كم عدد محاولات اختبار التحصيلي للثانوي

كم عدد محاولات اختبار التحصيلي للثانوي
كم عدد محاولات اختبار التحصيلي للثانوي

كم عدد محاولات اختبار التحصيلي للثانوي التي تعتبر واحدة من أهم الاختبارات التي فرضتها هيئة التقويم والتدريب والقياس في المملكة العربية السعودية وذلك من أجل قياس قدرات الطلاب التعليمية خلال السنوات الماضية، فكم عَدد محاولات الاختبار التحصيلي للطلاب الثانوي هذا ما سيجيب عليه موقع ويكي الخليج بالإضافة إلى هل يمكن التقديم للاختبار التحصيلي أكثر من مرتين.

كم عدد محاولات اختبار التحصيلي للثانوي

إن عَدد محاولات الاختبار التحصيلي للطلاب الثانوي مرتين خلال السنة الواحدة، ويمكن أيضًا إعطاء فرصة للطلاب للاختبار للمرة الثالثة حيث أتاحت هيئة التقويم والتعليم والتدريب الاختبار كحد أقصى 4 فرص خلال 3 سنوات، حيث يعتبر الاختبار القياس الموحد والعادل لكافة المستويات ولجميع الطلاب في مرحلة الثانوية العامة في مدارس السعودية سواء الحكومية أو الخاصة أو الأهلية.

اقرأ أيضًا: كم مدة اختبار التحصيلي الورقي

هل يمكن اختبار التحصيلي أكثر من مرتين

نعم يمكن التقديم للاختبار التحصيلي كحد أقصى أربع مرات في كافة مدارس المرحلة الثانوية في السعودية، حيث تساعد الجهات التعليمية من خلال هذا الاختبار اختيار الطالب المتفوق والأمثل، كما أن بعض الجامعات والكليات في السعودية تشترط حصول الطالب على الاختبار للقبول لديها، ويكون أيضًا لكافة خريجي الثانوية العلمي والنظري.

اقرأ أيضًا: كم مدة اختبار التحصيلي للبنات

هل يمكن اعادة اختبار التحصيلي بعد التخرج

نعم يمكن إعادة الاختبار التحصيلي بعد تخرج الطالب، حيث يسمح للطالب بالدخول للاختبار كحد أقصى 4 مرات خلال 3 سنوات سواء خلال دراسته الثانوية، أو بعد تخرجه، فقد أكدت الجهات الرسمية أن الاختبار معتمد ورقي فقط للطلاب المقيمين داخل أراضي المملكة العربية السعودية، وسيكون للطلاب الثانوي فرصتان فقط خلال السنة الواحدة، على أن يكون رسوم الاختبار 100 ريال سعودي، وسيبدأ الطلاب بالتقديم من 19 حتى 23 مايو 2023م.

وبهذا تم التعرف على كم عدد محاولات اختبار التحصيلي للثانوي، بالإضافة إلى هل يمكن للطالب تقديم الاختبار أكثر من مرتين، وهل يمكن إعادة الاختبار التحصيلي بعد التخرج.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

متى يكون اختبار التحصيلي 2023؟

متى يكون اختبار التحصيلي 2023؟
إن الاختبار التحصيلي يبدأ في 19 من مايو وينتهي في 23 من شهر مايو.

اختبار التحصيلي كم مره في السنه؟

اختبار التحصيلي كم مره في السنه؟
إن الاختبار التحصيلي يمكن تقديمه مرتين في السنة الواحدة.

كم سعر الاختبار التحصيلي؟

كم سعر الاختبار التحصيلي؟
إن سعر الاختبار التحصيلي 100 ريال سعودي وللمتأخر 150 ريال سعودي.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *