اجمل عبارات عن ثاني يوم في رمضان 2024 مكتوبة وفي الصور

عبارات عن ثاني يوم رمضان

إنّ اجمل عبارات عن ثاني يوم في رمضان 2024 مكتوبة وفي الصور هي من وسائل التعبير عن الفرحة والابتهاجِ بقدوم رمضان المبارك، ونفحاتهُ الإيمانية التي تلامس القلوب، وتخالج الأرواح، لتقرب المسلم من البارئ، ولتعينّه على أداء العبادات والطاعات، ومن خلال موقع ويكي الخليج ندرج مجموعة من اجمل عبارات عن ثاني يوم في شهر رمضان المبارك.

عبارات عن ثاني يوم رمضان الحمد لله الذي أكرمنا، ومنّ علينا بأنْ بلغنا الشهر الفضيل، جعلنا الله من عتقائه، وتقبل منا العبادات والطاعات والصلوات.
كلمات عن ثاني يوم رمضان يزورنا اليوم الثاني من شهر رمضان المُبارك، ليكتب لنا فيه بداية جديدة، وتوبة نصوح، وعمل صالح لمن فاته ذلك في أول أيام الشهر الكريم.
خواطر عن ثاني يوم رمضان تتوالى الأيام في شهر رمضان، شهر القرآن، فاللهم بارك لنا فيه، وتقبل أعمالنا، واكتبنا من الفائزين فيه برحمتك ومغفرتك يا رب العالمين.
بوستات عن ثاني يوم رمضان  أتى رمضان جبرًا للقلوب، وعودة للإله، فاللهم اجعلنا فيه من القائمين بالأسحار، المرتلين للآيات، وتقبل منا صيامنا وقيامنا وجل أعمالنا.

عبارات عن ثاني يوم رمضان

عبارات عن ثاني يوم رمضان

يفرح المسلم ببلوغه شهر رمضان المبارك، وفيما يأتي أجمل العبارات التي تحمل في طياتها نفحات إيمانيّة تخالج القلب مع مرور اليوم الثاني في رمضان:

  • انقضت أول أيام الشهر المُبارك، ونحن نسلم إلى رب العباد، ونتوسل إليه بالرحمة وحسن المآب، وندعو بالجنة في الأسحار، وها هو اليوم الثاني قد آتى حاملاً معه نفحات إيمانية تحمل العفو والغفران والمناجاة، فاللهم اكتبنا في جلّ الأيام من العابدين الطائعين.
  • يحزن قلب المسلم والأيام تتوالى في شهر القرآن، شهر المغفرة والإحسان، فالقلب تعلق في رمضان، وناجى ربه آناء الليل وأطراف النهار، فاللهم لا ينقضى رمضان إلا ونحن ممن عفوت عنهم، وغفرت لهم ما تقدم وما تأخر من ذنبهم.
  • أقبل اليوم الثاني من رمضان، والقلبُ متعلق بالقرآن، ومولج بآيات أنزلها الرحمن، على نبي كريم في غار حراء، فاللهم اجعل همتنّا في أواخر الأيام مثلها في أول أيام شهر الرحمن.
  • مرحبًا باليوم الثاني من شهر الغفران، شهر الرحمة والقرآن، شهر تتجلى في النفوس تجاه دعوات طائلة لرب حنّان منان، فاللهم اكتبنا من المغفور ذنبهم، المعفو عنهم في شهرك الكريم.

اقرأ أيضًا: صباح ثاني يوم رمضان عبارات رمضانية صباحية

كلمات عن ثاني يوم رمضان

يستطيّب الدعاء والقولُ الحسن في ثاني أيام الشهر الفضيّل، وفيما يأتي ندرجُ مجموعة من الكلمات الطيبّة عن ثاني يوم رمضان:

كلمات عن ثاني يوم رمضان
  • حل ثانيّ أيام الشهر الفضيل، فيا مرحبًا بنور الإيمان، وترتيل القرآن، والقيام في الأسحار، والمغفرة ومضاعفة الثواب، حللت أهلاً على قلوبنا وأرواحنا يا رمضان يا شهر الخيرات.
  • في ثاني أيام شهر رمضان المبارك نسأل الرحمن أن يغفر ذنوبنا، ويتجاوز عن سيئاتنا، ويرحمنا رحمة واسعة، ويكتبنا من عباده الصالحين القائمين آناء الليل وأطراف النهار.
  • أتى ثاني أيام رمضان حاملاً معه الخير والمسرات، وربّ منادي في الأسحار هل من مستغفر فأغفر له، فاللهم ارض عني واجعلنا من المغفور له ما تقدم وما تأخر من ذنوبهم بمشيئتك يا رحمن.
  • أهلاً رمضان، أهلاً يا شهر القرآن، أهلاً بكل أيامك التي تجعل قلوبنا مطمئنة وأرواحنا ساكنة ونفوسنا هادئة وجوارحنا مستغفرة.

خواطر عن ثاني يوم رمضان

يُهّدي طيف العبارات على الأرواح بسعادة غامرة مع توالي أيام رمضان بغفران الذنوب ورضا الرحمن، وفيما يأتي مجموعة من أجمل الخواطر عن ثاني يوم رمضان:

  • سبحانك ربنا ولك الحمد أن بلغتنا أيام رمضان، وجعلتنا من المقيمين للصلوات، والمستغفرين في الأسحار، والمرتلين للآيات، فبّدل حال قلوبنا برحمتك وعفوك ورضاك، واجعل كل أيام أعوامنِا كحلاوة شهر القرآن.
  • ها قد حلّ علينا ثاني أيام الشهر الفضيل، فاكتبا اللهم فيه من المغفور لهم ذنبهم، والمعفو عنهم ما تقدم وما تأخر من سيئاتهم بعظيم رحمتك يا رب العالمين.
  • أقبل ثاني أيام شهر رمضان المبارك حاملاً معه نفحات الإيمان، ومرتلاً بقرآنه في الخلوات، وساجدين لله في الأسحار، فإنه شهر متفرد بالطاعات والقرب من الرحمن، للفوز بالجنان، والدخول من باب الريّان.
  • تتوالى أيام شهر رمضان الكريم تباعًا، لكنها تترك في الروح أثرًا من سكينة واطمئنان، وتترك في الجسد نورًا من إيمان، وفي الجوارح حبًا بعد حقيدة من الشيطان، فاللهم أدم نعمة السكينة والقيام بالأسحار في شتى أشهر العام.

اقرأ أيضًا: دعاء ثاني يوم رمضان مفاتيح الجنان

بوستات عن ثاني يوم رمضان

يتشارك الأشخاص كثيرًا من البوستات عن ثانيّ أيام شهر رمضان الفضيل، فقد تحمل في جوفها دعاء أو رجاء أو حث على عبادة أو طاعات، ومن أجمل البوستات التي يمكن مشاركتها على صفحة الفيسبوك عن ثاني أيام شهر القرآن ما يأتيّ:

البوست الأول
  • لا يوجد أجمل من أن تنقضي ليلة الأول من رمضان، ونحن ساجدين لله، مستغفرين له في الأسحار، مرتلين لآيات طوال، فتحمل في القلب سكينة وطمأنينة وإيمان، فاللهم اكتبنا من الصالحين العابدين.
البوست الثاني
  • أتى يومك الثاني يا رمضان، أتى مسرعًا، فهل تغادرنا مسرعًا يا شهر الخيرات، ويا شهر القرآن، ويا شهرًا تسجد الروح فيه للرحمن بين أنين دعاء ورجاء الاستجابة، فإنك والله لأحب شهور العام.
البوست الثالث
  • لا بدّ للمسلم أن يستغل كل أيام شهر رمضان المبارك بعظيم الدعاء، وقيام الأسحار، وقراءة القرآن، وفعل الطاعات، والتقرب من الخالق البارئ، ليفوز بالدعاء المستجاب، وبعفو عما سلف، وبجنة عرضها الأرض والسماوات.
البوست الرابع
  • نسألك يا ذو الجلال والإكرام أن توفقنا في اليوم الثاني من رمضان لفعلِ الطاعات، ولأداء العبادات، وللتهجد في الخلوات، وللدعاء في كل حين وآن.

أدعية اليوم الثاني من رمضان

يستحب الدعاء في كل أوقات وأيام شهر رمضان المبارك، لما فيها من قبول وقنوط واستجابة بإذن الله، وفيما يأتي مجموعة من أدعية اليوم الثاني من رمضان المبارك:

  • اللهم مع ثاني أيام رمضان اكتبنا من الصائمين، العابدين، القانتين، الخاشعين، الراجين لرحمتك، فإنك أنت الغني عنّا، ونحن الفقراء إليك، فتولنا وارحمنا يا رب العالمين.
  • ها قد اختلطت بركة الجمعة في عظيّم ثاني أيام شهر القرآن، فاللهم اكتب لنا فيها دعاء مستجاب، وأكرمنا بما نتمنى ونرضى، وخفف عنا أعباء الأيام، وادخلنا في جنة عرضها الأرض والسمارات.
  • نسألك اللهم بعظيم أسمائك الحُسنى في ثاني أيام شهر رمضان أن تغفر لنا ولآبائنا ولذرياتنا، وتتجاوز عنا جميعًا سيئاتنا، وتجازنا عن الإحسان إحسانًا، وعن السيئات رحمة وغفرانًا.
  • اللهم في ثاني أيام شهرك المبارك ارحم جميع موتى المسلمين، واشف مرضاهم، واعفُ عن ظلامهم، واكتبهم من ورثة جنة النعيم، وأكرمهم بكل ما تتمنى أنفسهم بمشيئتك ورحمتك يا إله المرسلين.

اقرأ أيضًا: اعمال ثاني يوم رمضان مفتاح الجنان

كلام جميل عن ثاني يوم رمضان 2024

مزيدًا من الكلمات ندرجها في وصف النفحات الإيمانية التي تخالج روح المسلم وقلبه في ثاني أيام شهر رمضان المبارك:

  • يحلّ علينا يوم الجمعة في ثاني أيام رمضان المبارك، فاللهم ارحمنا برحمتك الواسعة، وأكرمنا بعظيم الاستجابة، وقربنا منك، واكتبنا من الفائزين بجنتك ورضوانك.
  • مع ثاني أيام رمضان المبارك يخشع القلب للرحمن، وتهجد الروح في ليل آن، ويرتل اللسان آيات من قول محكم منزل على نبي كريم في غار حراء، لننال رضا العزيز الجبار.
  • ها قد حل علينا ثاني أيام الشهر الفضيل، فاكتبا اللهم فيه من المغفور لهم ذنبهم، والمعفو عنهم ما تقدم وما تأخر من سيئاتهم بعظيم رحمتك يا رب العالمين.
  • تتوالى أيام رمضان، لتخبرنا بسرعة الأقدار، ولتحط عنا همومًا ثقال، ولتغفر ذنوبًا وصلت حد الجبال، فارضِنا اللهم في رمضان، وبلغنا كل أيامه بأحسن حال.

عبارات عن ثاني يوم رمضان بالصور

مجموعة من الصور التي تحويْ عبارات متنوعة في استقبال ثاني أيام شهر رمضان المبارك ندرجها لكم:

عبارات عن ثاني يوم رمضان

عبارات عن ثاني يوم رمضان

عبارات عن ثاني يوم رمضان

عبارات عن ثاني يوم رمضان

عبارات عن ثاني يوم رمضان

عبارات عن ثاني يوم رمضان

من خلال مقال اجمل عبارات عن ثاني يوم في رمضان 2024 مكتوبة وفي الصور يتم التعرّف على مجموعة من أحلى العبارات التي تُعبر عن فرحة ثانيّ أيام رمضان وأجمل الأدعية التي تقال في نهار رمضان.

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *