دعاء اللهم في ثالث جمعة من رمضان 2024

دعاء اللهم في ثالث جمعة من رمضان

صيغة دعاء اللهم في ثالث جمعة من رمضان 2024  التي تُعتبر نافذة عظيمة على طاعات مميّزة في شهر رمضان المُبارك، حيث يتم تداول الكثير من صيغ الدّعاء المُباركة طمعًا في رحمة الله، ومن خلال المقال الآتي عبر موقع ويكي الخليج يتم طرح أجمل دعاء في الجمعة الثالثة من شهر رمضان 2024 .

دعاء اللهم في ثالث جمعة  اللهم أسألك في يوم الجمعة أن ترحم ضعفنا وقلّة حيلتنا وأن لا تُكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقلّ من ذلك يا ربّ العرش العظيم، كُن لنا وارحمنا وعافنا واعفو عنّا.
دعاء الجمعة الثالثة من رمضان  اللهم إنّها ثالث جمعة من شهرنا رمضان وأن ربّ الخير الحنّان المنّان، اللهم أكرمنا بالعفو والعافية، وزدنا من التوفيق لما فيه الخير والسّلامة والغُفران.
أدعية في الجمعة الثالثة من رمضان  اللهم يا رب العرش العظيم يا خالق الكون العظيم، أسألك في جمعة رمضان الثالثة من التوفيق لما فيه الخير والأمان، وأن تجود علينا بنفحات الإيمان وأن تُبارك لنا في صُحبة القرآن.
دعاء مأثور في جمعة رمضان الثالثة الله قد أقبلت علينا جمعة جديدة من شهر مبارك، نسألك فيه التوفيق لما تُحب وترضى، ونعو بكَ من شرور النفس وسيّئات الهوا، وأن نكون ممّن الغافلين.

دعاء اللهم في ثالث جمعة من رمضان 2023

دعاء اللهم في ثالث جمعة من رمضان

فيما يلي يتم طرح أجمل صيغ الدّعاء في ثالث جمعة من شهر رمضان المُبارك، وجاءت في الآتي:

  • اللهم يا ربي الكريم يا عون المُستعان اذا دعى، ويا غياث المُضطّر اذا سأل، أسألك في هذا اليوم المُبارك أن ترحم ضعفي وقلّة حيلتي، وأن لا تُكلني إلى نفسي الغارقة في ضباب.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم أكرمني بما أنتَ له أهل وزدني من التوفيق لما فيه الخير في الدّنيا والآخرة، اللهم أعنّي على نفسي، وبارك لي في قولي وعكلي، ولا تجعل حاجتي إلى سِواك.
  • اللهم في جمعة رمضان الثالثة، أسألك من نور وجهك الكريم أن ترحم ضعفي وقلّة حيلتي، وأن تُبارك لي في أمري، وأن تزيدني من العطايا التي تصطلح بها أمور ديني ودُنياي.
  • اللهم ربّ العرش العظيم خالق الكون الكريم أسألك في هذه الجمعة من شهر رمضان أن تُبارك لي في طاعات الشهر، وأن تتقبّل منّي الصّيام والقيام.

اقرأ أيضًا: خطبة الجمعة الثالثة من رمضان 

دعاء اللهم في ثالث جمعة من رمضان مفاتيح الجنان 

تتعدّد صيغ الدّعاء التي تُقال في يوم الجمعة عن مفاتيح الجنان، وفي الجمعة الثالثة من رمضان، نستقبل الآتي:

الحَمدُ للهِ الأولِ قَبلَ الإنشاءِ وَالإحياءِ وَالآخرِ بَعدَ فَناءِ الأشياءِ، العَليمِ الَّذي لا يَنسى مَن ذَكَرَهُ وَلا يَنقُصُ مَن شَكَرَهُ وَلا يَخيبُ مَن دَعاهُ وَلا يَقطَعُ رَجاءَ مَن رَجاهُ. اللهُمَّ إنّي اُشهِدُكَ وَكَفى بِكَ شَهيداً، وَاُشهِدُ جَميعَ مَلائِكَتِكَ وَسُكَّانَ سَماواتِكَ وَحَمَلَةَ عَرشِكَ، وَمَن بَعَثتَ مِن أنبيائِكَ وَرُسُلِكَ، وَأنشَأتَ مِن أصنافِ خَلقِكَ، أنّي أشهَدُ أنَّكَ أنتَ اللهُ لا إلهَ إلاّ أنتَ وَحدَكَ لا شَريكَ لَكَ وَلا عَديلَ وَلا خُلفَ لِقَولِكَ وَلا تَبديلَ، وَأنَّ مُحَمَّداً (صلى الله عليه وآله) عَبدُكَ وَرَسولُكَ أدّى ما حَمَّلتَهُ إلى العِبادِ وَجاهَدَ في الله عَزَّ وَجلَّ حَقَّ الجِهادِ، وَأنَّهُ بَشَّرَ بِما هُوَ حَقٌ مِنَ الثَّوابِ، وَأنذَرَ بِما هُوَ صِدقٌ مِنَ العِقابِ. اللهُمَّ ثَبِّتني عَلى دينِكَ ما أحيَيتَني، وَلا تُزِغ قَلبي بَعدَ إذ هَدَيتَني، وَهَب لي مِن لَدُنكَ رَحمَةً إنَّكَ أنتَ الوَهّابُ ، صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَعَلى آل مُحَمَّدٍ، وَاجعَلني مِن أتباعِهِ وَشيعَتِهِ، وَاحشُرني في زُمرَتِهِ، وَوَفِّقني لأداءِ فَرضِ الجُمُعاتِ وَما أوجَبتَ عَلَيَّ فيها مِن الطّاعاتِ وَقَسَمتَ لأهلِها مِنَ العَطاءِ في يَومِ الجَزاءِ. إنَّكَ أنتَ العَزيزُ الحَكيمُ.

اقرأ أيضًا: دعاء للميت في ثالث جمعة من رمضان

دعاء اللهم في ثالث جمعة من رمضان بالصور 

فيما يلي باقة من أجمل صيغ الدعاء في يوم الجمعة الثالثة من رمضان، وهي:

دعاء اللهم في ثالث جمعة من رمضان 2023 بالصور 

دعاء اللهم في ثالث جمعة من رمضان 2023 بالصور 
دعاء اللهم في ثالث جمعة من رمضان 2023 بالصور 


مقالات مقترحه

من خلال مقال دعاء اللهم في ثالث جمعة من رمضان 2024  يتم الإشارة إلى مجموعة من الأدعية المُباركة في يوم الجمعة، وصيغة دعاء الجمعة مفاتيح الجنان في ثالث جمع رمضان.

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *