دعاء الوتر في رمضان مكتوب pdf مكتوب 2024

دعاء الوتر في رمضان مكتوب pdf

دعاء الوتر في رمضان مكتوب pdf مكتوب 2024 هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، صلاة الوتر هي إحدى الصلوات المشروعة والمسنونة للمسلمين في شهر رمضان وفي غيره، يصليها الناس آخر يومهم بعد الانتهاء من القيام في شهر رمضان المبارك، ويهتم موقع ويكي الخليج عبر هذا المقال بتقديم أجمل أدعية صلاة الوتر في شهر رمضان مكتوبة وجاهزة للطباعة.

أدعية الوتر في شهر رمضان مكتوبة

يشرع للعبد في صلاة الوتر أن يدعو بما فتح الله عليه من الدعاء والابتهال لوجهه الكريم، وطلب الرحمة من الرحمن الرحيم، لذا سيتم تقديم أدعية الوتر في شهر رمضان مكتوبة فيما يأتي:

الدعاء الأول اللهم إني أسألك في هذا الشهر الكريم الهداية والرشاد، وأن تعيذني من شرور نفسي، اللهم واعزم لي على أرشد أمري، واغفر لي ما قدمت وما أخرت إنك أنت التواب الرحيم.
الدعاء الثاني اللهم أعنا في هذا الشهر الكريم على الصيام والقيام، وأعنا فيه على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، اللهم وحاسبنا يوم القيامة حسابًا يسيرًا يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث اللهم اهدنا فيمن هديت وجنبنا منكرات الأخلاق والأهواء والأدواء، اللهم وألف بين قلوبنا وأصلح ذات بيننا، واهدنا إلى صراطك المستقيم يا رب العالمين.
الدعاء الرابع اللهم ألهمنا رشدنا وأعذنا من شرور أنفسنا، اللهم أنت رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل نعوذ بك من حر النار وعذاب القبر يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء الصائم قبل الافطار في رمضان

دعاء القنوت في صلاة الوتر في شهر رمضان

إنّ القنوت لله عز وجل في شهر رمضان مشروع بما فتح الله على العباد من الدعاء، ولعل أفضل ما يقنت به المسلم هو المأثور من أدعية رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومنها:[1]

  • اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت ، ولا يعز من عاديت ، تباركت ربنا وتعاليت.
  • اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لى ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهى لا إله إلا أنت.
  • اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف، اللهم إني عائذ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعتنا، اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين، اللهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين، اللهم قاتل الكفرة الذين يكذبون رسلك، ويصدون عن سبيلك، واجعل عليهم رجزك وعذابك، اللهم قاتل كفرة الذين أوتوا الكتاب، إله الحق.

اقرأ أيضًا: دعاء القنوت في صلاة الوتر في رمضان

دعاء الوتر في رمضان مكتوب pdf مكتوب 2024

يمكن تحميل دعاء الوتر في رمضان مكتوب pdf “من هنا” مباشرةً، والاحتفاظ به على الهاتف الجوال أو طباعتها لحفظها والدعاء بها في ليالي القيام في شهر رمضان المبارك، فالوتر من السنن المؤكدة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، والدعاء في هذه الصلاة يكون أرجى للإجابة، وخاصةً إن كانت تقام في الثلث الأخير من الليل، والله ورسوله أعلم.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم في اول يوم من رمضان ارحم اخي

مقالات متعلقة

بذلك نصل لختام هذا المقال دعاء الوتر في رمضان مكتوب pdf مكتوب 2024 ، والذي قدم باقة مميزة من أفضل الأدعية التي يمكن للمسلمين الدعاء بها في صلاة الوتر في شهر رمضان المبارك، من أدعية القنوت المستجابة بإذن الله تعالى.

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *