دعاء اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال

دعاء اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال
دعاء اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال

دعاء اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال من الأدعية الحسنة التي يدعو بها المسلم قبل شهر رمضان المبارك، حيث أنّ تفصل المسلم عن شهر رمضان أيّامٌ قليلةٌ ومعدودة، ويستعدّ المسلم لهذا الشّهر المبارك بالدّعاء والتضرع لله تعالى، وموقع ويكي الخليج يهتمّ بعرض أفضل الأدعية وأحسنها لبلوغ شهر رمضان المبارك.

اللهم بلغنا شهر رمضان دعاء اللهم إنا نسألك أن تبلغنا شهر رمضان بالأمن والأمان والسلامة والإسلام والعمل والإحسان، وارض عنا يا رحمن.
دعاء اللهم ارزقنا بلوغ شهر رمضان  اللهم ارزقنا بلوغ شهر رمضان بصحة وسلامة وخير، واجعلنا من التائبين الآيبين فيه.
دعاء اللهم بلغنا رمضان وأنت راضٍ عنا اللهم بلغنا رمضان وأنت راضٍ عنا وارزقنا أن نشهد ليلة القدر، وأحينا فيه ما دامت الحياة خيرًا لنا.
دعاء اللهم بلغنا شهر رمضان بصحة وعافية اللهم ارزقنا رمضان وأنزل علينا من خشيتك ما يحول بيننا وبين معصيتك فيه أنت الرحمن الرحيم.

دعاء اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال

دعاء اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال

إنّ شهر رمضان المبارك هو شهر الطاعات والخيرات والبركات من عند الله -سبحانه وتعالى- والمسلم يستعدّ لاستقبال هذا الشّهر الكريم بالدّعاء والمناجاة والتضرّع لله تعالى، وفيما سيأتي دعاء اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال:

  • اللهمّ بلغنا رمضان ونحن بأحسن حال، وبلغنا رمضان وقد رضيت عنّا، وفرّجت همّنا وغمنا، وهديتنا إلى سواء السّبيل، اللهمّ بلغنا هذا الشّهر الفضيل وأنت راضٍ عنا، وقد غفرت لنا، وجعلتنا من عبادك الصّالحين.
  • اللهمّ يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، بلغنا شهر رمضان ونحن في أفضل وأحسن حال، واغفر لنا يا رب ّفيه ذنوبنا، واستر عوراتنا وآمن روعاتنا، وأنزل علينا من رحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ يا من تجيب الداعِ إذا دعاك، بلغنا شهر رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، واكتب لنا فيه العتق من النار والفوز بالجنان، اللهمّ اغفر لنا فيه ولوالدينا ولذريتنا، أنت الغفار الكريم.
  • اللهمّ يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، أسألك أن تبلغني شهر رمضان بأحسن حال، وأنت تعنّي فيه على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء اخر جمعة من شعبان اللهم بلغنا رمضان

دعاء اللهم بلغنا رمضان ونحن في أتم صحة وعافية

يبحث الكثير من المسلمين قبل شهر رمضان عن الأدعية العظيمة التي يُستحبّ الدعاء بها، لذا سيتمّ إدراج دعاء اللهم بلغنا رمضان ونحن في أتم صحة وعافية ضمن الجدول التالي:

 

الدعاء الأول

اللهمّ بلغنا رمضان ونحن في أتم صحةٍ وعافية، اللهمّ أدم نعمة الشفاء والصحة والسلامة علينا يا ربّ العالمين، أنت على كلّ شيءٍ قدير.
 

الدعاء الثاني

لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين، اللهمّ بلغنا رمضان، وقد عافيتنا من كلّ سقمٍ وداء، وجعلت لكلّ مبتلى دواء، برحمتك يا أرحم الراحمين.
 

الدعاء الثالث

اللهمّ بلغنا رمضان ونحن معافون من الأمراض والأسقام، وبلغنا إياه وقد رفعت يا ربّ عنا البلاء والوباء والغلاء، آمين.
 

الدعاء الرابع

اللهمّ بلغنا شهر رمضان ونحن بصحة وعافية، واصرف عنّا فيه الهمّ والغمّ والحزن برحمتك يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: اللهم بلغنا رمضان تويتر

صيغ أدعية اللهم بلغنا رمضان

سيتمّ عرض أفضل وأعظم صيغ أدعية اللهم بلغنا رمضان، فالدعاء لاستقبال شهر رمضان، من خير ما يفعله المسلم، لأنّ الدعاء من أجلّ القربات التي ترفع درجات المسلم عند الله تعالى، وصيغ الدعاء هي:

  • اللهمّ يا ربّ السماوات والأرض بلغنا شهر رمضان وارزقنا صيامه وقيامه، اللهمّ ارزقنا فيه الرضا والعفو والمغفرة، إنّك أنت عفوٌّ كريم.
  • اللهمّ بلغنا رمضان الكريم وتبّ علينا فيه، واجعلنا فيه من عبادك الصالحين الذين رضيت عنهم في الدنيا والآخرة، اللهمّ آمين.
  • اللهمّ يا حنّان يا منّان بلغنا رمضان وبارك لنا فيه بأعمارنا وأرزاقنا وأولادنا وأزواجنا، وارزقنا فيه الأجر والثواب العظيم.
  • اللهمّ يا بديع السماوات والأرض بلغنا شهر رمضان المبارك، واكتب لنا فيه العتق والأجر الجزيل، واحفظنا فيه من كلّ شيطانٍ رجيم، آمين.

اقرأ أيضًا: اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال

صور دعاء اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال

فيما يأتي سيتمّ عرض عدة صور تحمل أفضل الأدعية لاستقبال شهر رمضان المبارك، يمكن تحميلها ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي:

دعاء اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال
دعاء اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال
دعاء اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال
دعاء اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال
دعاء اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال

بهذا، تم المرور على دعاء اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال، والذي تمّ فيه عرض العديد من الأدعية الحسنة لبلوغ شهر رمضان المبارك مكتوبةً ومصورة.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

متى يتم تحري هلال شهر رمضان؟

متى يتم تحري هلال شهر رمضان؟
يتم ذلك في آخر يومٍ من شهر شعبان تحديدًا في التاسع والعشرين منه.

ما هو فضل دعاء آخر شعبان؟

ما هو فضل دعاء آخر شعبان؟
لم يرد في السنة أي فضلٍ لأدعية شهر شعبان إلا أن الدعاء بذاته عبادة عظيمة على المسلم المواظبة عليها.

هل يجوز الدعاء اللهم بلغنا رمضان؟

هل يجوز الدعاء اللهم بلغنا رمضان؟
يباح الدعاء وطلب بلوع رمضان من الله بحسب أهل العلم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *