دعاء لاولادي في رمضان مكتوب 2024

دعاء لاولادي في رمضان

دعاء لاولادي في رمضان مكتوب 2024 فمع بداية شهر رمضان الذي يعتبره المسلمون شهر الخير والعطاء والمغفرة والرحمة والرضوان، بدأ الدعاء بالخير للأهل والأصحاب والأحباب يزيد بكثرة، لأنّ دعوة الصائم عند الله -سبحانه وتعالى- لا تُردّ، ومن خلال موقع ويكي الخليج يمكن الحصول على العديد من الأدعية التي يمكن أن يردّدها الآباء لأبنائهم.

دعاء لاولادي في رمضان مكتوب 2024

يهتمّ المسلمون بالدعاء بشكل كبير، فهو من أفضل العبادات التي يقوم بها العبد المسلم، وهو طلب الشيء من الله -سبحانه وتعالى-، ويمكن الدعاء للأولاد في شهر رمضان بما يأتي:

الدعاء الأول اللهمّ في شهر رمضان احفظ أولادي من كل سوء، وأبعدهم عن كل سوء، واجعلهم من الآمنين المطمئنين الذين لا خوفٌ عليهم ولا هم يحزنون.
الدعاء الثاني اللهم اجعل أولادي قرّة عينٍ لي في الدنيا والآخرة، واجعلهم من أهل العلم والخير يا كريم.
الدعاء الثالث اللهم في شهرك الكريم اجعل حياة أولادي كلها خير، واكتب لهم الخير كلّه حيث كان يا ربّ العالمين.
الدعاء الرابع اللهم اجعل حياة أولادي عبادة، وآخرتهم سعادة، ولا تحرمهم في الجنّة الزيادة، اللهم اكتب لهم أن يكونوا في فسيح جنانك في الآخرة يا كريم.

اقرأ أيضًا: دعاء ختم القران مكتوب للمعيقلي

أجمل الأدعية للاولاد في رمضان

يُوْلي الآباء اهتمامهم لأبنائهم في كلّ الأمور، ودائماً ما يجعلون نصيباً من دعائهم بالخير لأبنائهم، وخصوصاً في شهر رمضان الذي يعتبر شهر العبادة واستجابة الدعاء، ويمكن أن يدعو الآباء لأبنائهم بما يأتي:

  • اللهمّ تقبّل من أبنائي صيامهم وقيامهم، وركوعهم وسجودهم، اللهمّ تقبّل منهم العبادة، واصرفهم عن المعصية والذنوب يا ربّ العالمين.
  • اللهمّ اجعلهم آمنين مطمئنّين، واجعل طريقهم سهلاً، ولا تضع في طريقهم ما يشقيهم ويتعبهم.
  • ربّنا لا تحمّل أبنائي ما لا طاقة لهم به، واعفُ عني وعنهم، واغفر لي ولهم، واصفح عني وعنهم، وأدخلنا جنّتك بفضلك وعفوك وكرمك يا حنّان يا منّان.
  • اللهمّ اغفر ذنوبهم وكفّر عن سيئاتهم، واختم بالباقيات الصالحات أعمالهم، إنّك على ما تشاء قدير.

شاهد أيضًا: دعاء الصائم قبل الافطار في رمضان

أدعية لأولادي وأهلي في شهر رمضان

إنّ المسلمين يتقرّبون من الله -سبحانه وتعالى- بالدعاء، لذلك يمكن ملاحظة أنّهم يلجؤون في كلّ أمورهم إلى الله -جلّ جلاله- بالدعاء، ويمكن الحصول على بعض الأدعية التي يمكن الدعاء فيها للأبناء وللأهل فيما يأتي:

أدعية لأولادي وأهلي في شهر رمضان
  • اللهمّ إنّي أسألك أن ترزق أهلي وأبنائي الثبات والهداية على طريق الحقّ، وأن تريهم سبيل الرشاد.
  • اللهمّ إني أسألك بأسمائك الحسنى أن تحفظ أهلي وأولادي، وأن تجعل القرآن ربيع قلوبهم، وشفاء صدورهم، ونوراً لأبصارهم ووجوههم.
  • اللهمًّ إنّا نسألك في شهر رمضان رحمةً من عندك تغنينا بها عن رحمة من سواك، اجعل لنا ولسائر المسلمين من كلّ همّ فرجاً، ومن كلّ ضيقٍ مخرجاً، ومن كلّ عسرٍ يسراً، ومن كلّ فاحشةٍ ستراً، وإلى كلّ خيرٍ سبيلاً.
  • اللهم اغننا بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، اللهم اجعل ابنائي، وأهلي من البارّين المبرورين، وارزقنا حسن الختام يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم في اول يوم من رمضان ارحم اخي

أدعية للأبناء في رمضان 2024 بالصور

يقوم الآباء بإضافة الصور التي تحمل الدعاء لأبنائهم على منصات التواصل الاجتماعي للتقرب من الله والدعاء إليه في كلّ الأمور والأحوال، ويمكن الحصول على بعض الصور التي تحمل الأدعية فيما يأتي:

أدعية للأبناء في رمضان 2023 بالصور
أدعية للأبناء في رمضان 2023 بالصور
أدعية للأبناء في رمضان 2023 بالصور
أدعية للأبناء في رمضان 2023 بالصور

مقالات مقترحة

وبهذا يكون ختام مقال دعاء لاولادي في رمضان مكتوب 2024، وقد تمّ تقديم العديد من الأدعية التي يمكن أن يدعو بها الوالدين لأبنائهم، كم تمّ إدراج بعض الصور التي تحمل الأدعية.

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *