دعاء اللهم في ثاني جمعة من رمضان 2024

دعاء اللهم في ثاني جمعة من رمضان 2024
دعاء في ثاني جمعة من رمضان

دعاء اللهم في ثاني جمعة من رمضان 2024 من الأدعية العظيمة التي يصحّ بها الدّعاء خلال الشهّر المبارك، الدّعاء من أعظم العبادات التي شرّعها الله -سبحانه وتعالى- للمسلمين، وجعل لهم فيها أجرًا وخيرًا كثيرًا في الدنيا والآخرة، وعبادة الدّعاء في نهار رمضان من أعظم الأعمال الصالحة التي يُستحبّ للمسلم القيام بها، وعبر موقع ويكي الخليج سيتمّ عرض الأدعية للجمعة الثانية من رمضان 2024.

دعاء ثاني ليلة جمعة في رمضان اللهم في الليلة الثانية من شهر رمضان المبارك نسألك أن تجعلها يا رب ليلةً تتنزل فيها البركات والنفحات والرحمات، واجعلها يا رب ليلة خير للمسلمين أجمعين.
ادعية يوم الجمعة الثانية من رمضان اللهم في الجمعة الثانية من شهر رمضان نسألك يا ربنا من البر كله، ومن الخير كله العاجل منه والآجل، اللهم ونسألك يا ربنا فيها أن تبعد عنا الشر كله العاجل والآجل.
اللهم في ثاني جمعة في رمضان اللهم في ثاني يوم جمعة من رمضان نسألك يا ربنا أن تتقبل من المسلمين صيامهم وقيامهم، اللهم ارحمهم جميعًا ولا تعذبهم، اللهم إنهم الفقراء إليك وأنت الغني عنهم، فارحم ضعفهم وذلهم بين يديك.
يا رب في ثاني جمعة في رمضان اللهم قد مرّت أيام رمضان مسرعةً فيا رب ارحمنا يا رب، اللهم تب علينا قبل فوات أواننا، اللهم اكتبنا ممن عفوت عنهم قبل مرور شهر رمضان يا رحمن يا رحيم.

دعاء في ثاني جمعة من رمضان

يوم الجمعة من الأيّام الفضيلة التي تُستجاب فيها الدّعوات، ويزداد فضل هذا اليوم خلال شهر رمضان المبارك، ويما يأتي ستُدرج بعض الأدعية الحسنة التي يجوز للمسلم الدّعاء بها في يوم الجمعة الثاني من رمضان:

  • اللهمّ في الجمعة الثانية من رمضان، أسألك أن تنزل عليّ من رحماتك وبركاتك، وأسألك أن تجعلني من عبادك الصالحين الذي يستمعون القول فيتّبعون أحسنه، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين، آمين.
  • يا ربّ العالمين يا أكرم الأكرمين، أسألك في يوم الجمعة العفو والعافية في الدنيا والآخرة، وأسألك يا ربّ حسن الخاتمة وحسنّ المآل والعاقبة، اللهمّ استرني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.
  • اللهمّ في هذه الجمعة المباركة، أسألك أن ترزقني السعادة في الدّنيا والآخرة، وأن ترزقني الراحة في القلب والعقل والبدن، اللهمّ ارزقني صيام رمضان وقيامه وعظيم الأجر والثواب فيه، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ إني أسألك الستر والعفاف والتقى والهدى والصلاح، اللهمّ أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي شأني، ويسّر لي أمري، واشرح لي صدري، وارزقني من فضلك أنت الرزاق الكريم.

اقرأ أيضًا: دعاء صلاة التراويح بين الركعات

دعاء ثاني جمعة في رمضان فيسبوك

يبحث الكثير من المسلمين عن أفضل الأدعية للجمعة الثانية من شهر رمضان، لمشاركتها على منصة فيسبوك وهو ما سيتم عرضه فيما يأتي:

أدعية الجمعة الثانية في شهر رمضان
  • اللهمّ في يوم الجمعة المبارك، أسألك يا ربّ العالمين السلامة في الدين والإيمان، وأسألك السلامة وآلاما للأمة الإسلامية جمعاء، اللهمّ وحد كلمة المسلمين وصفوفهم، أنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمّ إني أسألك أن تجعل القرآن العظيم ربيعًا لقلبي وعمري، وأسألك أن تجعله شفاءً لبلائي، وفرجًا لهمي وغمي، وجلاءً لحزني، اللهمّ اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت، أنت الغفور الرحيم.
  • اللهمّ يا ربّ الأرباب يا منزل الكتاب أسألك أن تنصرني على من ظلمني وعاداني، وأن تردّ لي حقّي ممن ظلمني، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهمّ مدّني بالصبر والقوة يا ذا القوة المتين، والحمد لله ربّ العالمين.
  • اللهمّ يا ربّ السماوات والأرض وما بينهما، أسألك أن ترزقني من فضلك وخيرك الذي لا ينقطع، وأعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك، اللهمّ اغفر لي إنّك أنت الغفور الرؤوف بعبادك، آمين.

اقرأ أيضًا: الادعية النهارية لشهر رمضان 2024 ، ادعية رمضان للصائم

دعاء الجمعة الثانية من رمضان

في يوم الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك، يبادر المسلمون للدعاء اغتنامًا لفضل الجمعة وفضل رمضان، وتحريًا لساعة استجابة يوم الجمعة، حيث يمكنهم الدعاء بما يأتي:

  • اللهم اجعل يوم الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك، سببًا لتفريج همومنا، اللهم فاستجب يا ربنا دعاءنا وارزقنا أن نوافق ساعة الاستجابة، اللهم إنا نسألك في شهر رمضان المبارك حسن الصيام والقيام واجعلنا من الفائزين، ولا تجعلنا من الخاسرين.
  • اللهم في الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك، نسألك أن تدركنا برحمتك ومغفرتك، وأن تكتبنا ممن عتقتهم من النار يا عزيز يا غفار، اللهم فإنا نظن بك غفرانًا وعفوًا فانصرنا، وثبتنا ويسر أمرنا وأسعد قلوبنا ارزقنا الشفاء.
  • اللهم ارزقنا توبةً نصوحًا واعتق رقابنا يا رب في يوم الجمعة المباركة في شهر رمضان المبارك، وزدنا يا رب فيهما فضلًا وعطاءً ورحمة، اللهم ثبتنا بالقول الثابت والعمل الصالح في الدنيا واجعلنا برحمتك من الفائزين.
  • اللهم في يوم الجمعة من شهر رمضان المبارك نسألك يا من لا يهدي أحدٌ من أضللت، ويا من لا يعطي أحداً لما منعت، اللهم يا من لا مانع لما أعطى، ولا باسط لما قبض ولا مقدم لما أخر ولا مؤخر لما قدم ارزقنا من خير الدنيا والآخرة.

أدعية ثاني جمعة رمضان

يستحب للمسلم الإكثار من الدعاء يوم الجمعة، وفي شهر رمضان عمومًا، حيث يمكنه الدعاء بما يأتي في نهار الجمعة وليلتها خلال شهر رمضان المبارك:

أدعية ثاني أيام الجمعة في شهر الصيام
  • اللهم في يوم الجمعة نحمدك ملء السماء وملء الأرض وملء ما شئت من شيءٍ بعد، اللهم يا من يجيب دعوة المضطر إذا دعاه ويكشف السوء يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما ارحمنا برحمتك.
  • اللهم ارزقنا في يوم الجمعة في هذا الشهر المبارك أن نكون ممن ينظرون لوجهك الكريم، اللهم سبحانك لا إله إلا أنت اغفر الذنب واقبل التوب واقض الحاجة والدين ونفس الكرب واكشف الغمّ وأزل الهم يا كريم.
  • اللهم في شهر رمضان، وفي ثاني يوم جمعةٍ فيه نسألك يا حنان يا منان أن تغرق قلوبنا بفيض حبك، اللهم وأنزل علينا نعمًا تدوم بفضلك، اللهم واجعل لنا أرواحًا تحب طاعتك، وتهواها وتتعلق بها، واجعل ألسنتنا لا تمل من ذكرك.
  • أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه، اللهم اجعلنا ممن يتقربون إليك في شهر رمضان، وفي يوم الجمعة اللهم استجب كل دعاءٍ دعوناه وأعطنا كل مسألةٍ سألناها بالخير.

دعاء في ثاني جمعة من رمضان بالصور

سيتمّ إدراج الصور التي تحتوي على أفضل الأدعية المستحبة في يوم الجمعة الثاني خلال شهر رمضان، حيث يمكن تحميل هذه الصور لمشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي:

دعاء في ثاني جمعة من رمضان بالصور
دعاء في ثاني جمعة من رمضان بالصور

دعاء في ثاني جمعة من رمضان بالصور

دعاء في ثاني جمعة من رمضان بالصور
دعاء في ثاني جمعة من رمضان بالصور

مقالات مقترحة

وفي الختام، تمّ عرض دعاء اللهم في ثاني جمعة من رمضان 2024، إلى جانب العديد من الأدعية الحسنة التي يصحّ الدعاء بها في رمضان مكتوبة ومصورة.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *