دعاء الصيام عند السحور 2024 “تسحرو فإن في السحور” 

دعاء الصيام عند السحور

دعاء الصيام عند السحور 2024 “تسحرو فإن في السحور  فالصوم أحد أركان الإسلام الخمس التي لا يقوم إسلام عبدٍ مسلم إلا بها جميعًا، وفي شهر رمضان يقوم المسلمون بالصيام والقيام والدعاء، ويمتاز هذا الشهر المبارك بعظيم أوقاته وفضلها جمعيًا، والتي من واجب المسلم تحريها والدعاء فيها، وعبر موقع ويكي الخليج سيتم تسليط الضوء على دعاء قبل السحور في رمضان وأدعية وقت السحور في شهر رمضان المبارك.

دعاء السحور “اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت”.
دعاء وقت السحور “اللهم في وقت السحور نسألك أن تصلي وتسلم وتبارك على سيدنا محمدٍ، وعلى آله وصحبه وسلم، من تبعهم بإحسانٍ، ووالاهم إلى يوم الدين”.
أفضل أدعية السحور اللهم إني أسألك في وقت السحر أن تفتح لي يا ربي باب الصائمين في الجنة، وافتح لي أبواب الجنان أتخير منها أيما أشاء، اللهم وأغلق عني يا ربي كل بابٍ إلى النار.
دعاء الصائم قبل السحور اللهم إني أتضرع إليك في هذه الساعة، وأتوسل إليك بصاحب الوسيلة والشفاعة، اللهم أن تجعل لي من رحمتك الواسعة التي وسعت كل شيءٍ نصيبًا، اللهم اهدني للهدى ويسر الهدى إلي برحمتك يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما.

دعاء الصيام عند السحور مكتوب

يستحب للمسلمين أن يكثروا من الدعاء في وقت السحور وغيره من الأوقات في شهر رمضان المبارك، ومن أفضل أدعية وقت السحور في صيام رمضان ما يأتي:

  • اللهم لك نصوم ولك نفطر، اللهم وعلى رزقك نفطر، اللهم اجعل لنا صيامنا في هذا الشهر وقيامنا فيه خالصين لوجهك الكريم يا حنان يا منان يا حي يا قيوم، اللهم أعنا في رمضان على الصيام والقيام وارزقنا أن ندخل من أبواب الجنان.
  • اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا يا كريم، اللهم إنك تقبل اليسير، وتعفو عن الكثير، اللهم فاعف عنا يا رحمن إنك أنت الرحمن الرحيم.
  • اللهم إنا ندعوك في وقت السحر، ونسألك يا مفرج كل كربة، ولا مغيثًا لكل شدة، ويا ملجأً عند كل فزع، اللهم إنا عليك نتوكل وبك نستغيث، اللهم وبك نلوذ وليس بأحدٍ سواك، اللهم إنا نسألك الفرج، في هذه الساعة المباركة من الشهر المبارك.
  • اللهم إنا نسألك أن ترحم ضعفنا في هذه الليلة المباركة، اللهم إن حالنا لا يخفى عليك، اللهم عافنا واعف عنا، وتول أمرنا ودبر لنا فإننا لا نحسن التدبير، اللهم استر عوراتنا وآمن روعاتنا، واختم بالباقيات الصالحات أعمالنا يا كريم.

اقرأ أيضًا: دعاء قبل الإفطار بخمس دقائق

دعاء مأثور من السنة عند السحور

على المسلم أن يكون حريصًا على تحري الخير فيما ورد عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في الدعاء، والحرص على ترديده وقت السحر، ومن أدعية النبي ما يأتي:

  • “اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ، كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ، اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ، وَالْهَرَمِ، وَالْمَأْثَمِ، وَالْمَغْرَمِ”.

  • “اللهمَّ إنِّي أسألُك من الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ، وأعوذُ بك من الشرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ. اللهمَّ إنِّي أسألُك من خيرِ ما سألَك به عبدُك ونبيُّك، وأعوذُ بك من شرِّ ما عاذ به عبدُك ونبيُّك. اللهمَّ إنِّي أسألُك الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بك من النارِ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُك أنْ تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَه لي خيرًا”.

اقرأ أيضًا: دعاء قبل الافطار اللهم رب النور العظيم

دعاء الصيام عند السحور بالصور

عبر الصور الآتية سيتم عرض أفضل أدعية الصائمين في وقت السحور في شهر رمضان المبارك، حيث يمكن للمسلمين نشرها وتبادلها بينهم:

دعاء الصيام عند السحور بالصور
دعاء الصيام عند السحور بالصور
دعاء الصيام عند السحور بالصور
دعاء الصيام عند السحور بالصور
دعاء الصيام عند السحور بالصور
دعاء الصيام عند السحور بالصور

مقالات مقترحة

في الختام، تم عرض دعاء الصيام عند السحور 2024 “تسحرو فإن في السحور وقد تم عرض أجمل الأدعية المشروعة للسحور في رمضان.

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *