أوقات عمل الاسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية 2023

أوقات عمل الاسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية 2023
أوقات عمل الاسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية

أوقات عمل الاسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية 2023 حيث انطلقت فعاليات الأسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية بنان الذي تنظمه هيئة التراث السعودية، وشهد الحفل الافتتاحي حضور الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة السعودي ورئيس مجلس إدارة هيئة التراث، ومن خلال موقع ويكي الخليج سيتم التعرف على الاسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية.

الاسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية 2023

تستضيف مدينة الرياض الأسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية (بنان) 2023 ميلادي على مساحة واسعة تصميمها مستوحى من الإرث التراثي، حيث يعرض الحرفيون أعمالهم، ويبيعونها في 11 قسمًا مختلفًا، بما في ذلك المشغولات المعدنية والنسيجية والنخيلية والجلدية والخشبية والفخارية وحرف التجليد والتذهيب وحرف الحلي والمجوهرات والمشغولات المطرزة والحرف اليدوية الداعمة.[1]

اقرأ أيضًا: جدول فعاليات مهرجان البن الخولاني العاشر كامل

أوقات عمل الاسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية 2023

سيتاح للجمهور دخول الأسبوع السعودي الدولي للحِرف اليدوية لمدة 7 أيام متواصلة، اعتباراً من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة الحادية عشر مساءً، باستثناء يوم الأربعاء المقبل الموافق 7 يونيو حيث سيتم فتح الأبواب بدءًا من الساعة الثانية عصراً وحتى الساعة العاشرة مساءً، ويتضمن الأسبوع أيضًا معرضًا حرفيًا وجناحًا لعام الشِعر العربي 2023، بالإضافة إلى قرية لفنون الحرف تحتضن مجسمات جمالية حرفية ممزوجة بأعمال فنية، كما يوجد منطقة خاصة للأطفال، بورش عمل وأنشطة تفاعلية لاستكشاف التراث والحرف اليدوية.

اقرأ أيضًا: متى ينتهي الاسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية 2023

المشاركين في الاسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية

يشارك في المعرض المصاحب للأسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية “بنان” حرفيون وحرفيات يمثلون 11 دولة عربية وعالمية، تخصصت هيئة التراث أجنحة للحرفيين الدوليين من هذه الدول: قطر، الإمارات، البحرين، عمان، الكويت، الأردن، مصر، المغرب، باكستان، إيطاليا، والمكسيك. يقام المعرض في واجهة الرياض بتنظيم من الهيئة.

فعاليات الاسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية

إنّ الأسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية هو مناسبة مهمة يتم دعمها من قِبَل وزارة الثقافة وهيئة التراث، ويُدرج فيما يلي أهم الفعاليات التي ستقام في هذا الاسبوع:

  • تسليط الضوء على العمل الإبداعي للحرفيين والحرفيات.
  • التعريف للجمهور بالتراث الغني للمملكة.
  • يوفر الأسبوع منصة لعرض المهارات والإبداعات الحرفية، ويعد مشروعًا اقتصاديًا ثقافيًا مهمًا.
  • تعتبر الحرف اليدوية عاملاً لإيجاد فرص العمل والاستثمار، وتحافظ على الموروث الثقافي، وتعزز الهوية الوطنية.

وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على أوقات عمل الاسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية 2023، بالإضافة إلى عرض المشاركين في الاسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية تفصيليًا.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ما هو الأسبوع السعودي الدولي للحِرف اليدوية؟

ما هو الأسبوع السعودي الدولي للحِرف اليدوية؟
الأسبوع السعودي الدولي للحِرف اليدوية هو حدث سنوي يقام في المملكة العربية السعودية ويهدف إلى تعزيز وترويج التراث والحِرف اليدوية في المملكة.

متى يقام الأسبوع السعودي الدولي للحِرف اليدوية؟

متى يقام الأسبوع السعودي الدولي للحِرف اليدوية؟
يقام الأسبوع السعودي الدولي للحِرف اليدوية عادةً في شهر يونيو من كل عام.

ما هي أهمية الأسبوع السعودي الدولي للحِرف اليدوية؟

ما هي أهمية الأسبوع السعودي الدولي للحِرف اليدوية؟
الأسبوع السعودي الدولي للحِرف اليدوية يلعب دورًا هامًا في تعزيز التراث الثقافي والفني في المملكة، كما أنه يوفر فرصة للحرفيين والفنانين والمهتمين بالحِرف اليدوية لعرض مواهبهم ومنتجاتهم وتبادل الخبرات والمعارف.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *