دعاء للاموات في رمضان ، افضل دعاء للمتوفي 2024

دعاء للاموات في رمضان

دعاء للاموات في رمضان ، افضل دعاء للمتوفي 2024 حيث يُعتبر الدّعاء من السُنن النبويّة التي أوصى رسول الله صلّى الله عليه وسلّم بالإكثار منها في شهر الخير والرّحمة، لما لها من أهمية وحُضور مع تلك النفحات الإيمانيّة، ومن خلال موقع ويكي الخليج يتم التعرّف على صبغة دعاء للميت في رمضان مكتوب.

دعاء للأموات في رمضان اللهم يا ربنا الرّحيم، نسألك مع شهر الخير والرّحمة أن تتنزّل برحمتك على عبادك المُسلمين الذين توفيتهم إليك، اللهم أنت حولهم وأنت قوّتهم، وأنت القادر عليهم فارحم من لا قوّة له إلّا بك.
أفضل الدعاء للأموات في رمضان  اللهم أكرم موتى المُسلمين بالعفو والغفران، واكتب لهم رحمةً تُغنهم بها عن رحمة من سِواك مع نفحات شهر رمضان المبارك يا رب، لا تحرمهم من الاجر ولا تفتنهم في القبر.
داء لابي الميت في رمضان اللهم قد فارقتني تلك الرّوح مع فِراق أبي، اللهم رحمتك أوسع له من كلّ عذاب، فاللهم استودعتك أبي، أن تجعله في جناتك جنّات النّعيم.
دعاء لأمي المتوفيه في رمضان  اللهم ارحم أمي المتوفيّة التي صارت إليك، اللهم ارحمها برحمتك الواسعة، واجعل الجنّة مثواها والنعيم مأواها، تجاوز عنها الذّنوب والخطايا والآثام يا رب.

دعاء للاموات في رمضان

دعاء للاموات في رمضان

وهي من صيغ الدّعاء التي يحرص المُسلم على اغتنامها في شهر رمضان المُبارك، وجاءت في الآتي:

  • اللهم أنت مولانا الكريم وأنتَ ربّنا وربّ العرش العظيم، أسألك في رمضان الخير أن ترحم من فقدانهم، ومن سبقونا إليك، اللهم اجعل لهم نصيبًا من خيرات رمضان.
  • اللهم يا خالق الخلق، ويا مُحيي العِظام وهي رميم، أسألك يا ربّنا أن تكتب لموتى المُسلمين مغفرةً ورحمة، اللهم أنر قلوبهم بالرّحمات، واجعل لهم نصيبًا من الرّحمات.
  • اللهم يا رب الخير والرّحمة في شهر رمضان المُبارك ندعوك بأسماء الرّحمة، طامعين بعفوك ورضاك وكَرمك، اللهم تكرم على من سبقونا إليك، بارك لهم في المَثوى يا رب.
  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، ويا غياث المُستغيثين، أسألك يا ربّي أن ترحم موتانا، وأن تكون لهم، اللهم تجاوز عنهم الذنوب والخطايا والآثام، ولا تُحاسبهم بذنوبهم يا أرحم الرّاحمين.

اقرأ أيضًا: دعاء للميت وقت المطر في رمضان

افضل دعاء للمتوفي 2024

تتعدّد صيغ الدعاء التي يُمكن للمُسلم أن يقوم على طرحها في نهار رمضان، وجاءت أفضلها في الآتي:

  • اللهم أنتَ ربّنا وربّ المُستضعفين، أنتَ مولانا الكريم، اللهم لا تكلني إلى أحد سِواك، ولا تفتنّا في الدّين والدّنيا، اللهم ارحم موتانا وموتى المُسلمين.
  • اللهم أسألك في هذا اليوم المُبارك من عُمر الشهر الفضيل، أن تتنزّل بالرحمات على عبادك المُسلمين، أن تكون لهم في كلّ موعد وأن تتجاوز عنهم الذّنوب والخطايا والآثام.
  • الله كُن لفقيدي في شهر رمضان المُبارك، اللهم لا تُحاسبه بذنب، واجعل له من لدنك رحمات واسعة، اللهم انقله من مراقد الدّود إلى جنّاتك جنّات الخلود.
  • اللهم يا ربّ الخير والرّحمة، أسألك بكلّ اسمٍ هو لك، أن ترحم فقيدي الغالي، وأن تغفر له ما تقدم من الذّنوب وما تأخّر، اللهم ضاعف له في الأجور، واكتب له أجرًا عن شهر رمضان الذي لم يُدركه.

اقرأ أيضًا: دعاء للميت في رمضان تويتر 

دعاء للميت في رمضان ابي

فيما يلي يتم تناول باقة من أفضل الدعاء للأب المتوفى في شهر رمضان، مع الآتي:

  • اللهم أسألك بكلّ ما هو لك من أسماء الخير والرّحمة، أن ترحم أبي، وأن تجعل قبره روضةً من رياض الجنة، وأن تزيده من المغفرة حتّى يلقاك ليس فيه صحيفته ذنب.
  • اللهم أسألك الرحمة لأبي والمغفرة لأبي والإحسان لأبي، اللهم أهو وصيّتك لي في الدّنيا، ووصيتي لك في الدّار الآخرة، لا تحرمه من الجنة، ولا تفتنه في القبر، ولا تعذبه بذنب.
  • اللهم استودعتك روحًا هي أغلى على قلبي من الحياة وما فيها، فاللهم لا تُحاسب أبي بذنب، واجعله من المعصومة أجسادهم عن النّار يا عزيز يا جبّار، اللهم آمين.
  • اللهم يا ربّنا وربّ كلّ شيء، أسألك برحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن ترحم أبي برحمتك الواسعة، وأن تكتب له الخير الوفير والرزق الوفير، والفرح الطّويل، اللهم قد فارقنا على شهادة التوحيد فاغفر له بها ما تقدّم من الذّنب وما تأخّر.

اقرأ أيضًا: دعاء للميت في رمضان يوم الجمعة

دعاء لامي المتوفية في رمضان

فيما يلي يتم التعرف على باقة من أفضل الدعاء للأم المتوفية مع شهر رمضان المُبارك، في الآتي:

  • اللهم ارحم امّي، وأكرمها بما تُحب وترضى، اللهم قد علمتني التوحيد، ووجّهتني إلى طريق الحق، وعلّقت قلبي بطاعتك، أكرمها ولا تُهنها، وجد عليها أنتَ الجوّاد الكريم.
  • اللهم يا أجود الأجودين، أسألك بقدرتك التي استطعت بها على كلّ شيء، أن ترحم أمّي وأن تتجاوز عنها كلّ ذنب، اللهم لا تُحاسبها فإنّك عليها قادر، ولا تعذّبها فإنّك بها راحم.
  • اللهم أنت ربّ الرّحمات المنثورة، والخيرات المنشورة، أسألك في هذا اليوم أن ترحم أمّي، وأن تجعل قبرها روضةً من رياض الجنة، وأن لا تجعله حفرةً من حُفر النار يا عزيز يا جبّار.
  • اللهم بحقّ من صلّى وصام، ومن أحسن في رمضان أسألك أن ترحم أمّي برحمتك الواسعة، وأن تكتب لها أرفع الدّرجات عن طاعات رمضان، وأن تتجاوز عنها كلّ الذّنوب والخطايا يا رب.

دعاء للأموات في رمضان تويتر بالصور 

وهي من الصّور التي تحمل أمانة هذه المناسبة، وتمضي بها مع آيات الرّحمة، في الدّعاء للمُسلمين، وجاءت في الصّور التالية:

دعاء للأموات في رمضان تويتر بالصور 
دعاء للأموات في رمضان تويتر بالصور 
دعاء للأموات في رمضان تويتر بالصور 


مقالات مقترحه

من خلال مقال دعاء للاموات في رمضان ، افضل دعاء للمتوفي 2024 يتم الإشارة إلى باقة من أفضل صيغة دعاء للميت في رمضان، ودعاء لأبي المتوفى في رمضان وأفضل دعاء لأمي الميتة في رمضان تويتر.

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *