اذا احد قالي تفشلين وش ارد
تُعد كلمة “تفشلين” من العبارات السلبية التي قد تُقال في بعض المواقف المحرجة أو أثناء الخلافات، وهي عبارة تحمل معنى الإهانة وتقليل الشأن، ويبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل رد على تفشلين أو وش ارد على كلمة تفشلين بطريقة لبقة تحفظ الكرامة وتُظهر الثقة بالنفس دون الانجرار إلى أسلوب غير لائق، لذلك نستعرض فيما يلي عبر موقع ويكي الخليج مجموعة من الردود المناسبة على عبارة “تفشلين” للتعامل مع مثل هذه المواقف بأسلوب راقٍ وحكيم.
اذا احد قالي تفشلين وش ارد
إنّ لفظة تفشلين من الألفاظ المنبوذة لدى العرب المتكلمين باللهجة البدوية الأصيلة، لما تنطوي عليه من إهانة للفتاة التي وجّهت لها، لذا لا بدّ من رد قوي ومهذّب بأن على من يقولها كالتالي:
- كلو من غيظك وكيك وعشان تغارين منّي.
- سامحك الله هو خصيمي معك.
- اللي يقم الناس لازم إنه يكون قيمة.
- الدون ماله قعود بمجالس الكرام.
- لا ترفعين خشمك فوق ترا عشان رقبتك ما تنقرف.
- الله يهداك؛ علا كلاً ملي خاطر برايك.

اقرأ أيضًا: اذا احد قال كلام كفو وش أرد
ما هو افضل رد على تفشلين
القصد من لفظة تفشلين هو الإسكات عن الكلام أو العمل وإحباط من قدّم تصرفاً يرفع بها الرأس، فيقدم من يكرهه على تثبيط عزيمته بها، ويرد عليها بقوة بواحدة مما يلي:
| افضل رد على تفشلين |
|

اقرأ أيضًا: اذا احد قالي happy birthday وش ارد
مقالات مقترحة
نرشح لك ما يأتي من المقالات المقترحة للقراءة:
إلى هنا يكون الختام لمقال اذا احد قالي تفشلين وش ارد؟، الي تم تديم أجمل الردود وأقواها على لفظة تفشلين المتداولة في دول الخليج العربي، والتي يمكن انتقاء المهذّب واللطيف منها أو القوي بحسب الموقف.
الأسئلة الشائعة
تعتبر كلمة تفشلين من الكلمات النابية التي يقصد بها إهانة من وجّت لها، وإسكاتها عمّا تتفوّه به بالقول أو تقدم عليه من عمل.
لا، بل يمكن استعمال الكلام اللطيف أو الدعاء لمن هاجم بها بالهداية والعودة إلى الرشد والصواب.
الصمت والهدوء وتمالك الأعصاب، لأن هذه التصرفات تسد باب المشاكل والعراك لاحقاً.
