دعاء اللهم وفق ابنائي في اول يوم دراسي 2024 مكتوب مع الصور

دعاء اللهم وفق ابنائي في اول يوم دراسي 2024 مكتوب مع الصور
اللهم وفق ابنائي في اول يوم دراسي

دعاء اللهم وفق ابنائي في اول يوم دراسي 2024 مكتوب مع الصور المعدّة للمراسلة في الأيام الأولى من السنة الدراسية والأخيرة من العطلة الصيفية، بالتزامن مع أول أيام السنة الدراسيّة يتبادل الأحبة من رواد مواقع لتواصل العبارات والكلام الطيّب مما يستشف منه الدعاء وطلب التوفيق للأبناء من المولى في عامهم الدراسي الجديد، وفي الآتي يتيح موقع ويكي الخليج عشرات الأدعية المميزة والمقتطفة من خيرة ما تداوله النشطاء في الآونة الأخيرة.

دعاء اول يوم مدرسة
اللهمّ استودعك أولادي فأيدهم بتأييد لا يعلمون بعده فشلا، اللهمّ أبعد عنهم أسباب الهموم والغموم والخوف، وأدم عليهم النعم يا واسع الكرم، واجعل حفظ دروسهم أسهل ما يمرون بهم بأيام العام الدراسي الجديد.
ولدي اول يوم دراسي
الأبناء فلزات الأكباد فيا ربّ احفظهم من الضياع، وفقّههم بوسيلة الخلاص من الضلال، اللهم افتح عليهم من بركتك واجعلهم ممن يسمعون فيحفظون، وكن لهم عوناً بقادم الأيام من العام الدراسي يا كريم.

ولدي اول يوم دراسي
دعاء اول يوم مدرسة

دعاء اللهم وفق ابنائي في اول يوم دراسي 2024 مكتوب

يكتب الله تعالى التوفيق في الدراسة لمن بحب من عباده، وما دام العبد يتقرب إلى مولاه بالعبادات والدعاء فإن التوفيق محتوم بإذن الله، أجمل أدعية التوفيق ورجاء دوام النجاح للأبناء تتوفر في تعداد النقطي الآتي:

  • اللهم يا رب الأرباب، وناصر الأحزاب، ويا مسير السحاب، أسألك في بداية العام الدراسي الجديد أن ترزق أبنائي الصحة والعافية وهناء البال، ودوام النجاح والتفوق والتوفيق من لدنك.
  • اللهم إنّي أسألك التوفيق لأبنائي مع بداية العام الجديد، وفي كافة مراحلهم الدراسية، اللهم قوي إيمانهم، وسير قلوبهم على محبتك وطاعتك يا أرحم الراحمين يا رب.
  • أسألك اللهم أن تسدد خُطا أبنائي، وتوفقهم في مساراتهم التعليمية بما تحبه وترضاه، اللهم افتح بصرهم وبصيرتهم وحببهم بالعلم، اللهم أكرمهم بالإدراك وسعة الفهم.
  • اللهم يا سامع الدعاء ورافع البلاء عن المساكين والضعفاء، نسألك أن تنور بصيرة أبنائي وتفتحها للعلم، اللهم بارك لهم في كل خطوة يخطونا، وأعنهم على إتمام مسيرتهم الدراسية بما تحب وترضى.

دعاء اللهم وفق ابنائي في اول يوم دراسي 2023 مكتوب

اقرأ ايضًا: اللهم إني استودعتك ابنتي في اول يوم دراسي

دعاء اللهم وفق ابنائي في اول يوم دراسي تويتر

إنّ خير ما يتداوله نشطاء تويتر أو سواها من مواقع التواصل الاجتماعي في هذه الأيام هو الدعاء بالتوفيق مع أول يوم لهم في المدرسة، وتختلف آلية الدعاء ولهجته لكن مغزاه بهذه الحالة واحد وهو التوفيق في سبيل النجاح، ومن ذلك:

دعاء اللّهم وفّق أبنائي في أوّل يوم دراسيّ تويتر
  • مع إشراقة العام الدراسي الجديد تشرق أنوار الهداية ويطل علينا قارب النجاة من الضلال، اللهمّ اجعل البداية طيبة ونور عقول الأبناء من طلبة العلم، وافتح عليهم من لدنك فتحاً مبينا.
  • اللهم اجبر خاطري في بناتي ولا تكسر شوكتي بما يؤذيهن، فهنّ الهدية والنعمة التي أنعمت عليّ، فيا ربِّ أعني على حفظهن ووفقهم في دراستهن، وأرني إياهن في أعلى الرتب والمراتب بين خلقك.
  • اللهم يا رب الأرباب اجعلني ممن تعب واجتهد فحصد ثمار سهره وتعبه، وممن باركت له في وقته وجهده، فكان له النجاح والتميز خير طريقًا له أن يسلكه، فليس سواك ولي نصير قادر على كل شيء.
  • اللهم أجعل لمن سهر الليالي نصيبًا من التألق والنجاح، فمن سواه يستحق أن يكون له نصيبًا من البركة والفلاح، وأهل عليه اللهم بنجاحه البهجة والأفراح

دعاء اول يوم دراسي تويتر

اقرأ ايضًا: اللهم مع بداية عام دراسي جديد

اجمل دعاء للابناء اول يوم دراسي

الولد أحب وأقرب الأشخاص لذويه وأفضل ما يتمنى له هو التسلح بالعلم لعلو شأنه، وإذا ما كانت بداية العام الدراسي الجديد أشرقت أنوار العلم في دربه وكثر الدعاء لتسخير ذلك لأجله، ومن أجمل صيغ في الدعاء بالتوفيق للأبناء في أول يوم بالمدرسة ما يلي:

  • اللهم أجعل هذا العام الجديد مباركًا سعيدًا مليئًا بالنجاح والتفوق، وأنر درب أبنائي بالخير وأفتح بصيرتهم للعلم والمعرفة، وأجعلهم ممن اجتهد في أيامه فنال ثمرة اجتهاده وتعبه.
  • اللهم في أول يوم دراسي أسألك أن تزود أبنائي بسلاح العلم والمعرفة، وتفتح لهم بصيرتي، وتنير أمامهم طريق النجاح والتفوق، فلا يفلح إلا من اتكل عليك يا الله.
  • لا يعرف مكانة العلم والمعرفة، إلا من شهد دينك، وسار على سنة نبيك، فلا عالم سواك يا الله، أسألك في أول أيام العام الدراسي أن تجعل أبنائي من محبي العلم كما تحب وترضى.
  • إلهي إن العلم هو السبيل والطريق للوصول إليك، ففي صباح أول أيام العام الدراسي أسألك أن تكتب لأبنائي في هذا العام أفضل الدرجات وأعلاها، وأن تحبب قلبهم بالعلم النافع، وتسدد لهم خطاي.

دعاء اول يوم دراسي لنفسي

اقرأ ايضًا: دعاء لابني في اول يوم دراسي تويتر .. افضل دعاء للابناء باول يوم دراسة

اللهم وفق اولادي في دراستهم

للأبناء دائماً النصيب الأيسر من الدعاء مع بداية العام الدراسي الجديد، كونهم فلزات الأكباد والأشخاص الوحيدين ممن يتمنى المرء أن يكونون فضل منهم، أجمل صيغ الدعاء للأبناء في المرحلة الدراسية القادمة نجدها فيما يلي:

الدعاء الأول
  • اللهمّ بارك في أبنائنا وفي جهود معلميهم لأنهم من يعبدون الطريق أمامهم لبلوغ العلا، اللهم اجعل في قلبهم نورًا، ومكنا من رد فضلهم علينا بالنجاح والتقدّم.
الدعاء الرابع
  • الأبناء هم المستقبل لهذه الأمة العظيمة فيا ربّ احفظ أبنائنا وسلحهم بالعلم، اللهم احفظهم من كل مكروه واجعل عقولهم نيرةً بما تحتويه من أسس علمية، فبارك اللهم بهم وبارك بجهود من سعى في تثقيفهم.
الدعاء الثالث
  • اللهم أعن أبنائنا على النجاح تقديراً لجهود من سعى في دربهم وعلمهم، فنشوة الفوز والانتصار يوم نجاحهم أو تفوقهم هي فخر كبير للمعلمين، فيا رب احفظهم وأدمهم ذخراً للوطن.
الدعاء الرابع
  • اللهم هيئ أولادنا للمرحلة الدراسية القادمة وهيئ لهم المعلمين القديرين ممن يستحقون الاحترام، ووفقهم سوياً لإمضاء سنة دراسية جديدة محفوفة بظروف السعادة والتفوق.

دعاء بداية العام الدراسي للمعلمين

اقرأ ايضًا: عبارات عن اول يوم دراسي للطفل تويتر

دعاء اللهم وفق ابنائي في اول يوم دراسي 2024 بالصور

قد يقوم تبادل الصور والبوستات وما في حكمهما مقام البوح الصوتي بالدعاء ومقام الدعاء المكتوب، فيما يلي مجموعة منوعة ومميزة من بطاقات الدعاء بالتوفيق للأبناء ولمعلميهم في أول أيام السنة لدراسية الجديدة:

دعاء اللهم وفق ابنائي في اول يوم دراسي 2023 مكتوب مع الصور
دعاء اللهم وفق ابنائي في اول يوم دراسي 2023 مكتوب مع الصور
دعاء اللهم وفق ابنائي في اول يوم دراسي 2023 مكتوب مع الصور
دعاء اللهم وفق ابنائي في اول يوم دراسي 2023 مكتوب مع الصور
دعاء اللهم وفق ابنائي في اول يوم دراسي 2023 مكتوب مع الصور
دعاء اللهم وفق ابنائي في اول يوم دراسي 2023 مكتوب مع الصور

وبهذا القدر من الأدعية والصور يكون الختام لمقال اليوم وهو بعنوان دعاء اللهم وفق ابنائي في اول يوم دراسي 2024 مكتوب مع الصور، مما أورد بفقراته أفكار دعاء متنوعة تغطي حوائج طلبة العلم مع مطلع العام الدراسي الجديد.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *