تخصصات كلية الأعمال المعاصرة في جامعة عبدالله السالم 2024

تخصصات كلية الأعمال المعاصرة في جامعة عبدالله السالم

تخصصات كلية الأعمال المعاصرة في جامعة عبدالله السالم 2024 متعددة، إذ تشمل هذه الكلية مجموعة من تخصصات ريادة الأعمال والاقتصاد والتمويل والتسويق الرقمي، وغيرها، وهي إحدى الكليات الرئيسة في جامعة عبد الله السالم في الكويت، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الخليج على تخصصات كلية الأعمال المعاصرة في جامعة عبدالله السالم بشكل تفصيلي.

تخصصات كلية الأعمال المعاصرة في جامعة عبدالله السالم

تضم كلية الأعمال المعاصرة في جامعة عبدالله السالم 8 تخصصات هي:[1]

  • تخصص المحاسبة والتحليلات.
  • تخصص نظم المعلومات المحاسبية.
  • تخصص التسويق الرقمي.
  • تخصص ريادة الأعمال والابتكار.
  • تخصص التمويل والتقنية المالية.
  • تخصص المالية وإدارة المخاطر.
  • تخصص إدارة الموارد البشرية.
  • تخصص التوريد وإدارة الخدمات اللوجستية

تخصص المحاسبة والتحليلات Accounting and Analytics

وهو التخصص الذي يعنى بتفسير وتبادل البيانات المالية والمعلومات المعقدة وتبسيطها ليسهل فهمها للجميع، وتمنح كلية الأعمال المعاصرة في جامعة عبدالله السالم بالكويت شهادة البكالوريوس فقط في تخصص المحاسبة والتحليلات.

تخصص نظم المعلومات المحاسبية Accounting Information Systems

ويعرف تخصص نظم المعلومات المحاسبية بأنه علم تنظيم وجمع وتخزين واستعادة البيانات المالية، كأنظمة تتبع الرواتب، وأنظمة الفواتير، وبرامج المحاسبة، وأنظمة معالجة المدفوعات وغيرها، والجدير بالذكر أن كلية الأعمال المعاصرة في جامعة عبدالله السالم بالكويت تمنح شهادة البكالوريوس فقط في هذا التخصص.

تخصص نظم المعلومات المحاسبية Accounting Information Systems

تخصص التسويق الرقمي Digital Marketing

وهو من أكثر التخصصات المطلوبة في سوق العمل بمختلف أنحاء العالم، حيث يعرف التسويق الرقمي بأنه تسويق إلكتروني يجري عبر شبكة الإنترنت يتم فيه الترويج للعلامات التجارية لاستقطاب العملاء المحتملين عبر شبكة الإنترنت، وتمنح كلية الأعمال المعاصرة في جامعة عبدالله السالم بالكويت شهادة البكالوريوس فقط في تخصص التسويق الرقمي.

تخصص ريادة الأعمال والابتكار Entrepreneurship and Innovation

يشمل تخصص ريادة الأعمال والابتكار العديد من التخصصات الأكاديمية، كالمحاسبة، والاقتصاد، والتسويق، والاستشارات، والتجارة، وغيرها، وتجدر الإشارة إلى أن كلية الأعمال المعاصرة في جامعة عبدالله السالم بالكويت تمنح شهادة البكالوريوس في تخصص ريادة الأعمال والابتكار.

تخصص التمويل والتكنولوجيا المالية Finance / FinTech

ويعرف تخصص التكنولوجيا المالية بأنه العلم والتقنية التي تهدف إلى منافسة الأساليب التقليدية بما يتعلق بالتمويل، واستخدام التقانة في تطوير وتحسين الأنشطة المالية، كالاستفادة من الهواتف النقالة في الخدمات المصرفية، والعملات الرقمية، وغيرها، وتمنح كلية الأعمال المعاصرة في جامعة عبدالله السالم بالكويت شهادة البكالوريوس فقط في تخصص التمويل والتقنية المالية.

اقرأ أيضًا: تخصصات كلية الهندسة والطاقة

تخصص المالية وإدارة المخاطر Finance / Risk Management

يعنى تخصص إدارة المخاطر المالية بحماية القيمة الاقتصادية ضمن المؤسسة أو الشركة أو المنشأة، وذلك عن طريق استخدام الأدوات المالية لتفادي التعرض للمخاطر التشغيلية، ومخاطر السوق، ومخاطر الائتمان، وغيرها، ويمكن الحصول من كلية الأعمال المعاصرة في جامعة عبدالله السالم بالكويت على شهادة البكالوريوس فقط في هذا التخصص.

تخصص المالية وإدارة المخاطر Finance Risk Management

تخصص إدارة الموارد البشرية Human Resources Management

إن تخصص إدارة الموارد البشرية هو أحد التخصصات المعنية بإدارة القوى العاملة في الشركة، كاختيار الموظفين وجذبهم للعمل، إضافةً إلى تقييم عملهم وتدريبهم ومنحهم المكافآت، مع متابعة قيادة المنظمة وضمان تطبيق قوانين العمل، وتمنح كلية الأعمال المعاصرة في جامعة عبدالله السالم بالكويت شهادة البكالوريوس فقط بتخصص إدارة الموارد البشرية.

اقرأ أيضًا: تخصصات كلية الحوسبة والنظم

تخصص التوريد وإدارة الخدمات اللوجستية Supply Chain & Logistics Management

يعنى تَخصص التوريد وإدارة الخدمات اللوجستية بتحديد الاستراتيجية المتبعة في العمل، وتحديد المصادر، بالإضافة إلى إنتاج البضائع وتسليمها، والتعامل مع العائدات، ويمكن الحصول على درجة البكالوريوس فقط في تخصص التوريد وإدارة الخدمات اللوجستية من كلية الأعمال المعاصرة في جامعة عبدالله السالم.

مقالات مختارة

قد يهمك الاطلاع على المقالات التالية

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على تَخصصات كلية الأعمال المعاصرة في جَامعة عبدالله السالم 2024 وعلى مجالات عمل كل تخصص من هذه التخصصات.

أسئلة شائعة

  • ما هي تخصصات جامعة عبدالله السالم؟

    تضم جامعة عبدالله السالم في الكويت 4 كليات تضم كل كلية مجموعة من التخصصات.

  • أي عام تأسست جامعة عبدالله السالم في الكويت؟

    تأسست جامعة عبدالله السالم في الكويت عام 2019 م.

  • كم تخصص في كلية الأعمال المعاصرة جامعة عبدالله السالم؟

    تضم كلية الأعمال المعاصرة في جامعة عبدالله السالم 8 تخصصات.

المراجع

  1. ^ aasu.edu.kw , جامعة عبدالله السالم , 29/11/2023

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *