من هي اماني سوكا طليقة عمرو اديب

 من هي اماني سوكا طليقة عمرو اديب
من هي اماني سوكا طليقة عمرو اديب

 من هي اماني سوكا طليقة عمرو اديب التي تعتبر من أشهر النساء المصريين، كونت شخصيتها الاجتماعية عقب النجاحات التي حققتها في عالم الإنتاج وإعداد البرامج، ويعرض موقع ويكي الخليج الإجابة عن من هي أماني سوكا طليقة عمرو أديب وأبرز التفاصيل التعريفية عنها.

من هي اماني سوكا طليقة عمرو اديب

أماني سوكا تلك الناشطة في حقوق الإنسانْ، ابتدأت مشوارها المهني كمضيفة طيران واسمها الأصْلي هو أماني مصطفى، لتنتقل بعد ذلك إلى عالم الإنتاج وتأليف برامج المرأة المسلمة على الشاشات المصرية خلال فترة الثمانينيات، كما أثارت الجدل بسبب التطرف الفكري والتّصريحات القوية فيما يخص الدين الإسلامي وافترائها عليه.

اماني سوكا

اقرأ أيضًا: من هي علياء بسيوني زوجة احمد سعد

سبب انفصال اماني سوكا وعمرو اديب

إن سبب انفصال الإعلامي عمرو أديب عن زوجته أماني سوكا هو ارتدادها عن الدين الإسلامي، حيث بقيت معتنقة الديانة المسيحية فترة من الزمن دون مصارحته كما فعلت والدتها بهجرتها للولايات المتحدّة الأمريكية كما صرح به عمرو أديب للصحافة، إلا أن أماني بقي سرها مكتوم بهدف الحفاظ على حياتها، حيث لم تصرح عن ديانتها إلا بعد طلاقها وانتقالها إلى أمريكا.

اقرأ أيضًا: من هي زوجة سالم الدوسري ويكيبيديا 

ما هي ديانة اماني سوكا

كانت أماني مصطفى تعتنق الديانة الإسلامية متبعة في ذلك نهج أهل السنة والكتاب خلال فترة زواجها من الاعلامي المصري عمرو أديب، لكن زواجهما لم يستمر طويلاً بعدها هاجرت إلى الولايات المتحدة، وأعلنت عن اتباعها الدين المسيحي، وأطلقت على نفسها اسم أماني سوكا.

اقرأ أيضًا: من هي زوجة رئيس البرلمان العراقي عمرها وأعمالها وجنسيتها

ابناء اماني سوكا

تمتلك أماني سوكا ولداً واحداً اسمه خالد عمرو أديب أنجبته عقب زواجها من الاعلامي المصري عمرو أديب عام 1992 للميلاد، تصدر اسمه مواقع التواصل الاجتماعي؛ بسبب القضية التي ارتبطت باسمه والعلاقة غير الأخلاقية التي جمعته مع فتاة ضمن الحرم الجامعي، والتي أدت إلى فصله لمدة عامين على التوالي.

وبهذا تمت الإجابة على  من هي اماني سُوكا طَليقة عَمرو اديب، مع اضافة بعض المعلومات التي تفيد في التعرف على حياتها الشخصية والمهنية وسبب انفصالها عن زوجها.

المراجع

[1]x.comAmradib19/11/2023