دعاء رابع يوم رمضان مكتوب 2024

دعاء رابع يوم رمضان

صيغة دعاء رابع يوم رمضان مكتوب 2024 ؟ هي إحدى مسارات الدّعاء المُباركة التي يحرص المُسلم على تحرّي ما فيها من الخير مع تفاصيل هذا اليوم الرمضاني، التزامًا بسنّة الدّعاء التي كان رسول الله أحرص الناس عليها، ومن خلال موقع ويكي الخليج يتم التعرّف على عبارات وادعية وصور ثالث يوم رمضان 2024 .

دعاء رابع يوم رمضان اللهم قد أصبحنا في رابع أيّام شهر رمضان المُبارك لا نُشرك بكَ شيئًا يا ربّنا الكريم، نسألك من واسع الرّحمات ان ترحمنا برحمتك، وأن تفيض علينا بالعفو والعافية.
أفضل الدعاء في رابع ايام رمضان  اللهم مع صباح الرابع من رمضان نسألك التوفيق في القول والعَمل، وأن تكون عونًا لنا على الدّنيا وما فيها، اللهم اجعل لنا نصيبًا من الرّحمات وأكرمنا بالتوفيق والسّداد.
دعاء مستجاب في رابع ايام رمضان اللهم ربّي الكريم، أسألك بكلّ ما هو لك من الأسماء الحُسنى في صباح الرّابع من رمضان، أن تغفر لي ولوالدي كما ربيّاني صغيرًا، وأن تجعل رمضان بداية التغيير نحو الأفضل في حياتي وحياتهم.
دعاء لنفسي في الرابع من رمضان اللهم ربّي، خالقي، مُحيي العِظام وهي رميم، أسألك يا رب أن تغفر لي الذّنوب، أن تُبارك لي في ديني ودُنياي، أن تحفظني من كلّ شر ومكروه، وأن تُبارك لي في صحبة الأهل والعائلة.

دعاء رابع يوم رمضان مكتوب 2023

دعاء رابع يوم رمضان مكتوب 2024

لا يوجد دعاء مُحدّد دون غيره في رابع أيّام رمضان، وإنّما يجوز للمُسلم أن يدعو الله بما فتح عليه من الخير، وأفضل الدّعاء:

  • اللهم يا واسع الرّحمات يا مُجيب الدّعوات، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كُنت من الظّالمين، اللهم أدعوك بخير ما دعاك به الحبيب المُصطفى، أن تغر لي ذنوبي، وأن أن تغفر لوالدي، وأن تجعلنا من المقبولين عن طاعات شهر الخير والرحمة.
  • اللهم يا حيّ يا قيوم، أسألك في رابع أيّام الشّهر الكريم أن تجعل لنا من لدنك سلطانًا نصيرًا، اللهم قربني من طاعتك، وجّهني لما فيه الخير، أخرجني من ضيق حولي إلى سِعة حولك وقوّتك يا ربّي الكريم.
  • اللهم استودعتك الأمر، يا من لا تضيع عندك الودائع، اللهم وفّقني في القول، والعَمل، ودلّني على الطّريق الذي يصل بقلبي إليك، اللهم اختر لي ولا تُخيّرني وأنتَ ربّ العرش العظيم.
  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، يا مُجيب دعوة المضطريّن، أعوذ بكَ من شرّ ما صنعت، أبوء لكَ بذنبي فاغفر لي فأنّه لا يغفر الذّنوب إلّا أنت، اللهم تجاوزك عنّي وعن والديّ كلّ ذنب، واجعل لنا نصيبًا من المغفرة والتوبة.

اقرأ أيضًاادعية نهار رمضان 

دعاء مأثور في رابع يوم رمضان 2024

تتعدّد الأدعية المأثورة من السنّة النبويّة، والتي يمكن اعتمادها مع نهار الرابع من شهر رمضان المُبارك، وفي ذلك نتعرّف بالآتي:

“اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم. اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر [ما استعاذ بك] [منه] عبدك ونبيك. اللهم إني أسألك الجنة، وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا”

اقرأ أيضًاعبارات ثالث ايام رمضان 

ادعية في الرابع من رمضان مستجابة 2024

فيما يلي باقة من أهم الأدعية التي تُقال مع نهار الرابع من رمضان:

ادعية في الرابع من رمضان مستجابة 2024
  • اللهم يا ربّ الخير مع نهار الرابع من شهرنا رمضان أسألك أن تحفظني بالإسلام واقفًا، وأن تحفظني بالإسلام قاعدًا، وأن تحفظني بالإسلام راقدًا، اللهم وأن لا تشمّت فيّ صديقًا أو عدو.
  • اللهم يا ربّي الكريم أسألك مع نهار الرابع من شهر رمضان أن تقسم لي من خير كلّ ما هو بين يديك من الخير، وأعوذ بكَ من شرّ كلّ ما هو بين يديك، لا تكلني إلى نفسي فأشقى.
  • اللهم استودعتك هذه النّفس الأمّارة بالسّوء، ان تكون لها العون والنصير، وأن تُخرجها من شيق الخيارات إلى سعة الإيمان وسلامة الآخرة، كُن لي يا رب، ولا تحرمني من نعمة توفيقك التي تُشرق بها الدّنيا.
  • اللهم يا ربّ الخيرات اقسم لي ما تحول لي به بيني وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تلّغني به جنّتك، ومن اليقين ما تهون به مصائب الدّنيا ومشقّات الدّهر، اللهم عافنا في أبصارنا، وأسماعنا وأجسادنا، وأودعنا أن تنشكر نِعمتك التي أنعمت.

دعاء 4 رمضان مكتوب 

فيما يلي يتمك التعرف على باقة من أجمل الدّعاء الذي يُقال مع نهار ال 4 من رمضان:

  • اللهم يا ربّ الرّحمات المنثورة أسألك في رابع أيّام رمضان فعل المنكرات والإقبال عليها، وأن تزرع في قلبي حُبّ المساكين، وترك المنكرات، وأن تقسم لي المغفرة عن كلّ ذنب، وترحمني برحمتك الواسعة.
  • اللهم يا خالقي الكريم أسألك أن تعصم قلبي من فتن الدّنيا والآخرة، وأن تُخرجني إلى قفة الإيمان ويقين الإسلام، اللهم وإن أردت بقومٍ فتنة فخذني إليك غير مفتون، أنتَ القادر على ذلك ولا قادر على ذلك سِواك.
  • اللهم أسألك في رابع أيام الشّهر الفضيل، وأنتَ ربّ الكرم، وربّ العرش العظيم، اللهم أسألك حبّك وحُب من يُحبّك، وحُب كلّ عمل يُقرّبني إليك، وأعوذ بكَ من الاقتراب من أهل الكُره والأحقاد.
  • اللهم أعنّي ولا تُعن علي، وأكرمني ولا تُكرم عليّ، اللهم بارك لي في قولي وعملي، واجعلني من الذين قُلت بهم “عباد الله الصّالحين الذي يمشون على الأرض هنونًا وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما”.

دعاء رابع يوم رمضان 2024 بالصور 

فيما يلي يتم طرح باقة من أفضل أدعية مع نهار الرابع من شهر رمضان في الآتي:

دعاء رابع يوم رمضان 2023 بالصور 
دعاء رابع يوم رمضان 2023 بالصور 

دعاء رابع يوم رمضان 2023 بالصور 

مقالات مقترحة

من خلال مقال دعاء رابع يوم رمضان مكتوب 2024  يُشار إلى أجم دعاء في نهار الرابع من شهر رمضان، وأجمل أدعية في ال 4 من رمضان، وأجمل العبارات والكلمات والصور.

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *