عباره عن ثاني يوم رمضان 2024 ، واجمل الخواطر والعبارات عن ثاني ليلة رمضان

عبارة عن ثاني يوم رمضان

إنّ عباره عن ثاني يوم رمضان 2024 ، واجمل الخواطر والعبارات عن ثاني ليلة رمضان تُخالج الروح في نفحاتها الإيمانيّة، وتسر القلب بعظيم الدعوات والرحمة التي تعم الأرض في ثاني أيام شهر القرآن، وتدعو النفس الرحمن الثبات في الصلاة والقيام، وترتيل الآيات في جُلّ الأيام، وعبر موقع ويكي الخليج ندرجُ مجموعة من العبارات عن ثاني أيام شهر رمضان المبارك.

عباره عن ثاني يوم رمضان أتى الثاني من رمضان موافقًا ليوم الجمعة الفضيل، ويا لها من بركة ورحمة تحيط بعباد الله الصائمين، القائمين، القانتين، الراجيّن لعظيم العفو والثواب، فاللهم ارحمنا في هذه الأيام المباركة.
كلمة عن ثاني يوم رمضان رمضان شهر الخيرات، شهر المغفرة والمسرات، في كل أيامه تبتهج الأرواح، وتدنو النفس من الرحمن، فيأتي الثاني من شهر القرآن على عجلة في يوم جمعة مبارك، ليخبرنا بعظيم الأجر والثواب لمن استعصم بالخالق الجبار.
دعاء ثاني يوم رمضان نسألك يا مالك الملك في ثاني أيام رمضان المبارك أن تغفر ما تقدم وما تأخر من ذنوبنا، وأن ترضى عنا، وترحمنا رحمة واسعة، وتصلح حالنا يا الله.
خاطرة عن ثاني يوم رمضان يأتي اليوم الثاني من رمضان المبارك محملاً بنفحات إيمانية مرافقة ليوم جمعة عظيم خصه الرحمن وفضله عن بقية الأيام في شهر نزول القرآن، فاللهم جملنا بالستر والإيمان والقرب منك في الأسحار والخلوات.

عبارة عن ثاني يوم رمضان

عبارة عن ثاني يوم رمضان

تكتبُ العبارات ترحيبًا بثاني أيام شهر رمضان، وامتنانًا لله بأن بلغنا عظيم شهر الرحمة والإحسان، ومنها ما يأتيّ:

  • أهلاً بثاني أيام شهر مبارك فضيل، أهلاً بمزيد من الحسنات المضاعفة، والذنوب المغفورة، والنفس المطمئنة، فاللهم بلغنا كل أيام رمضان آمنين مطمئنين قائمين بالأسحار مرتلين للقرآن مستغفرين آناء الليل وأطراف النهار.
  • ما بال الأيام المباركة تمر سريعًا، حتى تأخذنا من دنيا فانية، فتترك أثرها في قلب تعلق بالصيام والقيام وترتيل الآيات المحكمات وذكر الرحمن في كل حين وآن، فاللهم اجعل كل أيامنا مثل حلاوة أيام رمضان.
  • أتى ثاني رمضان في يوم مبارك، نهاره مبارك، وليلة مبارك، ودعاؤه مستجاب بمشيئة الله، والذنب فيه مغتفر، والجنان فيه مفتوحة الأبواب، والشيطان مقيدة بالأغلال، فاللهم اكتبنا فيه من الفائزين بالرضوان وجنة عرضها الأرض والسماوات.
  • نسأل الله العظيم مع ثاني أيام الشهر الفضيل مغفرة لكل ذنب، وجلاء لكل هم، واستجابة لكل دعاء، وتثبيتًا على الطاعات والعبادات، وحسن الختام.

اقرأ أيضًا: اجمل عبارات عن ثاني يوم في رمضان

كلمة عن ثاني يوم رمضان

تخالج النفحات الإيمانية الروح في ثاني أيام رمضان، لتكتب أجلّ العبارات وأسمى الكلماتِ، كما في السطور الآتيّ:

كلمة عن ثاني يوم رمضان
  • الحمد لله حمدًا طيبًا مباركًا أن بلغنا اليوم الثاني من رمضان المبارك، نسأله تعالى غفران الذنوب، وقبولاً للأعمال، ورفع للدرجات.
  • يحزن قلب المسلم مع توالي أيام رمضان المبارك سريعًا، فإنه هدية من الرحمن، ونور من إيمان، وسكينة من ذكر وقرآن، وجلاء من ذنوب طوال.
  • أتى ثاني أيام رمضان، حاملاً معه وعدًا بجنة عرضها الأرض والسماوات لكل من صام وآمن وتاب وعاد عودة حميدة للرحمن.
  • ها قد حل علينا ثاني أيام الشهر الفضيل، فيا مرحبًا بنور الإيمان، وبذكر يقال في الأسحار، وبقرآن يرتل آناء الليل وأطراف النهار، حللت أهلاً على قلوبنا وأرواحنا يا شهر المغفرة والإحسان.

دعاء ثاني يوم رمضان

إنّ الدعاء من أعظم العبادات التي يتقرب بها المسلم للرحمن، وندرج فيما يأتيّ دعاء ثاني يوم من أيام رمضان:

  • نسألك اللهم في ثاني أيام رمضان أن تحبب إلينا الإيمان، وتقبل قيامنا في الأسحار، وتقبل ركوعنا وسجودنا، وتقل لدعواتنا كنْ فتكون برحمتك ومشيئتك يا رب العباد.
  • مع ثاني أيام شهر رمضان المبارك نسأل الرحمن أن يرزقنا الإخلاص في القول والعمل، وأن يتقبلها منا، ويرضى عنا، ويكرمنا، ويجعلنا من الفائزين بجنته ورضوانه.
  • اللهم لا ينقضي مغرب اليوم الثاني من رمضان المبارك، إلا وقد غفرت ذنبنا، وأصلحت حالنا، ووسعت رزقنا، وأكرمتنا بعظيم كرمك، وتجاوزت عن سيئاتنا يا الله.
  • مع ثاني أيام شهر رمضان نسأل الله أن يجعل نيتنا خالصة له دون تفاخر أو رياء، وأن يتقبل منا أعمالنا وطاعاتنا، ويرحمنا يوم البعث، ويحسن خاتمتنا.

اقرأ أيضًا: صباح ثاني يوم رمضان عبارات رمضانية صباحية

خاطرة عن ثاني يوم رمضان

يستطيّب الدعاء والقولُ الحسن في ثاني أيام الشهر الفضيّل، وفيما يأتي ندرجُ مجموعة من الخواطر الإيمانية في ثاني يوم من رمضان:

  • نستقبل ثاني يوم في رمضان بقلب يرجو الرحمة والغفران، وجسد قائم يصلي في الأسحار، وقلب يقوىّ على الذكر والإيمان ومجاهدة النفس الأمارة بالسوء، ونور يشع في الروح مع كل ذكر وتسبيحة واستغفار.
  • انقضى أول أيام الشهر سريعًا، لكنه ترك في القلب أثرًا من ضياء ونور نستضيء منه لبقية أيام الشهر الفضيل، تثبيتًا للإيمان، وذكر للرحمن، واستجابة للدعوات.
  • أتى ثاني أيام شهر رمضان الفضيل حاملاً معه نفحات إيمانية بعظيم المغفرة، وتكبيل الشيطان، وفتح لأبواب الجنان، وعتق للرقاب من النيران لكل من صام وآمن وتاب وخشع للرحمن.
  • ها قد حل علينا ثاني أيام شهر رمضان المبارك، فاللهم أعنّا فيه على زيادة أعمالنا الصالحة، وارض عنا، وتقبل منها قيامنا، وصيامنا، ودعائنا، وركوعنا، وسجودنا، واجعل نيتنا خالصة لك.

اقرأ أيضًا: اعمال ثاني يوم رمضان مفاتيح الجنان

عبارة عن ثاني يوم رمضان بالانجليزي

يغزو الإسلام كل المدن والقارات، فنجد الفرح والمسرات تردد بمختلف العبارات، وفي هذا ندرج عبارة عن ثاني يوم رمضان باللغة الإنجليزية مع الترجمة:

العبارة الترجمة
We ask you, O God, with the second day of the blessed month of Ramadan, to forgive us our sins, rectify our situation, and have mercy on us with your great mercy, O God. نسألك اللهم مع ثاني أيام شهر رمضان المبارك أن تغفر لنا ذنوبنا، وتصلح حالنا، وترحمنا بعظيم رحمتك يا الله.
The second day of Ramadan has come, and the soul is renewed with faith, yearns to meet the Most Merciful, and prays every now and then that God forgives past and future sins, and that He grants it a paradise as wide as the earth and the heavens. أتى ثاني أيام رمضان والنفس تتجدد بالإيمان، وتتوق للقاء الرحمن، وتدعو في كل حين وآن أن يغفر الله ما تقدم من الذنب وما تأخر، وأن يرزقها جنة عرضها الأرض والسماوات.
Here comes the second of Ramadan, bringing with it the scents of faith, forgiveness of sins, and acceptance in heaven, so welcome to all your honorable days, O Ramadan. ها قد جاء الثاني من رمضان حاملاً معه نفحات الإيمان، ومغفرة للذنب، وقبول في السماء، فأهلاً بكل أيامك الكرام يا رمضان.
With the second day of the blessed month of Ramadan, we ask God Almighty to make the sweetness of our days as the sweetness of the days of Ramadan, and the tranquility of our hearts and the reassurance of our souls as in this holy month. مع ثاني أيام شهر رمضان المبارك نسأل الله تعالى أن يجعل حلاوة أيامنا كحلاوة أيام رمضان، وسكينة قلوبنا وطمأنينة أنفسنا كما في هذا الشهر الفضيل.

عبارة عن ثاني يوم رمضان بالصور

مجموعة من الصور التي تحويْ عبارات متنوعة في استقبال ثاني أيام شهر رمضان المبارك ندرجها لكم:

عبارة عن ثاني يوم رمضان

عبارة عن ثاني يوم رمضان

عبارة عن ثاني يوم رمضان

عبارة عن ثاني يوم رمضان

عبارة عن ثاني يوم رمضان

عبارة عن ثاني يوم رمضان

من خلال مقال عباره عن ثاني يوم رمضان 2024 ، واجمل الخواطر والعبارات عن ثاني ليلة رمضان يتم التعرّف على مجموعة من أحلى العبارات التي تُعبر عن فرحة ثانيّ أيام رمضان وأجمل الأدعية التي تقال في نهار رمضان.

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *