دعاء اول يوم دراسي للجامعه تويتر 2024 اللهم افتح لنا

دعاء اول يوم دراسي للجامعه تويتر 2024 اللهم افتح لنا
دعاء اول يوم دراسي للجامعه تويتر

أجمل دعاء اول يوم دراسي للجامعه تويتر 2024 اللهم افتح لنا والتي تُعتبر من صيغ الدّعاء المُباركة التي يُستحب أن يبدأ الطّالب عامه الدّراسي بها، تقديرًا لقيمة وأهميّة الدّعاء في تعزيز الثقة بالنّفس، وتوثيق العلاقة مع الله، ومن خلال موقع ويكي الخليج يتم التّعريف بأفضل دعاء لابني في اول يوم دراسي تويتر وأفضل أدعية لأولادي في بداية العام الدراسي 1445.

دعاء اول يوم دراسي للجامعه تويتر  اللهم في اليوم الدراسي الأول أسألك أن تفتح لنا من فتوح العارفين، وأن تفقّهنا في العلم والدّين، اللهم وفّقنا لما تُحب وترضى واجعلنا من الذين أحسنت لهم في الدّنيا والآخرة يا كريم.
اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي اللهم في اليوم الدراسي الأول قد استودعتك أبنائي أن تجعلهم في عين رعايتك التي لا تنام، اللهم وفقّهم للخير وسدد أقدامهم على الخير واجعلهم من عبادك الصّالحين يا ربّ العرش العظيم.
دعاء لابني في اول يوم دراسي تويتر اللهم إنّ لي ولدًا عزيز الحُضور في قلبي، أسألك يا ربّي أن تُبارك له في اليوم الدراسي الأول من الجامعة، وان تزيده من العطايا يا ربّي الكريم، اللهم وفّقه للخير، وأعنه على الخير واجعله من النّاجحين.
أدعية اليوم الدراسي الأول للجامعه اللهم يا خالقي الكريم استودعتك نفسي في بداية عامي، وأسألك في مطلع العام الدراسي أن تكون لي ومعي في كلّ موعد، اللهم أخرجني من الصّعوبات إلى السّهولة، ومن التّعب إلى الراحة.

دعاء اول يوم دراسي للجامعه تويتر 2023 اللهم افتح لنا

دعاء اول يوم دراسي للجامعه تويتر 2024 اللهم افتح لنا

وهي من الأدعية الطيّبة التي يتم اغتنام ما فيها من البركات مع مطلع العام الدراسي، فيتم تبادلها عبر منصّة تويتر وغيرها، وجاءت في إحدى الصّيغ التالية:

  • اللهم يا خالقي الكريم أسألك في بداية العام الدراسي أن تفتح عليّ من فتوح العارفين، وأن تجعلني من أصحاب العلم الذين نفعتهم بالعلم، ونفعت بهم الأهل والأحبّة يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم يا خير مسؤول، أسألك في مطلع العام الدراسي أن تُبارك لي في أيام العُمر، وأن تفتح على قلبي من خيرات العلم، ومن نور الفهم، اللهم بارك لي في أمري، وأعنّي على مشوار حياتي.
  • اللهم في أول يوم دراسي في الجامعة أسألك يا خير مسؤول أن تفتح عليّ من فتوح العارفين، وأن تزيدني فقهًا في القرآن، وأن تزيدني إقبالًا على مسارات الدّين، اللهم إننا وأنفع بنا يا كريم.
  • اللهم يا عون السائلين، أسألك في اليوم الدراسي الأول أن تفتح على قلبي، وأن تزيدني من الخير، وأن تُبارك لي في الأمر، اللهم أكرمني بتمام العلم، ولذّة الفهم، وحُسن الإدراك يا ربّ الخير الكريم.

اقرأ أيضًا: عبارات عن اول يوم دراسي للطفل تويتر 

أدعية اللهم افتح لنا في اول يوم دراسي للجامعه تويتر 2024

تتعدّد الأدعية التي يحرص المُسلم على تحرّي خيرها في الأيّام الأولى للجامعة، وفي ذلك يتم الوصول إلى باقة مميّزة من صيغ الدّعاء، في الآتي:

أدعية اللهم افتح لنا في اول يوم دراسي للجامعه تويتر 2024
  • اللهم في بداية عامي الجديد أسألك أن تفتح لنا من فتوح العارفين وأن ترفع اسمي في كتب القادمين، اللهم اجعلني لكتابك حافظًا ولشريعتك ناقلًا، ولدينك مُحسنًا يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم في بداية العام الجديد استودعتك نفسي وروحي ومُستقبلي، اللهم افتح عليّ أبواب الخير، وأعنّي على الخير، اللهم اجعلني من الذين أحسنت لهم، فكنتَ لهم العنوان والنّصير.
  • اللهم يا خالقي الكريم يا ربّ العرش العظيم أسألك في بداية العام الدراسي الجامعي أن تزيدني من العطايا، وأن تُكرمني بتمام التوفيق، اللهم سهّل عليَّ كلّ صعب، وبارك لي في كلّ أمر.
  • اللهم يا ربّنا الكريم يا خالقي العظيم، افتح على قلبي من أبواب الرّحمة وبتارك لي في أمري، اللهم اجعلني في عين الرعاية، ولا تحجني إلى أحد من خلقك يا كريم، وفّقني للفهم، وانفعني بنور العلم.

اقرأ أيضًا: اللهم مع بداية عام دراسي جديد 

دعاء اول يوم دراسي في الجامعة مكتوب

إنّ الدّعاء إلى الله مع بداية العام الدراسي الجديد هي إحدى نوافذ الخير التي يُطل الإنسان المُسلم منها على كل بداية جديدة، وفي بداية العام الدراسي الجديد يتم طرح الآتي:

  • اللهم في مطلع العام الدراسي الجديد من جامعتي أسألك يا ربّي أن تزيدني من التوفيق، وأن تُبارك لي في مسارات عُمري، اللهم وفّقني للخير وثبّتني على طريق التوفيق وأبعدني عن أسباب الهمّ والفشل.
  • اللهم لا تُريني في عامي الجديد بأسًا يا كريم، أسألك أن تُبارك لي في أمري، وأن تزيدني من العطايا، وأن تجعلني من الذين أحسنوا لأنفسهم، فأكرمتهم بتمام التوفيق ولذّة الوصول إلى النّجاحات.
  • اللهم في عامي الدراسي الجديد قد استودعتك أمري أن تكون لي، وأن تُبارك لي، وأن تُعيذني بكَ من كلّ سوء، اللهم خُذ بيدي إلى ما تُحب وترضى واجعلني من الفائزين الذين لا تضيع جهودهم يا كريم.
  • اللهم في بداية عامي الدّراسي أسألك أن تكون لي، وأن تفتح عليّ من فتوح العارفين، اللهم اجعلني من الذين أحسنوا لأنفسهم، فأحسنت لهم يا كريم، واكتب لي في عامي هذا النّجاح والتفوّق يا كريم.

اقرأ أيضًا: انتهت الاجازة فالحمد الله الذي جعلنا 

دعاء للابناء للتوفيق بالدراسة الجامعية تويتر

يُعتبر الدّعاء أحد أبرز وجوه الخير التي يقصدها المُسلم عند كلّ مناسبة، وفي بداية العام الدراسي الجامعي يتم طرح الأدعية الآتية:

الدعاء الأول اللهم يا خالقي الكريم أسألك في بداية العام الدراسي أن تجعل لأبنائي النصيب الأكبر من التفوّق، اللهم افتح عليهم من فتوح الخير، ووسّع عليهم من الفهم واجعلهم من الناجحين.
الدعاء الثاني اللهم وكلذتك أمري أن تكون لي في عامي الدراسي، وأن تُبارك لي في مسارات العُمر، اللهم أحييني على الإسلام وأكرمني بنور العلم الذي أنفع به نفسي، وأمّتي وأهلي يا حنّان يا منّان.
الدعاء الثالث اللهم يا ربّ الرّحمات أسألك في بداية العام الدراسي أن تجعلني من المتفوّقين، وأن تُكرمني في صُحبة الناجحين، اللهم خُذ بناصيتي إلى ما يُرضيك، وأبعدني عن كلّ ما حرّمت، اعصمني من أن أعطيك.
الدعاء الرابع يا ربنا قصدنا وجهك الكريم في بداية العام الجديد أن تكون لنا في كلّ مناسبة، وأن تحفظنا عن اليمين وعن الشِمالٍ، اللهم سهّل عليّ أمور جامعتي، فلا سهل إلّا ما جعلته سهلًا، وأنتَ إذا شئت جعلت الحزن سهلًا.

صور دعاء اول يوم دراسي للجامعة تويتر 2024

فيما يلي يتم الوصول إلى باقة مميّزة من أجمل الأدعية التي تُقال في بداية العام الدراسي الجامعي الجديد، والتي يتم طرحها في منصّات التّواصل، وجاءت في عدد واسع من الخيارات، ومنها:

صور دعاء اول يوم دراسي للجامعة تويتر 2023
صور دعاء اول يوم دراسي للجامعة تويتر 2023
صور دعاء اول يوم دراسي للجامعة تويتر 2023
صور دعاء اول يوم دراسي للجامعة تويتر 2023
صور دعاء اول يوم دراسي للجامعة تويتر 2023

من خلال مقال دعاء اول يوم دراسي للجامعه تويتر 2024 اللهم افتح لنا يتم المُرور على باقة من أقوى الأدعية في بداية عام دراسي جديد ومجموعة من أفضل الدعاء في أول يوم دراسي في الجامعة لعام 2024.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *