دعاء الثالث عشر من رمضان مكتوب 2024

دعاء الثالث عشر من رمضان مكتوب

إنّ صيغة دعاء الثالث عشر من رمضان مكتوب 2024 هي إحدى صيغ الدّعاء المميزة التي يجري تناولها في ثالث عشر أيام الشّهر الفضيل، حيث يُعتبر الدّعاء أحد أبرز نوافذ الخير التي سنّها رسول الله للمُسلمين في مواسم الخير، ومن خلال موقع ويكي الخليج يُشار إلى أجمل عبارات وادعية وصور الثالث عشر من رمضان 2024 .

دعاء الثالث عشر من رمضان مكتوب اللهم يا أرحم الراحمين، ويا غياث المُستغيثين، أسألك يا ربّنا أن تُبارك لنا فيما قسمت لنا من الخير، وأن تزيدنا من التوفيق لما فيه العفو والعافية.
دعاء ثالث عشر من رمضان اللهم إنّك عفوٌ كريم، تُحب العفو فاعفو عنّا يا كريم، اللهم استودعتك أبي وأمّي ومن أُحب أن تجعلهم في عين رعايتك، وأن تُبارك لهم في الاجور، وأن تقيهم من الخطايا والشّرور.
دعاء 13 من رمضان  اللهم يا خير من تُرفع الأكفّ له بالدّعاء، يا واحدًا ليس له في مُلكه ثاني، كُن لنا في كلّ أمر، وبارك لنا في كلّ أمر، وزدنا من التوفيق للتمسّك بالحِبال التي وهبتنا إيّاها في شهر الخير.
دعاء مأثور في 13 رمضان  سبحان الملك القدّوس، سبحان الملك القدّوس، اللهم إنّا نعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وبكَ منك لا نُحصي ثناءً عليك أنتَ كما أثنيت على نفسك، بارك لنا وارحمنا، وتقبّل منّا يا كريم.

دعاء الثالث عشر من رمضان مكتوب

دعاء الثالث عشر من رمضان مكتوب 2024

يُعتبر الدّعاء من أبرز السنن النبوية التي حرص عليها الحبيب المُصطفى في أيّام شهر رمضان، وفي 13 رمضان يُقال:

  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، نعوذ بكَ من الضّلال في ثالث عشر أيّام الخير، ونسألك التوفيق لما تُحب وترضى، اللهم أكرمنا بالمغفرة عن كلّ الذّنوب والخطايا، واجعلنا من الغانمين فيه.
  • اللهم وفّقنا في شهرنا رمضان لما تُحب وترضى، واجعلنا من الذين أقسموا على الخير فبرّوا الله في إيمانهم، اللهم تقبّل منّا واقبلنا وعافنا واعفو عنّا يا كريم.
  • اللهم يا حنّان يا منّان، يا مُجيب دعوة المضطّر في رمضان، اللهم أغثني من فوضى القلب، ومن شتات العقل، ومن ضياع الذّهن والتركيز، وزدني من التوفيق لما فيه الخير، أنتَ علّام الغيوب.
  • اللهم أسألك في هذا اليوم الفضيل من شهر رمضان المُبارك أن ترحمنا وأن تتنزّل علينا بالمغفرة، اللهم اجزنا بالإحسان إحسانًا وبالتقصير عفوًا منك وغفرانًا يا ربّ العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء التراويح اللهم اهدنا فيمن هديت

دعاء الثالث عشر من رمضان مفاتيح الجنان 

يُستحب على المُسلم الإكثار من الدّعاء في أيّام رمضان المُبارك، وأبرز صيغ دعاء مفاتيح الجنان:

الحَمدُ للهِ وَالحَمدُ حَقُهُ كَما يَستِحِقُّهُ حَمداً كَثيراً، وَأعوذُ بِهِ مِن شَرِّ نَفسي؛ إنَّ النَّفسَ لأمّارَةٌ بِالسّوءِ إلاّ ما رَحِمَ رَبّي، وَأعوذُ بِهِ مِن شَرِّ الشَّيطانِ الَّذي يَزيدُني ذَنباً إلى ذَنبي، وَاحتَرِزُ بِهِ مِن كُلِّ جَبّارٍ فاجِرٍ، وَسُلطانٍ جائِرٍ، وَعَدوٍ قاهِرٍ. اللهُمَّ اجعَلني مِن جُندِكَ فَإنَّ جُندَكَ هُمُ الغالِبونَ، وَاجعَلني مِن حِزبِكَ فَإنَّ حِزبَكَ هُمُ المُفلِحونَ، وَاجعَلني مِن أوليائِكَ فَإنَّ أوليائكَ لا خَوفٌ عَلَيهِم وَلاهُم يَحزَنون. اللهُمَّ أصلِـح لي ديني فَإنَّهُ عِصمَةُ أمري، وَأصلِـح لي آخِرَتي فَإنَّها دارُ مَقَرّي وَإلَيها مِن مُجاوَرَةِ اللئامِ مَفَرّي، وَاجعَل الحياةَ زيادَةً لي في كُلِّ خَيرٍ وَالوَفاةَ راحَةً لي مِن كُلِّ شَرٍ اللهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ خاتَمِ النَّبيّينَ وَتَمامِ عِدَّةِ المُرسَلينَ، وَعَلى آلِهِ الطَّيِّبينَ الطَّاهِرينَ وَأصحابِهِ المُنتَجَبينَ، وَهَب لي في الثُّلاثاءِ ثَلاثاً: لاتَدَع لي ذَنباً إلاّ غَفَرتَهُ، وَلا غَمّاً إلاّ أذهَبتَهُ، وَلا عَدوّاً إلاّ دَفَعتَهُ. بِبِسمِ الله خَيرِ الأَسْماءِ، بِسمِ الله رَبِّ الأرضِ وَالسَّماء أستَدفِعُ كُلَّ مَكروهٍ أوَّلُهُ سَخَطُهُ، وَأستَجلِبُ كُلَّ مَحبوبٍ أوَّلُهُ رِضاهُ، فَاختِم لي مِنكَ بِالغُفرانِ يا وَليَّ الإحسانِ.

اقرأ أيضًا: دعاء التراويح مكتوب ياسر الدوسري

صور دعاء الثالث عشر من رمضان 2024

فيما يلي باقة من أجمل صور الأدعية التي يجري تداولها في ثالث عشر أيام الشّهر الفضيل، والتي جاءت في الآتي:


صور دعاء الثالث عشر من رمضان 2023
صور دعاء الثالث عشر من رمضان 2023
صور دعاء الثالث عشر من رمضان 2023

صور دعاء الثالث عشر من رمضان 2023

من خلال مقال دعاء الثالث عشر من رمضان مكتوب 2024  يتم طرح باقة من أجمل الأدعية في ثالث عشر أيّام رمضان، وأفضل دعاء مكتوب في 13 رمضان مفاتيح الجنان.

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *