دعاء لنفسي في رمضان مكتوب 2024

دعاء لنفسي في رمضان

دعاء لنفسي في رمضان مكتوب 2024 فمع بداية شهر رمضان المبارك بدأ الإقبال الكبير من المسلمين على العبادات بشكل عام، ولا سيما الدعاء الذي يعتبر من أهمّ العبادات التي يقوم بها المسلم، لأنها هي الوسيلة التي تقرّب العبد من ربّه -سبحانه وتعالى-، ومن خلال موقع ويكي الخليج يمكن الحصول على العديد من الأدعية التي يمكن للإنسان أن يدعو بها لنفسه في شهر رمضان المبارك.

دعاء لنفسي في رمضان مكتوب 2024

يسعى المسلمون دوماً لنيل الرضى من الله سبحانه وتعالى، ولعلّ الدعاء يكون من أفضل العبادات التي تقرب العبد من ربّه، وفيما يأتي بعض الأدعية التي يدعو بها العبد لنفسه:

الدعاء الأول اللهمّ إنّي أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، إنّك عفوٌّ كريم تحبّ العفو فاعفُ عنّي يا ربّ، اللهمّ تقبّل مني صيامي وقيامي في شهر رمضان.
الدعاء الثاني اللهمّ إنّي أرجو أن تقبل عملي، وأن تقربني إلى طاعتك، وتبعدني عن معصيتك، وأسألك التوفيق في كلّ الأمور يا ربّ العالمين.
الدعاء الثالث اللهمّ أنت الملك القدّوس، أدخلني بكرمك جنّة الفردوس، اللهمّ ارزقني في الدنيا طاعتك، وفي الآخرة جنّتك.
الدعاء الرابع اللهمّ إنّي أعوذ بك من الهمّ والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من فتنة المحيا والممات، وأعوذ بك من فتنة المسيح الدجال.

اقرأ أيضًا: دعاء في رمضان ارحم اختي

اجمل الادعية لنفسي في شهر رمضان 1444

إنّ شهر رمضان هو من خير الشهور في العام، لهذا يسارع المسلمون دوماً إلى فعل ما أمر الله به، واجتناب ما نهى الله عنه، وقد أمر الله -سبحانه وتعالى- عباده بالدعاء والتضرّع له، ويمكن أن يدعو المؤمن لنفسه بما يأتي:

  • اللهمّ أعنّا على الصيام والقيام وغضّ البصر وحفظ اللسان، واجعل آخرتنا إلى سعادة، ولا تحرمنا في الجنّة الزيادة يا ربّ العالمين.
  • اللهمّ عاملنا بما أنت له أهل، ولا تعاملني بما أنا له أهل، فأنت أهل الرحمة والمغفرة والرضوان، وأنا أهل الذنوب والمعاصي، ولا يسعني إلّ عفوك وإحسانك وكرمك يا ربّ العالمين.
  • اللهمّ قرّب إليّ الخير كلّه حيث كان ووفّقني إليه، واصرف عنّي الشر كلّه حيث كان وأبعدني عنه يا كريم.
  • اللهمّ يا ذا القوّة المتين، يا فعّالاً لما يريد، يا ذا العرش المجيد، يا ذا البطش الشديد، يا أرحم الراحمين، اغفر لي ذنبي كلّه على النحو الذي يرضيك.

شاهد أيضًا: دعاء الصائم قبل الافطار في رمضان

دعاء لنفسي ولاحبابي في رمضان

إنّ للدعاء فضلٌ ومكانةٌ كبيرة في الإسلام، وينال الذي يدعو الله أجراً وثواباً عظيماً بإذن الله، وفيما يأتي بعض الأدعية التي يمكن الدعاء بها في شهر رمضان المبارك:

أدعية لنفسي ولأحبابي في شهر رمضان
  • ربّنا تقبّل منّا صيامنا وقيامنا وطاعاتنا، ربّنا إنّا ظلمنا أنفسنا ظلماً كبيراً فاغفر لنا ولن يغفر ذنوبنا إلّا أنت.
  • اللهمّ أرِنا في هذا الشهر الطريق القويم، واهدنا إلى صراطك المستقيم، واجعلنا من الآمنين المطمئنّين الذين لا خوفٌ عليهم ولا هم يحزنون.
  • ربّنا نسألك بفضل شهر رمضان أن تحبّب لنا الإيمان، وأن تُبعد عنّا الكفر والفسوق والعصيان، وأن تنزع حبّ الدنيا من قلوبنا، وأن تجعل قلوبنا معلّقة بحبّك وبجنّتك يا ربّ العالمين.
  • اللهمّ قِنا في هذا الشهر الكريم من العذاب الأليم، واكتب لنا أن نكون من أهل جنّتك بفضلك منك يا حنّان يا منّان.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم في اول يوم من رمضان ارحم اخي

دعاء في شهر رمضان لنفسي بالصور

إن للصائم دعوةٌ لا تُردّ عند الله تعالى، فالصيام هو ركن من أركان الإسلام، ويجزي به الله تعالى من يريد من عباده المؤمنين، ويمكن الحصول على أجمل الصور التي تحمل الأدعية التي يدعو بها الصائم لنفسه ممّا يأتي:

دعاء في شهر رمضان لنفسي بالصور
دعاء في شهر رمضان لنفسي بالصور
دعاء في شهر رمضان لنفسي بالصور
دعاء في شهر رمضان لنفسي بالصور

مقالات مقترحة

وهنا يمكن اختتام مقال دعاء لنفسي في رمضان مكتوب 2024، وقد قدّم العديد من الأدعية التي يمكن أن يدعو بها العبد لنفسه في شهر رمضان، كما أنّه تمّ إدراج بعض الصور التي تحتوي على العديد من الأدعية المستجابة بإذن الله.

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *