الادعية النهارية لشهر رمضان 2024 ، ادعية نهار رمضان للصائم 1445

الادعية النهارية لشهر رمضان

تتعدّد الادعية النهارية لشهر رمضان 2024 ، ادعية نهار رمضان للصائم 1445 التي يُمكن للصائم أن يقوم على طرحها مع تفاصيل النّهار، حيث يُعتبر الدّعاء أحد أبرز نوافذ الطّاعة التي يُطل الصّائم من خلالها على رحمات الله الواسعة، ومن خلال موقع ويكي الخليج يُشار إلى باقة من أفضل ادعية نهار رمضان لعام 2024.

ادعية نهار رمضان للصائم  اللهم يا ربّنا الكريم يا خالق الخلق، ويا مُحيي العِظام وهي رميم، كُن لنا في كلّ خُطوة، وبارك لنا في شهر الخير، وتقبل منّا وأقبلنا برحمتك التي وسعت كلّ شيء.
دعاء نهار رمضان للصائم  اللهم أكرمنا بالخير والعافية، وتقبل منّا الصّيام والقيام، اللهم اجعلنا من الذين أحسنوا إلى أنفسهم في رمضان، ففازوا بآيات الرّحمة، وأدركتهم آيات الغُفران.
أفضل الدعاء في رمضان للصائم  اللهم يا خالقنا الكريم، يا مُحيي العِظام وهي رميم، نسألك الخير والتوفيق لما فيه الخير، وأن تجعل لنا من كلّ همٍ فرجًا ومن كلّ ضيقٍ مخرجًا يا ربّنا في شهر رمضان.
دعاء الصائم في رمضان تويتر  اللهم يا صاحب الأسماء الحُسنى، يا قادر على كلّ أمر، اللهم نسألك في رمضان الخير أن تكون عونًا لنا على الخير، وأن تتنزّل علينا بالرّحمات، فنكون من الفائزين في الدّنيا والآخرة.

الادعية النهارية لشهر رمضان 2023

الادعية النهارية لشهر رمضان 2024

تتعدّد صيغ الدّعاء التي يُمكن للمُسلم أن يقوم على طرحها مع نهار رمضان، وجاءت في الآتي:

  • اللهم يا خالقي الكريم يا ربّ العرش العظيم، أسألك في رمضان أن تكتب لي التغيير نحو الأفضل، أن تجعلها بداية النّجاح والخُروج نحو ضوء الإبداع.
  • اللهم آتنا من لدنك حسنة، وبارك لنا في طاعات شهر الخير والإحسان، الله قرّبنا إليك في رمضان، وأعنّا فيه على الصّيام والقيام، وغض البصر وحفظ اللسان.
  • اللهم استودعتك ما قدّمنا في شهرنا رمضان، أن تقبل منّا وتقبلنا، وأن تُبارك لنا فيما تبقى من الشّهر الفضيل، اللهم جازنا بالإحسان إحسانًا وبالتقصير عفوًا منك وغفرانًا.
  • يا ربّ الرّحمات المنشورة، أسألك في رمضان أن تحفظنا بعين الرّحمة التي لا تغو ولا تنام، وأن تحفظ لنا أهلنا ومن نُحب، وأن تُبارك لنا فيما تبقّى من شهر الخير والإحسان.

اقرأ أيضًا: دعاء الافطار من الصيام في رمضان 

ادعية نهار رمضان للصائم 1445

وهي من الأدعية المُباركة التي تحرص القلوب على تناولها في مُختلف أوقات النّهار من رمضان، وجاءت في الآتي:

ادعية نهار رمضان للصائم 1445
  • اللهم يا خالقنا الكريم يا ربّ العرش العظيم، نسألك في شهرنا رمضان أن تزيدنا من الإقبال على الطاعة، وأن تغرس في قلوبنا حُب الصّيام والجَماعة، وأن تقبلنا في رحماتك الواسعة.
  • اللهم يا واحدًا ليس له في مُلكه ثانياً، يا قادرًا على كلّ أمر، لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقلّ من ذلك يا ربّنا الكريم، اللهم وفّقنا للخير، وخذ بأيدينا إلى الخير، وبارك لنا في مسارات الخير.
  • اللهم خُذ بأيدينا إليك، لا حول ولا قوة إلا بك، أسألك مع نهار رمضان أن تتولّانا برحمتك، وأن تُغدق علينا من خيرات الدّنيا، ومن نعيم الآخرة، وأن لا تجعل لنا حاجة لكَ فيها رضًا ولنا فيها صلاح إلّا قضيتها يا ربّنا الكريم.
  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، إليك نرفع الأكفّ بالدّعاء، أن تحفظ علينا الصحّة والعافية، وأن تُمتّعنا في أجسادنا، وفي أسماعنا وفي أبصارنا، وأن تجعلها الوارث منّا ما حيينا يا رب، كُن لنا ومعنا وأصلحنا لما فيه الخير.

اقرأ أيضًا: ادعية قبل الافطار

ادعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان 2024

تُعتبر طاعة الدّعاء من الطّاعات التي يحرص المُسلم على أدائها، التزامًا بسنّة الحبيب المُصطفى، وجاءت أفضل أدعية رمضان في الآتي:

  • اللهم أذقني في رمضان الخير من حلاوة جودك، ومُنّ عليّ من خير ما تتنزّل به من الرّحمات على عبادك، اللهم أكرمني بالعفو والعافية، وزدني فيه من التوفيق لما فيه رضاك يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم أسألك في شهرنا رمضان أن تُحبّب إليّ الإحسان، وأن تُكرّه في قلبي الفسوق والعصيان، اللهم وأستعيذ بكَ من عذاب النار، ومن فتنة القبر وفتنة الدّجال يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم ارزقني في شهرنا رمضان رحمة الأيتام، وإطعام الطّعام، وإفشاء السّلام، وصُحبة الكِرام يا حنّان يا منّان، لا تدع لي فيه ذنبًا عصيًا على الغفران، اللهم واحفظ علينا نعمة الإسلام.
  • يا ربّنا الكريم طهّرني في رمضان الخير من الدّنس وارزقني فيه الصّبر على كائنات الأقدار، اللهم استرني وزيّني بالعفاف والسّتر، واحملني فيه على العدل والإنصاف، وآمني فيه من كلّ ما أخشى وما أخاف يا ربّي الكريم.

اقرأ أيضًا: ادعية بعد صلاة التراويح في رمضان

الادعية العامة في شهر رمضان 

فيما يلي يتم الإشارة إلى باقة من أفضل الدعاء في شهر رمضان المُبارك، والتي جاءت في الآتي:

الدعاء الأوّل اللهم إنّي أسـلك في شره رمضان من خير ما سألك به عبدك ونبيّك، سيّد الخلق محمّد، وأعوذ بكَ من شُرور الدّنيا وسيّئات النّفس، وسوء المُنقلب.
الدعاء الثاني اللهم أصلحني في شهر رمضان، ووجّهني لما فيه الخير، اللهم دُلّني بكَ عليك، ولا تجعل لي حاجة عند أحد من خلقك يا أرحم الرّاحمين، يا غياث المُستغيثين.
الدعاء الثالث اللهم أعنّي على صيام رمضان، وعلى قيام رمضان، وعلى الفوز والنّجاة في شهرنا رمضان، اللهم أيبّدني بالقول الصّادق والعَمل، واجعلني من الغانمين بشهر الخير.
الدعاء الرابع اللهم حبّب إلى الطّاعة، وحُضور الخطب وصلاة الجماعة، اللهم تقبّل مني الدّعاء، وبلّغنا ليلة القدر على النّحو الذي يُرضيك عنّا يا رب، أنتَ القادر فلا تحرمني من الخير بما قدّمت من ذنب.

اقرأ أيضًا: ادعية التراويح

ادعية رمضان للشيعة 

فيما يلي يتم التعرّف على باقة من أبرز الأدعية المعتمدة عند أتباع المذهب الشّيعي، والتي جاءت في الآتي:

  • اَللّـهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ، وَقِيامي فيهِ قيامَ الْقائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَنْ نَوْمَةِ الْغافِلينَ، وَهَبْ لى جُرْمي فيهِ يا اِلـهَ الْعالَمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنْ الْمجْرِمينَ.

  • اَللّـهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمْرِكَ، وَاَذِقْني فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لاِداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفْظِكَ وَسَتْرِكَ، يا اَبْصَرَ النّاظِرينَ.

  • اَللّـهُمَّ اجْعَلْ لي فيهِ نَصيباً مِنْ رَحْمَتِكَ الْواسِعَةِ، وَاهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وَخُذْ بِناصِيَتي اِلى مَرْضاتِكَ الْجامِعَةِ، بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ الْمُشْتاقينَ.

  • اللّـهُمَّ اهْدِني فيهِ لِصالِحِ الاْعْمالِ، وَاقْضِ لي فيهِ الْحَوائِجَ وَالاْمالَ، يا مَنْ لا يَحْتاجُ اِلَى التَّفْسيرِ وَالسُّؤالِ، يا عالِماً بِما في صُدُورِ الْعالَمينَ، صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ الطّاهِرينَ.

صور ادعية رمضان النهارية 2024

كثيرة هي صيغ الدّعاء التي يُمكن للمُسلم أن يقوم على اغتنامها مع نفحات شهر الخير والرّحمة، وجاءت أبرزها في الآتي:

صور ادعية رمضان النهارية 2023


صور ادعية رمضان النهارية 2023
صور ادعية رمضان النهارية 2023
صور ادعية رمضان النهارية 2023

مقالات مقترحة

تتعدّد الادعية النهارية لشهر رمضان 2024 ، ادعية نهار رمضان للصائم 1445 التي تُعتبر من أهم النوافذ والطّاعات الخاصّة بشهر رمضان، حيث يتم الإشارة إلى أفضل الدعاء في نهار رمضان وأدعية مستجابة في رمضان مفاتيح الجنان.

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *