هل عائلة السديري من سدير ، أصل سدير من وين

هل عائلة السديري من سدير ، أصل سدير من وين
هل عائلة السديري من سدير

هل عائلة السديري من سدير ، أصل سدير من وين؟ حيث تتنوع العائلات السعودية وتتنوع القبائل التي تنتمي إليها كل عائلة كما تعد هذه القبائل جذور العرب المتأصلة في شبه الجزيرة العربية عبر التاريخ، لذلك يهتم موقع ويكي الخليج بتوضيح هلْ عَائلة السدِيري من سدير؟ وما هو أصل سدير وغير ذلك من معلومات تتعلق بهذا الموضوع.

هل عائلة السديري من سدير

نعم إن عَائلة السّديري مِن سُدير؛ حيث إن لقب السديري لغويًا هو اسم منسوب إلى منطقة سدير بالأصل، وإن شيوخ عائلة السديري هم الغاط، ومن سكان المذنب القديم في سدير. ينتمون إلى بني باهله المضرية العدنانية، قبيلة شعراء وفرسان العرب، من أبرزهم الفارس المسلم قتيبة بن مسلم فاتح الأمصار. أما القبيلة التي تنتمي إليها عائلة السديري فهي قبيلة الدواسر إحدى أعرق وأكبر قبائل المملكة العربية السعودية التي تنتشر وسط وجنوب نجد.[1]

اقرأ أيضًا: السديري من وين

أصل سدير من وين

يعود أصل سكان منطقة سدير إلى عدة قبائل عربية مثل قبيلة بني رشيد وبني تميم وبني خالد وسبيع والدواسر ومطير وغيرهم. وتعتبر سدير أو كما كانت تسمى وادي الفقي إحدى مناطق العاصمة السعودية الرياض وتقع شمالها. تتألف هذه المنطقة من مجموعة من البلدات منها حوطة سدير وحرمة وعودة سدير وروضة سدير والعطار والخطامة وغيرها. الجدير ذكره أن حكومة المملكة تسعى لإنشاء مدينة صناعية فيها على غرار مدينتي ينبع والجبيل الأمر الذي من شأنه خلق فرص عمل جديدة للشباب السعودي هناك.[2]

اقرأ أيضًا: عائلة البرناوي من وين

شجرة عائلة السديري

ينحدر من عائلة السديري العديد من شخصيات المجتمع السعودي رفيعة المستوى مثل زوجة الملك عبدالعزيز حصة بنت أحمد السديري، وفيما يلي صورة تبين شجرة العائلة.

شجرة-عائلة-السديري

وبها، يكون قد تم معرفة هَل عَائلة السّديري مِن سُدير ، أصل سدير من وين كما تم معرفة شجرة عائلة السديري إحدى أعرق عائلات المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

من اول من سكن سدير؟

من اول من سكن سدير؟
إن أول من سكن سدير هم أفراد قبيلة بني تميم.

لماذا سميت عشيرة سدير بهذا الاسم؟

لماذا سميت عشيرة سدير بهذا الاسم؟
سميت عشيرة سدير بهذا الاسم نسبة إلى سدير بن عبدالرحمن بن عبدالوهاب بن صقير.

كم عدد قرى سدير؟

كم عدد قرى سدير؟
تضم منطقة سدير 21 قرية.

المراجع

[1]Facebook.comلقب السديري23/05/2023
[2]marefa.orgسدير23/05/2023

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *