هل صحيح وفاة الشاعر خلف بن هذال

هل صحيح وفاة الشاعر خلف بن هذال
هل صحيح وفاة الشاعر خلف بن هذال

هل صحيح وفاة الشاعر خلف بن هذال؟ حيث يعتبر شاعر الملوك خلف بن هذال أكد أبرز الشعراء على مستوى المملكة العربية السعودية والخليج العربي كاملًا، لذاك يهتم موقع ويكي الخليج بتوضيح من يكون الشاعر خلف بن هذال كذلك سيبين هل خبر وفاته صحيح أم لا، وكم يبلغ من العمر الآن في عام 2023.

من هو خلف بن هذال

إن خلف بن هذال هو شاعر سعودي الجنسية حيث ولد في بلدة ساجر السعودية، واسمه كاملًا هو خلف بن هذال بن سمران الحافي الروقي العتيبي. توفي والده في سن مبكرة فعاش يتيم الأب واستطاع كتابة أول قصيدة شعرية وهو في سن الثالثة عشر عامًا فقط. الشاعر السعودي خلف متزوج وله من زوجته ثلاث بنات وسبعة أبناء أكبرهم هذال الذي يحمل شهادة الدكتوراه.[1]

من هو خلف بن هذال

اقرأ أيضًا: من هو الشاعر وصل العطياني

هل صحيح خبر وفاة الشاعر خلف بن هذال

كلا، إن خبر وفاة الشاعر خلف بن هذال غير صحيح أبدًا، فالشاعر السعودي ما يزال حيًا يرزق، وقد نفى ابنه على حسابه على منصة تويتر من خلال تغريدة نشرها أن خبر وفاة والده ليس له من الصحة أساس؛ وهذه التغريدة هي: “أبوي بخير وطيب ولله الحمد الله يطول عمره ويخليه لنا”، وقد انتشرت هذه الشائعة بشكل كبير على منصات التواصل الاجتماعي بعد أن تناقلتها العديد من وسائل الإعلام.

اقرأ أيضًا: كم عمر الشاعر فهد المساعد

كم عمر الشاعر خلف بن هذال

يبلغ الشاعر السعودي من العمر ثمانين عامًا حيث ولد في الثالث من تموز يوليو عام 1943 ميلاديًا الموافق لتاريخ الأول من شهر رجب عام 1362 هجريًا. بدأ حياته العملية وهو بعمر السابعة عشر عامًا فقط، وتنقل عدة مرات في حياته بين الكويت والسعودية إلى أن ألف قصيدة ذات يوم سمعها الملك عبدالله بن عبد العزيز، وأعجب بها فعين خلف برتبة عريف سائق لديه، وأخذ يتدرج بالرتب العسكرية إلى أن تقاعد من الخدمة العسكرية برتبة لواء.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة الشاعر حبيب الحميدي

مرض خلف بن هذال العتيبي

أعلنت عائلة الشاعر خلف بن هذال في وقت سابق عن إصابته بمرض ضمور قلبي حاد أودى به للرقود على سرير أحد مشافي المملكة لعدة أيام، وبعد تلقيه العلاج المناسب خرج من المستشفى، وطمأن جمهوره على صحته وهو الآن لا يعاني من أية أمراض.

وبها، يكون قد تم معرفة هل صحيح وفاة الشاعر خلف بن هذال كما تم معرفة. كم يبلغ الشاعر خلف بن هذال من العمر وما هو مرضه.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

من هم أبناء خلف بن هذال العتيبي؟

من هم أبناء خلف بن هذال العتيبي؟
لدى الشاعر السعودي خلف بن هذال العتيبي سبعة أبناء هم هذال ومتعب وفيصل ونايف ومحمد ومرزوق وسمران بن خلف العتيبي، كذلك لديه ثلاثة بنات غير معروفة أسمائهن.

متى تقاعد خلف بن هذال؟

متى تقاعد خلف بن هذال؟
تقاعد خلف بن هذال عام 1432 هجريًا وهو يحمل رتبة لواء في الحرس الوطني السعودي.

ما هي ديانة خلف بن هذال؟

ما هي ديانة خلف بن هذال؟
يعتنق الشاعر السعودي خلف بن هذال الديانة الإسلامية.

المراجع

[1]m.marefa.orgخلف بن هذال08/06/2023

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *