دعاء الخامس عشر ” 15″ من رمضان مكتوب 2024

دعاء الخامس عشر من رمضان مكتوب

إنّ دعاء الخامس عشر من رمضان مكتوب 2024 هو أحد الأدعية التي يجري تناولها في المنتصف من شهر رمضان المُبارك، والتي تُعتبر واحدة من صور الإحسان في اتباع السنة النبويّة والاهتمام بشعائر الشّهر الفضيل، ومن خلال موقع ويكي الخليج يتم طرح عبارات وادعية وصور الخامس عشر من رمضان 2024.

دعاء الخامس عشر من رمضان اللهم يا حيّ يا قيّوم، يا من بيده ملكوت كلّ شيء، أخرجنا من ضيق السّؤال إلى سِعة الحال والأقوال، اللهم بارك لنا في يومنا هذا واخلفنا خيرًا منه، واجعلنا فيه من المُتقيّن.
أدعية الخامس عشر من رمضان اللهم أكرمنا في الخامس عشر من الشّهر الفضيل، وزدنا فيه من البركات المنثورة، اللهم ضاعف لنا في الأجور، وزدنا فيه من السّعادة، وأكرمنا بتمام القُبول.
دعاء 15 رمضان مكتوب اللهم يا ربّنا الكريم، يا خالقنا العظيم، نعوذ بكَ في المنتصف من رمضان من الذّنوب التي أرهقت رحلة الجسد، وحجبت الخير عن الرّوح، وأغرقت النّفس في أحزّانها، أخرجنا ممّا نحن فيه يا رب.
دعاء الخامس عشر من رمضان تويتر  اللهم نسألك في هذا اليوم المُبارك من شهرنا رمضان، أن تُصلحنا لما فيه الخير، وان تكون عونًا لنا على الصيّام والقيام، وغضّ البصر وحفظ اللسان.

دعاء الخامس عشر من رمضان مكتوب

دعاء الخامس عشر من رمضان 2024

تتعدّد صيغ الدّعاء التي يحرص المُسلم على تبنيّها مع المنتصف من رمضا، وجاءت أجملها في الآتي:

  • اللهم أنتَ مولانا الكريم، القادر على إخراجنا ممّا نحن فيه من الأحوال، اللهم في الخامس عشر من أيّام رمضان نسألك التوفيق والسّداد، والخلاص من كلّ هم، وأن تُكرمنا بالعفو والعافية، والنّجاة من النّار.
  • اللهم يا حنّان يا منّان، يا قادر على كلّ خير، نعوذ بكَ في خامس عشر أيّام الشّهر الفضيل من الضّيق والأسى، ونسألك من خيري الدّنيا والآخرة، أن تُبارك لنا في القول، وأن تُسدّد علينا العَمل.
  • اللهم في المنتصف من شهرنا رمضان، نسألك القُبول الحَسن عمّا قدمناه في الأيام الخوالي، والتوفيق إلى ما فيه الخير والإحسان في العبادة مع الأيام القادة، بلّغنا العشر الأواخر على النّحو الذي يُرضيك عنّا.
  • اللهم بحقّ من صلى وصام، وحقّ من عبدك حقّ العبادة، وبحقّ سيّدنا محمّد خير الأنام، أسألك في المنتصف من شهرنا رمضان أن تُبلّغنا ليلة القدر، وتقسم لنا فيه الخير والسّعادة، والرزق والولادة من جديد.

اقرأ أيضًا: دعاء النصف من رمضان pdf

دعاء 15 من رمضان مكتوب 2024

فيما يلي يتم طرح مجموعة من الأدعية في الخامس عشر من شهر رمضان:

دعاء 15 من رمضان مكتوب 2024
  • اللهم يا أجود الأجودين، ويا أكرم الأكرمين، ويا غياث المُستغيثين، اللهم أعوذ بكَ من كلّ ذنب أخّر الحلال، وأعوذ بكَ من كلّ معصية أخرّت الرّزق، وأعوذ بكَ من تفوتنا طاعات شهرنا رمضان.
  • اللهم يا خير من تُرفع الأكفّ له بالدّعاء، أسلك في الخامس عشر من أيّام الشّهر الفضيل، أن ترزقنا السّعادة، وأن تُبارك لنا في الأهل والأولاد، وأن تزيدنا من عطاياك التي لا تنفذ يا كريم.
  • اللهم في هذا اليوم الُبارك، من شهرنا رمضان، نسألك من خير ما سألك به منه عبدك ونبيّك محمّد، ونعوذ بكَ من شرّ ما استعاذ بكَ منه عبدك ونبيذك محمّد يا كريم، إنّك ولي ذلك ومولاه.
  • اللهم قد تسارعت أيّام شهرنا رمضان، فاجعل لنا فيها وقفات مع أحسن الطّاعات، وارزقنا فيها القُبول والشّفاعة، ووفّقنا فيها لما فيه الخير والتيسير في الأمور الدينية والدنيويّة، التي تسير بها أمور الدّنيا والآخرة.

اقرأ أيضًا: دعاء التراويح اللهم اهدنا فيمن هديت

دعاء خامس عشر أيام رمضان مفاتيح الجنان

يُستحب على المُسلم أن يتحرّى الخير في الدّعاء مع تلك المناسبة، وجاءت أجمل أدعية مفاتيح الجنان في المنتصف من رمصان بالآتي:

الحَمدُ للهِ الَّذي أذهَبَ اللَّيلَ مُظلِماً بِقُدرَتِهِ، وَجاءَ بِالنَّهارِ مُبصِراً بِرَحمَتِهِ، وَكَساني ضيائَهُ وَأنا في نِعمَتِهِ. اللهُمَّ فَكَما أبقَيتَني لَهُ فَأبقِني لأمثالِهِ، وَصَلِّ عَلى النَّبيّ مُحَمَّدٍ وَآلِهِ، وَلا تَفجَعني فيهِ وَفي غَيرِهِ مِنَ اللَّيالي وَالأيامِ بِارتِكابِ المَحارِمِ وَاكتِسابِ المَآثِمِ، وَارزُقني خَيرَهُ وَخَيرَ ما فيهِ وَخَيرَ ما بَعدَهُ، وَاصرِف عَنّي شَرَّهُ وَشَرَّ ما فيهِ وَشَرَّ ما بَعدَهُ. اللهُمَّ إنّي بِذِمَّةِ الإسلامِ أتَوَسَّلُ إلَيكَ، وَبِحُرمَةِ القُرآنِ أعتَمِدُ عَلَيكَ، وَبِمُحَمَّدٍ المُصطَفى (صلى الله عليه وآله) أستَشفِعُ لَدَيكَ، فَاعرِفِ اللهُمَّ ذِمَّتي الَّتي رَجَوتُ بِها قضاء حاجَتي، يا أرحَمَ الرَّاحِمينَ. اللهُمَّ اقضِ لي في الخَميسِ خَمساً: لا يَتَّسِعُ لَها إلاّ كَرَمُكَ، وَلا يُطيقُها إلاّ نِعَمُكَ: سَلامَةً أقوى بِها عَلى طاعَتِكَ، وَعِبادَةً أستَحِقُّ بِها جَزيلَ مَثوبَتِكَ، وَسَعَةً في الحالِ مِنَ الرّزقِ الحَلالِ، وَأن تُؤمِنَني في مَواقِفِ الخَوفِ بِأمنِكَ، وَتَجعَلَني مِن طَوارِقِ الهُمومِ وَالغُمومِ في حِصنِكَ، وَصَلِّ عَلى مُحمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ، وَاجعَل تَوَسُّلي بِهِ شافِعاً يَومَ القيامة نافِعاً، إنَّكَ أنتَ أرحَمُ الرَّاحِمينَ.

صور دعاء الخامس عشر من رمضان تويتر 

ومن خلال منصّة تويتر تصدح القلوب بأجمل الأدعية مع 15 رمضان المُبارك، وقد جاءت في الأدعية التالية:

صور دعاء الخامس عشر من رمضان تويتر 

صور دعاء الخامس عشر من رمضان تويتر 
صور دعاء الخامس عشر من رمضان تويتر 
صور دعاء الخامس عشر من رمضان تويتر 

من خلال دعاء دعاء الخامس عشر من رمضان مكتوب 2024 يتم طرح مجموعة من الأدعية المُباركة في مناسبة الخامس عشر من رمضان، وأجمل صيغ دعاء ف ي15 رمضان مفاتيح الجنان 2024 / 1444.

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *