دعاء اللهم بلغنا العشر الاواخر من رمضان 2024 / 1445 مكتوب

دعاء اللهم بلغنا العشر الاواخر من رمضان

صيغة دعاء اللهم بلغنا العشر الاواخر من رمضان 2024 / 1445 مكتوب التي تُعتبر واحدة من أبرز وأهم الأدعية التي تُقال في شهر رمضان المُبارك، والتي يحرص فيها المُسلم على تحرّي السنة النبوية في الدّعاء، ومن خلال موقع ويكي الخليج يُشار إلى دعاء اللهم بلغنا العشر الأواخر من رمضان، ودعاء دخول العشر الاواخر من رمضان مكتوب.

دعاء اللهم بلغنا العشر الاواخر من رمضان اللهم يا أرحم الرّاحمين، ويا غياث المُستغيثين، أسألك في هذا اليوم المُبارك أن تبلّغنا العشر الأواخر، وأن تكتب لنا خير الأعمال، وأحسن الطاعات.
ادعية العشر الاواخر من رمضان مكتوبة اللهم بلّغنا العشر الأواخر من شهرنا رمضان، وأكرمنا فيها بالصّلاة والصّيام، واجعلنا من الذين أحسنوا فيها لأنفسهم، فكانوا من الغانمين المعتوقة رقابهم من النّيران.
دعاء العشر الاواخر من رمضان  اللهم وفقنا لما فيه الخير، وأكرمنا بما أنت له أهل، اللهم بلّغنا العشر الأواخر من شهر رمضان، وزدنا فيها من السّعادة، واجعل لنا فيها سكينة وأماناً، وسلامة واطمئنان.
دعاء اللهم بلغنا العشر الاواخر مكتوب اللهم يا رب الخيرات المنشورة، والرحمات المنشورة، أسألك أن تُبلّغنا العشر الأواخر من الشّهر الفضيل، وأن ترزقنا التوفيق فيها، والإحسان لأنفسنا، كي نكون من أهل رمضان.

دعاء اللهم بلغنا العشر الاواخر من رمضان 2023 1444 مكتوب

اقرأ أيضًا: ادعية العشر الاواخر من رمضان.

دعاء اللهم بلغنا العشر الاواخر من رمضان 

يُستحب على المُسلم أن يحرص على اغتنام الخير الكامن في الدّعاء مع أيّام الشّهر الفضيل، وأبرز أدعية العشر الأواخر:

  • اللهم بلغنا العشر الأواخر من رمضان، وأكرمنا فيها بالثّبات على طريق الطّاعة، وحضور الخطب والجماعة، واجعل لنا فيها سلطانًا على النفس، وثباتًا على التوبة يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم أنتَ مولانا الكريم، نسألك في هذا اليوم الطّيب، أن تُبلّغنا شهر العشر الأواخر، وأن تُلهمنا إلى الإحسان في اغتنامها، فنكون ممّن أدركوا رمضان، وأدركتهم رحمات شهر رمضان.
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث أن تبلّغنا العشر الأواخر من شهر رمضان، وأن تُعيننا فيها على الصّيام والقيام وغضّ البصر وحفظ اللسان، اللهم أنتَ مولانا فلا تكلنا إلى سِواك.
  • اللهم يا أرحم الرّاحمين ويا غياث المستضعفين، اللهم أكرمنا بإدراك ليلة القدر في العشر الأواخر، واجعل لنا فيها نصيبا من الطّاعات المنثورة، والرّحمات المنشورة يا أرحم الرّاحمين.

اقرأ أيضًا: دعاء النصف من رمضان 

ادعية اللهم بلغنا العشر الاواخر من رمضان 

وهي من الأدعية المُباركة التي جاءت في عدد واسع من الخيارات، وأجمل ما قيل:

ادعية اللهم بلغنا العشر الاواخر من رمضان 2024 / 1445  
  • اللهم استودعناك في العشر الأخير من شهرنا رمضان أهلينا أموالنا وأولادنا وأنفسنا، فأكرمنا بتمام القبول، وأحسن الأعمال، وخير الطّاعات يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم بلّغنا العشر الأواخر بما فيها من الخير والرّحمات وأكرمنا فيها بالمغفرة الحسنة عن الذّنوب والزّلات، اللهم كُن لنا وارحمنا وعافنا وأعفو عنا، ولا تكلنا إلى سِواك يا ربّ العالمين.
  • اللهم بحقّ موسى وعيسى وجميع الأنبياء، وحبيب الخلق محمّد، نسألك أن تُبلّغنا خيرات العشر الأواخر، وأن ترزقنا إحياء ليلة القدر بما فيها من رحمات، وأن تجعلنا من المعتوقة رقابهم من النيران.
  • اللهم يا حنّان يا منّان، يا أرحم الراحمين، نسألك في هذا اليوم المُبارك أن ترزقنا أحسن الأعمال، وخير الطّاعات، وأن نكون ممّن أحسن إلى نفسه في العشر الأواخر من شهرنا رمضان.

اقرأ أيضًا: دعاء النصف من رمضان 

دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر 

وهي من صيغ الدّعاء المميّزة التي يحرص المُسلم على تحرّي ما فيها من الخير، وجاءت في الآتي:

  • اللهم بلّغنا ليلة القدر وارزقنا الإحسان فيها، اللهم أكرمنا فيها بأحسن الأقدار، غيّر أقدارنا إلى أحسن، وبارك لنا في المال والرّزق والولد.
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم، يا خالق الكون العظيم، نسألك أن تبلّغنا ليلة القدر، وأن ترزقنا فيها الخير للنفس، والدعاء المقبول، والرّجاء المرفوع إليك يا ربّ الخير العظيم.
  • اللهم نسألك في هذا اليوم الرمضاني المميّز، أن ترزقنا بلوغ العشر الأواخر، وأن تكرمنا بلذة المناجاة في ليلة القدر، وأن تفيض علينا من أوسع أبواب المغفرة يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم بلّغنا ليلة القدر الشّريفة التي كرّمتها على ليالي الدّنيا، وارزقنا فيها التوفيق لخير الطّاعات وأحبذها إليك، أكرمنا فيها بالأقدار التي تتغيّر معها حياتنا نحو الأجمل.

اقرأ أيضًا: دعاء التراويح اللهم اهدنا فيمن هديت

دعاء اللهم بلغنا العشر الاواخر من رمضان تويتر 

ومن خلال منصة تويتر، صدحت حناجر الناشطين بأجمل الأدعية في تغريدات جميلة، ومنها:

دعاء اللهم بلغنا العشر الاواخر من رمضان تويتر 
  • اللهم بلّغنا العشر الأواخر، وأكرمنا فيا لما تحب وترضى، وثبّت قلوبنا على التوبة، وأعنّا على شرور النفس وسيّئات الهوا.
  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، ويا أجود الأجودين، نسألك أن ترزقنا الإخلاص في العمل، والقُبول الحسن، وأن تُبلّغنا ليلة القدر في العشر الأواخر.
  • اللهم استودعناك أنفسنا وأهلينا، ونسألك كما رزقتنا بلوغ رمضان أن ترزقنا بلوغ العشر الأواخر من هذا الشّهر الفضيل، لنفيض على أنفسنا بالدّعاء إليك.
  • اللهم بارك لنا وارحمنا، وعافنا وأعفو عنّا، وتقبّل منّا الطّاعات، اللهم أعنّا على ما تبقى من رمضان، وأكرمنا فيه بتمام العَمل والإحسان، اللهم بلّغنا الليالي العشر على ما تُحب وترضى يا كريم.

اقرأ أيضًا: دعاء التراويح ماهر المعيقلي

ادعية العشر الأواخر من رمضان مفاتيح الجنان

فيما يلي يتم طرح بعض الأدعية للعشر الأواخر من شهر رمضان:

  • اللهم يا حنان يا منّان، يا مُجيب الدّعاء، نسألك في العشر الأواخر من خيرات الدّنيا، ومن نعيم الآخرة، وأن تجعل لنا نصيبا من التوبة، والمغفرة والرزق الحلال.
  • اللهم أكرمنا في العشر الأواخر بما تُحب وترضى، واجعلنا من عبادك الطائعين، الصابرين في البلاء، والراضين على القضاء، ولا تجعلنا من الأشقياء يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا جوّاد، جود علينا من خيراتك، لا تُعاملنا بما نحن أهله، وعاملنا بما أنتَ أهلًا له يا ربّنا الكريم، اللهم نسألك في العشر الأواخر أن ترحمنا، وأن تُبارك لنا في الوقت لما فيه الطّاعة.
  • اللهم ارزقنا الإخلاص في القول والعمل، وباعد بيننا وبين القاسية قلوبهم، اللهم ارزقنا بلوغ العشر الأواخر بما فيها من الرحمات والخيرات يا ربّ العرش العظيم.

دعاء اللهم بلغنا العشر الاواخر من رمضان بالصور 

يتم طرح باقة من أجمل صور أدعية اللهم بلّغنا العشر الأواخر من شهر رمضان في الآتي:



دعاء اللهم بلغنا العشر الاواخر من رمضان بالصور 
دعاء اللهم بلغنا العشر الاواخر من رمضان بالصور 
دعاء اللهم بلغنا العشر الاواخر من رمضان بالصور 

مقالات مقترحه

من خلال مقال دعاء اللهم بلغنا العشر الاواخر من رمضان 2024 / 1445 مكتوب يُشار إلى باقة مميّزة من أدعية العشر الأواخر من شهر رمضان ودعاء بلوغ ليلة القدر في رمضان 2024/ 1445

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *