح لك أيضًا قراءة:

ما هي جنسية صالح بن سعد المنصوف

إن خطاط الشّهادتين في العالم السّعودي صالح بن سعد المنصوف يتمتع بالجنسية السعودية، ولد ونشأ في المملكة السعودية، وبرع في مجال التخطيط، واستمر في تنمية هوايته وشغفه، وكان له الشرف والفخر تزيين علم بلاده بيديه.

صالح بن سعد

متى توفي صالح بن سعد المنصوف

توفي صالح المنصوف خَطاط العَلم السّعودي يوم السبت 11 مارس 2023 ميلادي بسبب معاناته مع المرض عن عمر يناهد 86 عاما، استطاع من خلالها ترك بصمة دالة عليه محفورة في قلب كل عربي فهو أول من خط حروف الشهادتين على العلم السعودي، وكانت وفاته قبل ساعات من موعد الاحتفال بيوم العلم السعودي.

ختاماً تمت معرفة من هو خَطاط الشّهادتين في العلم السّعودي وما هي جنسيته، وكم كان عمره عندما خطط العلم السعودي، ومتى توفي، وما هو سبب وفاته.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ما هو سبب وفاة صالح المنصوف؟

ما هو سبب وفاة صالح المنصوف؟
توفي صالح المنصوف بعد معاناته مع المرض.

متى ولد صالح المنصوف؟

متى ولد صالح المنصوف؟
ولد صالح المنصوف خطاط الشهادتين في العلم السعودي في عام 1937 ميلادي.

ما هو لقب صالح المنصوف؟

ما هو لقب صالح المنصوف؟
يلقب صالح المنصوف خطاط الراية.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *