ادعية نهار رمضان المستحبة مكتوبة 2024

ادعية نهار رمضان

ادعية نهار رمضان المستحبة مكتوبة ، ففي نهار رمضان المبارك يحرص كل مسلم على اغتنام أوقات الصيام التي يشرع فيها الدعاء ويستحب، بل إن للصائم دعوةٌ مستجابة كما أخبر النبي -صلى الله عليه وسلم- لذلك فإن وقت المسلم في النهار يكون مملوءاً بالدعاء والتضرع والعبادة، وعبر موقع ويكي الخليج سيتم عرض أفضل وأجمل الأدعية لنهار رمضان المستحبة.

ادعية نهار رمضان

إن الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في نهار رمضان كثيرة، حيث يمكن الدعاء بالأدعية المشروعة والمأثورة،  والتي منها الأدعية الآتية:

  • اللهم يا رحمن يا رحيم، نسألك في نهار رمضان يا ربنا أن توزعنا أن نشكر نعمك علينا التي أنعمتها علينا وعلى والدينا، اللهم وارزقنا في نهار رمضان أن نكثر من الأعمال الصالحة التي ترضاها منا، واجعل لنا ذراري صالحة يا رب العالمين.
  • اللهم في نهار رمضان نسألك أن تتم لنا نورنا، اللهم واغفر لنا خطايانا يا غفار إنك على كل شيءٍ قدير، اللهم أعذنا أن نسألك ما ليس لنا به علم، اللهم لا تؤاخذنا بذنوبنا، ولا تعذبنا بها.
  • اللهم في نهار رمضان المبارك نسألك أن تؤتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وأن تقنا من عذاب النار، اللهم ولا تزغ يا ربنا قلوبنا بعد أن هديتنا للإيمان، اللهم أنزل علينا في رمضان رحمة وهب لنا من لدنك سكينة يا وهاب يا رحمن.
  • اللهم اغفر لنا في شهرنا هذا كل ذنوبنا وخطايانا، اللهم واغفر لنا إسرافنا في أمرنا، اللهم واشرح لنا صدورنا ويسر لنا أمورنا، واحلل عقدةً من ألسنتنا، اللهم وارزقنا استجابة الدعاء.

اقرأ أيضًا: دعاء قبل الافطار اللهم لك صمت وعلى رزقك افطرت مكتوب

أجمل الأدعية في رمضان

يمكن اختيار أجمل الأدعية في شهر رمضان المبارك للدعاء بها في النهار، وفي الليل وعند السحور والفطور، وفي أدعية صلاة التراويح من خلال الأدعية الآتية:

أجمل دعاء في رمضان
  • اللهم مع هذه الأوقات المباركة في شهر رمضان المبارك، نسألك من الخير كله عاجله وآجله، ونسألك أن تعيذنا من الشر كله، اللهم إنك تعلم ولا نعلم وأنت علام الغيوب، ارزقنا من خير ما رزقت به عبادك الصالحين.
  • اللهم أحينا في رمضان، وبعد رمضان ما علمت أن الحياة خيرًا لنا، وتوفنا ما علمت الوفاة خيرًا لنا، اللهم أعذنا من النار، ومن عذابها وما يقربنا إليها في القول أو العمل، وارزقنا الجنة وما يقربنا منها من القول، أو من العمل.
  • اللهم في شهر رمضان المبارك، نسألك يا ربنا أن ترزقنا لذة النظر إلى وجهك الكريم، اللهم اجعلنا ممن يعملون ويُقبلون في رمضان، اللهم ارزقنا القصد في الفقر والغنى، وارزقنا برحمتك نعيمًا لا ينفد وقرة عينٍ لا تنقطع.
  • اللهم إنا نسألك أن تغفر لنا، وترحمنا وتيسر أمرنا، ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين، اللهم أصلح لنا شأننا كله، لا إله إلا أنت، اللهم اغفر لنا ولوالدينا ولمن علمنا ولمن له حقٌ علينا، وللمؤمنين والمؤمنات، والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات.

اقرأ أيضًا: دعاء الصائم قبل الافطار في رمضان مكتوب

أدعية خاصة برمضان

في شهر رمضان تحديدًا ورد في السنة النبوية الشريفة الكثير من الأدعية المخصوصة لهذا الشهر، وفي مختلف الأوقات فيه، والتي منها ما يأتي:

  • دعاء رؤية هلال رمضان: “اللهم أهله علينا باليمن والإيمان والسلامة والإسلام ربي وربك الله”.
  • دعاء الصائم عند فطره: “ذهب الظمأ وابتلت العروق، وثبت الأجر إن شاء الله”.
  • دعاء الصائم لمن يفطر الصائمين: “أفطر عندكم الصائمون، وصلّت عليكم الملائكة، وأكل طعامكم الأبرار”.
  • دعاء ليلة القدر: “اللهم إنك عفوٌ تحب العفو فاعف عني”.
  • دعاء القنوت في صلاة التراويح: “اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت”.

اقرأ أيضًا: دعاء قبل الإفطار بخمس دقائق

ادعية نهار رمضان المستحبة بالصور

يرغب المسلمون في شهر رمضان المبارك بالحصول على أجمل صور الأدعية المشروعة التي يمكنهم نشرها وتبادلها في نهار رمضان وليله، وهو ما سيتم عرضه فيما يأتي:





ادعية نهار رمضان المستحبة بالصور
ادعية نهار رمضان المستحبة بالصور
ادعية نهار رمضان المستحبة بالصور
ادعية نهار رمضان المستحبة بالصور

مقالات مقترحة

في الختام تم عرض ادعية نهار رمضان المستحبة مكتوبة ، وباقة مميزة من الأدعية المخصوصة بشهر رمضان المبارك المكتوبة والمصورة.

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *