متى يغلق سوق الاسهم السعودي 2024

متى يغلق سوق الاسهم السعودي

متى يغلق سوق الاسهم السعودي 2024 بحسب جدول المواعيد الخاصة بالتداول والمحدّد من قبل شركة تداول السعوديّة، الشركة المعنية بتنظيم التداولات داخل السوق ومراقبتها، وفرض مواعيدها وتحديد أوقات التداول والعطل الرسمية، ومن خلال موقع ويكي الخليج سوف يُعلم متى يفتح سوق الأسهم السعودي خلال رمضان، وفي غير أيام رمضان ومتى يغلق تداولاته.

متى يغلق سوق الاسهم السعودي 2024

يغلق سوق الأسهم السعوديّة عمليات التداول يومياً عند الساعة الثالثة عصراً، لتستمر فيما بعد جلسات التداول الختاميّة حتى الساعة الثالثة وعشرين دقيقة، أمّا بالنسبة لجلسة ما بعد التّداول، فتستمر من السّاعة الثالثة وعشرين دقيقة حتى الرابعة مساءً، علماً أنّ تداول الأسهم يفتتح يوميّاً من الساعة العاشرة صباحاً.

ما هي مواعيد التداول في سوق الأسهم السعودية

تستمر مواعيد التداول في سوق الأسهم والأوراق المالية السعودي بأيام الدوام الرسمي بشكل يومي من الأحد حتى الخميس، على أن يتم التداول بفترة واحدة غير متقطعة وفق التفصيل الآتي:[1]

سوق التداولات موعد الافتتاح موعد الإغلاق
الأسـهم 10 صباحاً 03:20 مساءً
صناديق المُؤشرات 10 صباحاً 03:00 مساءً
السّندات والصّكوك 10 صباحاً 03:00 مساءً

ويشار إلى أنّ أوقات شراء الأوراق المالية موزّعة على مزادين، كما يلي:

  • المزاد الأول يقسم إلى مرحلتين:
    • من الـ 08:00 – الـ 09:00 صباحاً.
    • من الـ 09:00 – الـ 09:30 صباحاً.
  • المزاد الثاني يقسم إلى مرحلتين:
    • من الـ 01:30 – الـ 02:30 مساءً.
    • من الـ 02:30 – 03:00 مساءَ.

متى يفتح سوق الأسهم السعودي في رمضان

أكدت شركة تداول السّعودية المعنية بسوق الأسهم وتداولاتها بالمملكة أنّه لا تعديل على أوقات التداول خلال رمضان، بحيث تبقى كافة أسواق الأسهم على مواعيدها السابقة لرمضان، بما في ذلك السوق الرئيسية، وأسواق “نُمو – السّوق المُوازية”، كما أشارت إلى أن السوق سوف تغلق خلال عطلة عيد الفطر.

مقالات مقترحة

إلى هنا يكون ختام المقال الذي أجيب بفقراته على سؤال متى يغلق سوق الاسهم السعودي 2024؟، كما تم التعرف على مواعيد تداول الأسهم وشراء الأوراق المالية، وأوقات الدوام خلال رمضان.

أسئلة شائعة

  • كم خطوة تتم خلال عملية تداول الأسهم بالسوق السعودي؟

    كل دورة تداول غي سوق الأسهم السعوديّة تتم وفق 6 خطوات، تبدأ بتقديم أوامر البيع والشراء - إدخالها إلى إدارة الأوامر - مطابقتها للسعر - التنفيذ - مقاضة أو تسوية الأوراق الماليّة -انتفال الأسهم من حساب البائع إلى حساب المشتري.

  • ما هي الأعياد والعطل الرسمية التي تغلق خلالها مؤسسة تداول السعودية؟

    تعطل شركة تداول السعودية في 22 شباط بمناسبة يوم التأسيس - في 23 أيلول بمناسبة اليوم الوطني - وفي عيدي الأضحى والفطر المباركين.

  • ما هو توقيت الإغلاق والافتتاح في سوق الأسهم والأوراق المالية السعودية؟

    الافتتاح والإغلاق بسوق الأسهم يتم خلال نصف دقيقة بعد الساعة العاشرة صباحاً، وبعد الساعة الثالثة وعشر دقائق مساءً، إلا أنّ هذا التوقيت غير ثابت بل متغير بشكل يومي.

المراجع

  1. ^ saudiexchange.sa , دورات وأوقات التداول , 1202/2021

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *