دعاء السحور في رمضان 2024 قبل الفجر مكتوب

دعاء السحور في رمضان

صيغة دعاء السحور في رمضان 2024 قبل الفجر مكتوب هي إحدى صيغ الدّعاء التي يحرص المسلم على تحرّيها مع ذلك التوقيت الإيماني المميّز، والذي يُعتبر من أعظم الفترات المُناسبة للدعاء، ومن خلال موقع ويكي الخليج يُشار إلى دعاء الصيام عند السحور، وأفضل صيغ الدعاء مع وقت السحور.

دعاء السحور في رمضان اللهم قد عقدنا العزم على الصيام، وتوجّهنا بالدّعاء إليك، نسألك من واسع الرّحمات أن تقسم لنا الخير في كلّ خُطوة، وأن تُلهمنا إلى الطّريق الذي تصل به قلوبنا إليك وحدك.
دعاء الصائم عند السحور  اللهم استودعناك أنفسنا وأهلينا في وقت السّحور، ان تُبارك لنا في الدّنيا وأن تحفظ علينا نعمة الإيمان فلا نتوجّه بالقول والدّعاء إلّا إليك، كُن لنا ومعنا يا كريم.
أفضل الدعاء عند السحور اللهم بارك لنا في سحورنا وفي فطورنا، واجعلنا من الغانمين يا ربّ العرش العظيم، اللهم بنعمتك تسحّرنا، ولكَ صُمنا وإليك أنبنا فلا تحرمنا من نعمة التوفيق.
دعاء عند السحور تويتر اللهم بارك لنا في سحورنا، وبارك لنا في صيامنا وقيامنا، واجعله خالصًا لوجهك الكريم، كُن لنا في كلّ أمر، واجعل لنا من لدنك رحمةً ومغفرة يا أرحم الرّاحمين، ويا مُجيب دعوة المضطرين.

دعاء السحور في رمضان 2023 قبل الفجر مكتوب

دعاء السحور في رمضان 2024 قبل الفجر مكتوب

تُعتبر فترة السّحور من الفترات المُهمّة التي يُستحب على الصّائم أن يُحسن في الدّعاء فيها، وأن يجود على نفسه، وأفضل الدّعاء هو الآتي:

  • اللهم يا خالق الخلق، ويا مُحيي العِظام وهي رميم، نسألك مع سحورنا هذا أن تجعل لنا من كلّ همٍّ فرجًا، اللهم بارك لنا في سحور رمضان، وبارك لنا فيما تبقى، واجعل لنا فيه عفوًا وعافية.
  • اللهم أسألك في فترة السّحور أن تجعلنا ممّن أحسن الصّيام، وأحسن القيام، وأحسن إلى نفسه، اللهم لا تحرمنا من نعمة التوفيق التي تصل بقلوبنا إليك، ولا تكلنا إلى شُرور النّفس وسيّئات الهوى.
  • اللهم مع نفحات السّحور المُباركة نسألك من نور رحمتك، أن تتنزّل به على قلوبنا، فنُبصر الإيمان بعين اليقين، اللهم أكرمنا بلذّة الإيمان، ونعمة الإسلام، وطمأنينة القرآن، واجعل لنا فرجًا عن كلّ فوضى.
  • اللهم في هذا السّحور ندعوك بلسان الواثق من الإجابة يا من لا يُخيّب للعبد وسائلًا أسألك التوفيق في أمري، أن تُصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأن تُلهمني لما فيه الفرحة والسّعادة.

اقرأ أيضًا: دعاء الصيام عند السحور

دعاء السحور عند الصائم مفاتيح الجنان 

يتداول المُسلم مع نسمات السّحور العديد من الأدعية المُباركة من السنّة النبويّة، والتي جاءت في الآتي:

“اللّهم يا حيّ يا قيّوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحبّ إليك الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين، وإلى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين اللهم اغفر لي، وعافني، واعفُ عني، واهدني إلى صراطك المستقيم، وارحمني يا أرحم الراحمين، برحمتك أستعين، سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلّا الله، والله أكبر، ولله الحمد، وأستغفر الله، عدد خلقك، ورضى نفسك، وزنة عرشك، ومداد كلماتك، اللّهم اغفر للمسلمين جميعاً الأحياء منهم والأموات، وأدخلهم جناتك، وأجرهم من عذابك، ولك الحمد، وصلى اللهم على أشرف الخلق سيّد المرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وعلى أهله وصحبه أجمعين”

اقرأ أيضًا: دعاء السحور في رمضان عند الشيعة

دعاء قبل السحور في رمضان 2024 

تفيض النّفس، وتبتهل بالدّعاء إلى الله مع فترة السحور، وفي ذلك يتم الإشارة إلى باقة من أجمل صيغ الدّعاء قبل السحور، في الآتي:

دعاء قبل السحور في رمضان 2024 
  • اللهم يا ربّي الكريم، أنا عبدك ابن عبدك، قد ضاقت بي الأسباب، وسُدّت في وجهي الأبواب، أسألك يا ربي أن تفتح لي أبواب الخير، وأن تكون عوني على الخير، وأن تُلهمني مع سحوري هذا إلى ما فيه سعادة الدّارين.
  • اللهم أسألك ما قبل السّحور أن تقسم لي من الرّزق الحلال ما يليق بكرم جودك وعِظم عطائك، اللهم أكرمني بما تُحب وترضى، ولا تجعل حاجتي إلى بابٍ دون بابك.
  • اللهم يا ربّ الرّحمات لا تحرمني من سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، اللهم لا تحرمني من جزيل العطاء، ولا تمنع عنّي بذنوبي المواهب والإبداعات، اللهم أكرمني بتوبة تطيب بها أيّامي.
  • اللهم أسألك توفيقًا لي ولأبنائي، وأن تكتب لي من الأقدار أحسنها، الله أبعد عنّا رفقاء السّوء، وجنّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، اللهم اغفر لي ذنبي، وأصلح لي شأني، وطهّر لي قلبي.

اقرأ أيضًا: دعاء الركعة الاخيرة من صلاة التراويح

دعاء السحور تويتر 

من خلال منصّة تويتر، صدحت القلوب بكثير من الأدعية المُباركة، والتي جاءت أجملها في الصّيغ التالية:

  • اللهم يا خالقي الكريم، أسألك في سحوري هذا أن تجعلني في زمرة المتقيّن، وأن تكتب لي السّعادة في الدّارين، وأن لا تحرمني أجر رمضان، وأن لا تحرم أجره لمن سبقنا إلى رحمتك من الأوليّن.
  • اللهم في سحورنا هذا ندعوك بأسماء الخير، بارك لنا في طعامنا وشرابنا، وارزقنا الحلال الذي تطيب الدّنيا فيه، اللهم كمّلني في ديني وعقلي، واجعله الوارث منّي يا كريم.
  • اللهم بارك لنا في القول، وأصلح لنا العَمل، اللهم أعنّا على حُسن الصّيام والقيام، وغضّ البصر وحفظ اللسان، اللهم أنتَ القادر على رحمتنا فلا تكلنا إلى أحد سِواك.
  • اللهم أسألك مع هذه النفحات المُباركة أن تردّني إلى دينك ردًا جميلًا، وأن تُصلح ما فسد في قلبي من التجارب والظّنون، اللهم قوّم طريقي، وكُن عوني على وساوس الإنس والجان.

دعاء السحور في رمضان بالصور 

فيما يلي باقة من أجمل صور الدعاء في رمضان عند وقت السحور، وجاءت في الآتي:

دعاء السحور في رمضان بالصور 

دعاء السحور في رمضان بالصور 
دعاء السحور في رمضان بالصور 
دعاء السحور في رمضان بالصور 

مقالات مقترحه

يشمل مقال دعاء السحور في رمضان 2024 قبل الفجر مكتوب  على باقة من أجمل الدعاء في وقت السحور، وأفضل الأدعية التي تقال عند السحور في رمضان 2024.

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *