أين يقام مهرجان البن الخولاني السعودي العاشر

أين يقام مهرجان البن الخولاني السعودي العاشر
أين يقام مهرجان البن العاشر

أين يقام مهرجان البن الخولاني السعودي العاشر والذي لاقى إقبالًا واسعًا من قبل الزوار، من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، نظرًا لما يقدمه من فعاليات وأنشطة متنوعة، ومن خلال موقع ويكي الخليج سيتم إيضاح أين يقام مهرجان البن الخولاني السعودي العاشر.

مهرجان البن الخولاني

إن مهرجان بن الخولاني هو مهرجان سياحي، وتضم النسخة العاشرة منه حوالي خمسين فعالية متنوعة، من حرف يدوية، وصناعات تقليدية، بالإضافة إلى الأنشطة الفنية، مثل أهازيج البن التراثية، والأزياء الريفية القديمة، كما تضيف أيدًا أنشطة تناسب جميع أفراد الأسرة، عدا عن الفعاليات الرياضية، وغيرها الكثير، وقد بدأ هذا المهرجان في اليوم الحادي عشر من شهر فبراير الجاري، ومن المقرر أن ينتهي في اليوم العشرين من الشهر ذاته.

أين يقام مهرجان البن العاشر

أين يقام مهرجان البن العاشر

يقام مهرجان البن العاشر في المملكة العربية السعودية، في محافظة الداير، ضمن منطقة جازان، ويجدر بنا الإشارة هنا أن منطقة جازان تشتهر بإنتاج البن الخولاني الأصيل، وبكميات وفيرة، وذلك بسبب توافر الكثير من أشجار البن الخولاني في أراضيها، عدا عن أنها منطقة جبلية خلابة.

اقرأ أيضًا: متى يبدأ مهرجان البن الخولاني العاشر ومتى ينتهي

أين يقام مهرجان البن العاشر

موقع مهرجان البن الخولاني

يقع مهرجان البن الخولاني في منطقة جازان، في محافظة الداير بني مالك، والجدير بالذكر هنا أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز، أمير منطقة جازان، ومحافظ الداير صاحب السمو الملكي نايف بن ناصر بن لبده، هما من يشرفان على مهرجان البن الخولاني السعودي، بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية.

أوقات عمل مهرجان البن العاشر

تستمر فعاليات مهرجان البن الخولاني السعودي حوالي عشرة أيام، منذ افتتاح المهرجان، وفيما يلي جدولًا يضم مواعيد عمل مهرجان البن السعودي، بنسخته العاشرة:

أيام المهرجان  موعد بدء عمل المهرجان  موعد انتهاء عمل المهرجان 
من يوم السبت الواقع في يوم الحادي عشر من شهر فبراير في عام 2023 م، ومستمر حتى يوم الاثنين المصادف للعشرين من شهر فبراير من ذات العام. في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت المملكة العربية السعودية في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية

وبهذا القدر من الحديث، قد تم إيضاح أين يقام مهرجان البن الخولاني السعودي العاشر وإلقاء الضوء على مهرجان البن الخولاني، ومعرفة موقع مهرجان البن الخولاني السعودي، بالإضافة إلى أوقات عمل مهرجان البن بنسخته العاشرة.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

متى يخلص مهرجان البن الخولاني السعودي العاشر؟

متى يخلص مهرجان البن الخولاني السعودي العاشر؟
ينتهي مهرجان البن الخولاني السعودي بنسخته العاشرة في اليوم العشرين من شهر فبراير في عام 2023 م.

مهرجان البن الخولاني السعودي كم يوم؟

مهرجان البن الخولاني السعودي كم يوم؟
إن مهرجان البن الخولاني السعودي مدته عشرة أيام.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *