كم عدد ساعات العمل في رمضان السعودية 2024 / 1445

عدد ساعات العمل في رمضان

يقل عدد ساعات العمل في رمضان في المملكة العربية السعودية مقارنة بعدَد سَاعات العَمل في الأشهر الأخرى من السنة، حيث تحدد الشركات والمؤسسات في القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية جدولاً لمواعيد الدوام خلال رَمضان يراعى فيه راحة الموظفين، ويهتم موقع ويكي الخليج من خلال هذا المقال بتوضيح عَدد سَاعات عَمل الموظفين خلال شهر رَمضان في السعودية.

عدد ساعات العمل في رمضان

يختلف عَدد سَاعات العَمل خلال شهر رَمضان ما بين القطاعات والشركات في السعودية، إذ إن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لم تصدر تصريحاً حول عدد ساعات دوام القطاع الحكومي خلال رمضان، لكنه من المرجح أن يكون 5 ساعات فقط كما جرت العادة في السنوات الفائتة، حيث كان الدوام يبدأ من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثالثة مساءً.

عدد ساعات العمل في رمضان

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

مدة العمل في القطاع الخاص خلال رمضان

يبلغ عَدد سَاعات العَمل في منشآت القطاع الخاص ست سَاعات كحد أقصى في اليوم الواحد خلال شهر رَمضان المبارك، وفي حال حساب عدد الساعات بشكل أسبوعي، فيجب ألا يتجاوز 36 ساعة في الأسبوع الواحد، وذلك بحسب القوانين والأنظمة التي أصدرتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، وقد شددت الوزارة على ضرورة الالتزام بكافة القرارات التي نص عليها نظام العمل تجنباً للتعرض للمساءلة القانونية.

وبهذا تم التعرف من خلال هذا المقال على عدد ساعات العمل في رمضان في السعودية، كما تم توضيح عدد ساعات دوام موظفي منشآت القطاع الخاص خلال شهر رمضان المبارك.

أسئلة شائعة

  • كم ساعة دوام القطاع الحكومي في السعودية خلال رمضان؟

    تكون ساعات دوام القطاع الحكومي في السعودية عادة 5 ساعات خلال شهر رمضان.

  • كم ساعة يداوم القطاع الخاص في رمضان السعودية؟

    إن ساعات دوام موظفي منشآت القطاع الخاص لا تتجاوز 6 ساعات في اليوم و36 ساعة في الأسبوع.

  • متى إجازة رمضان للقطاع الخاص؟

    تكون إجازة رمضان غالباً في اليوم 29 رمضان حيث يعود ذلك إلى قرار صاحب العمل

المراجع

  1. ^ laboreducation.mlsd.gov.sa , ساعات العمل الفعلية , 03/02/2024

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *