دعاء سابع يوم رمضان مكتوب 2024

دعاء سابع يوم رمضان

إنّ دعاء سابع يوم رمضان مكتوب 2024 هو أحد أبواب الخير والطّاعة التي تستقبل بها القلوب موعد اليوم السّابع من شهر رمضان، وجاءت صيغة الدّعاء بعدد واسع من الخيارات التي تمنح المُسلم الرّاحة والمُسلم والطمأنينة، ومن خلال موقع ويكي الخليج يتم الإشارة إلى أجمل عبارات وادعية وصور سابع يوم رمضان 2024.

دعاء سابع يوم رمضان  اللهم مع سابع أيّام الخير من شهرنا رمضان نسألك أن ترزقنا التوفيق في القول والعَمل، وأن تجعلنا ممّن أحسنوا إلى أنفسهم في رمضان، وفازوا بالخير والغفران.
دعاء لنفسي في سابع يوم رمضان  اللهم أكرمني في هذا اليوم المُبارك من شهر رمضان بالخير الوفير الذي تصطلح به أمور ديني ودُنياي، اللهم بارك لي في أمري، واخرجني من ضيق خياراتي إلى سعة خياراتك يا كريم .
دعاء مأثور في السابع من رمضان  اللهم يا خالقي الكريم أسألك في سابع أيّام الشّهر، أن تتنزّل علينا بالرّحمات المنثورة، وأن تجعل لنا فيه خيرات واسعة وبركات مميّزة، وأن تقبلنا على النّحو الذي يُرضيك عنّا.
أدعية 7 رمضان مكتوبة اللهم زدنا في سابع أيّام الشّهر قُربًا فيك، واجعلنا من المُتحابين فيك، واجعلنا من الغانمين الفائزين بالرحمات المقبولين عندك للدخول إلى جنّاتك من مراتب الرّيان.

دعاء سابع يوم رمضان مكتوب 2023

دعاء سابع يوم رمضان مكتوب 2024

يُستحب على المُسلم أن يُكثر من الدّعاء في شهر رمضان المُبارك، وفي اليوم السّابع يُقال الآتي:

  • اللهم مع سابع أيّام الشّهر، فوّضك أمري، وكلّتك قولي وعملي، فأخرجني من تردّدي وضعفي وقلّة حيلتي، إلى قوّة القُرب منك، إلى هيبة الإيمان بك، إلى سعة خيارات من عرف الطّريق إليك.
  • اللهم يا ربّي الكريم يا فعالًا لما يُريد، أسألك من نور وجهك الكريم أن تجعله في قلبي أن تُنير لي به ما أظلم من خيارات الدّنيا، وأن تجعلني في عين رحماتك التي لا تغفو ولا تنام.
  • اللهم انقلني بالإيمان من مستنقعات الدّنيا إلى رفاهيّة التسليم إليك، اللهم أخرجني من حولي وقوّتي إلى حولك وقوّتك يا ذا القوّة المتين، يا فعالًا لما يُريد، بارك لي وارحمني، ولا تكلني إلى سِواك.
  • اللهم أنتَ مولانا الكريم، خالقنا العظيم، لا إله إلّا أنتَ وحدك، أسألك في سابع أيّام الشّهر أن تنظر لنا بعين الرّحمة فتغفر لنا ما تقدّم من الذّنوب وما تأخّر، وأن تُبارك لنا في القول والعَمل.

اقرأ أيضًارمضان ومطر ودعوة صائمين

أدعية في السابع من رمضان مكتوبة 2024

فيما يلي يتم التعرّف على باقة من خيارات الدّعاء التي يُمكن للمُسلم أن يقوم على تبنيّها في سابع أيّام الشّهر:

أدعية في السابع من رمضان مكتوبة 2024
  • اللهم إنّي أسألك ببركة الصّلاة ونعمة الصّيام أن تكشف كربي، وأن تُيسّر أمري، وأن تغفر بها ذنبي، وأن تُصلح بها أمري، اللهم وأن تُغنني بها عن فقري، اللهم اكشف همّي وغمّي، وأنر لي ما أظلم من خيارات الدّنيا للوصول إلى راحتي وسكينتي.
  • اللهم إنّي أستغفرك في سابع أيّام الشّهر من كلّ فريضة أوجبتها عليّ في آناء الليل وأطراف النّهار، تركتها خطأً أو جهلًا أو نسيانًا، اللهم ارحمني برحمتك التي وسعت كلّ شيء، وبارك لي في كلّ شيء.
  • إليك مددنا يد الضّراعة، متوسّلين إليك بصاحب الوسيلة والشّفاعة، ان تُبارك لي في أمري، وان تُسدّد عليّ قولي وعملي، وأن تُصلح لي شأني كله، وأن تجعلني في المرتبة التي تليق بكرمك وعطاء جُودك.
  • اللهم لا تحرمني من سعة رحمتك، ولا تحرمني من سبوغ نعمتك، اللهم أسألك من شمول عافيتك، وجزيل العطاء الذي مننت به على المُكرمين من خلقك، اللهم لا تمنع عنّي مواهبك لِسوء ما قدّمت وعملت يا رب.

اقرأ أيضًا: كلام في صباح سابع يوم رمضان

دعاء سابع يوم رمضان مفاتيح الجنان 

لم يتم تخصيص دعاء مُحدّد لسابع أيّام الشّهر بينما يُستحب على المُسلم أن يدعوا الله بما شاء، وفي ذلك يتم طرح أفضل صيغة دعاء طويلة:

“اللّهم يا حيّ يا قيّوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحبّ إليك الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين وإلى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين اللهم اغفر لي، وعافني، واعفُ عني، واهدني إلى صراطك المستقيم، وارحمني يا أرحم الراحمين، برحمتك أستعين، سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلّا الله، والله أكبر، ولله الحمد، وأستغفر الله، عدد خلقك، ورضى نفسك، وزنة عرشك، ومداد كلماتك، اللّهم اغفر للمسلمين جميعاً الأحياء منهم والأموات، وأدخلهم جناتك، وأجرهم من عذابك، ولك الحمد، وصلى اللهم على أشرف الخلق سيّد المرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم وعلى أهله وصحبه أجمعين”

صور أدعية سابع يوم رمضان 2024

انطلاقًا من أهمية الدّعاء يتم طرح باقة من أجمل صيغة دعاء مأثورة يُمكن اعتمادها في سابع أيّام شهر رمضان، من الآتي:

صور أدعية سابع يوم رمضان 2023
صور أدعية سابع يوم رمضان 2023
صور أدعية سابع يوم رمضان 2023
صور أدعية سابع يوم رمضان 2023
صور أدعية سابع يوم رمضان 2023

مقالات مقترحة

يُحيط مقال دعاء سابع يوم رمضان مكتوب 2024 بأجمل صيغة دعاء مكتوبة في سابع أيّام الشّهر، وأفضل دعاء مكتوب مع صباح اليوم السابع من رمضان، وأدعية 7 رمضان لنفسي تويتر.

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *