هل إيقاف الخدمات يمنع من السفر داخل المملكة

هل إيقاف الخدمات يمنع من السفر داخل المملكة
هل إيقاف الخدمات يمنع من السفر داخل المملكة

هل إيقاف الخدمات يمنع من السفر داخل المملكة لمن صدر ضدهم هذا القرار؟ يقع الكثير من سكان المملكة العربية السعودية سواء المواطنين أو المقيمين في حيرة من أمرهم،حول القرارات الخاصة بإيقاف الخدمات وهل ايقاف الخدمات يمنع من السفر الداخلي ويستعرض موقع ويكي الخليج في المقال التالي الإجابة عن عدد من التساؤلات التي يشملها هذا القرار.

هل إيقاف الخدمات يمنع من السفر داخل المملكة

لا يَمنع إيِقاف الخَدمات الشخص الذي عليه التزامات من التنقل بين مناطق المملكة العربية السعودية، حيث أن منع السفر لا يكون في نظام الجوازات إلا بموجب أمر قضائي، أو صك شرعي يصدر بحق المواطنين أو المقيمين، ولكن بما يخص السفر الخارجي خارج المملكة العربية السعودية لا يمنعه من السفر خارج المملكة، إذا كان لا يملك أي قضايا سابقة أو حكم قضائي يقضي بعدم مغادرته للملكة، والسفر خارجها.

إيقاف الخدمات للمواطن لا يمنع من السفر

أكّدت مديرية الجَوازات في السعودية أن قرار إيِقاف الخَدمات لا يَمنع الأشخاص مِن السفَر، كما أنه لا يَمنعهم من إصدار تصريح سَفر لأحد التابعين، لكن يجب أن يخلو سجل الشخص من المخالفات والملاحظات، حتى يتمكن من إصدار أو تجديد جواز السّفر الخاص به، حيث يمكن للشخص بحال وقف الخَدمات التنقّل داخل أراضي المملكة أو السفَر خارجها طالما لم يصدر حكم قضائي في حقه يمنعه من السفَر.

اقرأ أيضًا: رابط استعلام ايقاف الخدمات

هل إيقاف الخدمات يمنع المقيم من السفر

يشمل قرار إيَقاف الخَدمات المقرر من المملكة العربية السعودية عدد من الخدمات، ومنع السفر للمقيم أحد الخدمات التي يتم إيقافها، حيث لا يستطيع المقيم السفر خارج المملكة قبل سداد ما عليه من التزامات تجاه الأشخاص أو الجهات المختلفة في المملكة.

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة هذه المقالات:

وإلى هنا، قد تمت الإجابة عن سؤال هل إيقاف الخدمات يمنع من السفر داخل المملكة بالنسبة للمواطنين والمقيمين في المملكة وفقًا لقرارات إدارة الجوازات السعودية.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

متى يسقط المنع من السفر؟

متى يسقط المنع من السفر؟
ينتهي المنع من السفر بعد مرور سنة من تاريخ الأمر، أو بصدور قرار نهائي فيها بالبراءة.

هل منع السفر يوقف الحساب البنكي؟

هل منع السفر يوقف الحساب البنكي؟
إيقاف حركة الحساب البنكي أحد صلاحيات قاضي التنفيذ بالإضافة إلى إيقاف تصرف المحكوم عليه بأملاكه المنقولة و الثابته.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *