اذاعة مدرسية جاهزة pdf متنوعة الفقرات

اذاعة مدرسية جاهزة pdf متنوعة الفقرات
اذاعة مدرسية جاهزة pdf

اذاعة مدرسية جاهزة pdf متنوعة الفقرات تناسب مواضيع عامة في الحياة اليومية؛ مما يسلط عليه الضوء عبر الإذاعة لتوعية طلبة العلم بأهميتها، ومواضيع الحياة الأساسية كثيرة على الحصر، فمنها ما هو ديني، ومنها ما هو دنيوي، وخيرها هو ما يجمع أمور الدنيا بما يرضي الله، في الآتي وعبر موقع ويكي الخليج سيتم تقديم اذاعة مدرسية كاملة عامة الفقرات مواضيعها هامة، مع إتاحة تحميلها كملفات pdf أو وورد وفق ما توافق مع متطلبات المستخدمين.

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة

إن للحياة متطلباتها التي لا تنضب مع مرور الوقت والإنسان لا بدّ أن يعمل باستمرار جاهداً في سبيل توفير متطلبات الحياة، والتي تستمر وتتجدد ما دام على قيد الحياة، فيحصن نفسه بالعلم، ويستزيد بالإرادة والعزيمة، فمن طلب العلا سهر الليالي كما قال أهل العلم والحكمة،….. لكلٍ منّا في هذه الحياة وظيفة والإنسان خلقه الله تعالى ليعمر الأرض بالطاعة، وحتى يكتب له البقاء والنجاح بالمهمة عليه أن يجتهد فيتعلم من الحياة دروساً، ويجمع من دور العلم علماً ينير به عقله، ثم يجتهد بالعمل بما تعلمه حتى يبلغ المراد، فالأولى بعد العلم رسم الخطط للمستقبل ثم الإتباع بالعمل الجاد بخطىً ثابتة.

اذاعة مدرسية جاهزة pdf متنوعة الفقرات

في الآتي سيتم سرد إذاعة مدرسية كاملة بفقرات ذات مواضيع متنوعة مما يرجى به الفائدة لطلبة العلم في هذه المدرسة الموقرة، ومما يرضي مقدمي العلم والقائمين على تسيير المرحلة التربوية في مؤسسات العلم على اختلاف مستوياتها وفئات الطلبة فيها، وهي:

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن العلم وأهميته وفضله في الإسلام كاملة العناصر

فقرة القرآن الكريم في الإذاعة المدرسية

الاستفتاح بالله تعالى وقوله هو الخير وما قال الله تعالى في محكم التنزيل إلا خيرا، وقد أمرنا المولى -عز وجل- كمسلمين أن نكون يداً واحدة في أمة الإسلام وأن نتعاضد فنكون كالجسد الواحد في وجه من يعادينا، قال تعالى:

{وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ}.[1]

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن الغياب والتاخر الصباحي بالفقرات

فقرة الحديث النبوي الشريف للاذاعة المدرسية

إنّ فقرة الحديث النبوي الشريف في البرامج الإذاعية يرجى منها الاقتداء بالرسول الأكرم -صلى الله عليه وسلم-، فما نهج نبينا العظيم نهجاً من قولٍ، أو فعل إلا ليعلمنا كيف السبيل إلى رضا الله والفوز بالجنة، والأحاديث الصحيحة التي وصلتنا سيد الخلق شاملة، وفيها ما فيها من تفاصيل وشروح لما صعب فهمه من الدين:

  • فعلى سبيل المثال قال نبينا الكريم في الأخلاق:

    “إنَّ أكثَرَ ما يُدخِلُ مِن النَّاسِ النَّارَ الأجوَفانِ. قالوا: يا رسولَ اللهِ، وما الأجوَفانِ؟ قال: الفَرْجُ والفَمُ. قال: أتَدْرون أكثَرَ ما يُدخِلُ الجنَّةَ؟ تَقوى اللهِ، وحُسْنُ الخُلُقِ”.[2]

  • في الحث على التحصن بالعلم قال رسول الله:

    “مَن سلَكَ طريقًا يلتَمِسُ فيهِ علمًا ، سَهَّلَ اللَّهُ لَهُ طريقًا إلى الجنَّةِ ، وإنَّ الملائِكَةَ لتَضعُ أجنحتَها لطالِبِ العلمِ رضًا بما يصنعُ وإنَّ العالم ليستغفِرُ لَهُ مَن في السَّمواتِ ومن في الأرضِ ، حتَّى الحيتانِ في الماءِ ، وفضلَ العالمِ على العابدِ كفَضلِ القمرِ على سائرِ الكواكبِ ، وإنَّ العُلَماءَ ورثةُ الأنبياءِ إنَّ الأنبياءَ لم يورِّثوا دينارًا ولا درهمًا إنَّما ورَّثوا العلمَ فمَن أخذَهُ أخذَ بحظٍّ وافرٍ”.[3]

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن العودة للمدارس كاملة الفقرات

فقرة كلمة الصباح للاذاعة المدرسية

أبدأ بالتحية والسلام والتبارك بوجودكم الكريم في هذا الاجتماع الصباحي الاعتيادي، إني لفخور بأن أمنح شرف إلقاء كلمة الصباح على مسامعكم أيها الأخوة الحضور في برنامج اليوم الصباحي، وأتوجه بالشكر لإدارة مدرستنا الموقرة على هذه الثقة، وبعد:

أحبتي في الله إنّ العلم هو هدف وليس، بل هو وسيلتنا لبلوغ ما نحتاج، فكلٌّ منّا له طموح في هذه الحياة، ويسعى سعيه إليه، لذلك يتحصن بالعلم، ويمهد للغد بالعلم، ويبني المستقبل برمته بالعلم، ويناصر أشقاءه بالعلم، أحبتي علينا اليقين بأن العلم ليس وسادة نتكئ إليها عندما نخلد للراحة أو النوم، بل هو النور المشع في سماء الوطن، قد تحجبه بعض الغمامات، لكن الإرادة والعزيمة كفيلين في كشفها وجعل النور في صدورنا وفي عقولنا، العلم وحده لا يكفي، وإن أدرككم اليأس فمصيركم الفشل لا محالة، علينا التعلم قدر المستطاع من العلم النافع، ثم استثماره بما يخدمنا ويخدم الوطن، دمتم برعاية الله، والسلام عليكم ورحمة الله.

اقرأ أيضًا: مواضيع اذاعة مدرسية للبنات

فقرة هل تعلم معلومات عامة للاذاعة المدرسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أشكر السادة معدي برنامج اليوم الإذاعي على إتاحة الفرصة لي للمشاركة ببرنامج اليوم الإذاعي وأنا من أفضل مثل هذه المساهمات الاجتماعية البناءة لإيماني بدورها في تعزيز الثقة بين الطالب والمدرسين، فإليكم مني ما أعددت وما أرجو أن ينال الإعجاب ويصيب الفائدة:

  • هل تعلم أن العلم مهد الاكتشافات والاختراعات التي تنعم بها، فلا تقنيات ولا تكنولوجيا لولا العلم وبدونه لبقينا غارقين في قاع بحور الجهل.
  • هل تعلم أن العلم لا يتنافى ألبتة مع الدين الإسلامي، فديننا دين سمح أباح المحظور في سبيل العلم على ألا يتجاوز صاحبه حدود الله تعالى.
  • هل تعلم أن غالبية ما تراه من تراكمات الغبار في المنزل أو ما تشاهده متطايراً منثوراً في الهواء أمام ضوء الشمس في بيتك هو من فتات الجلد الميت.
  • هل تعلم أن هناك تفاوت بين الرجال والنساء في الحواس فالرجل يرى بدقة أكثر من المرأة لكن حاسة السمع أقوى لدى النساء من الرجال.
  • هل تعلم أن لكل إنسان بصمة يدين مختلفة تماماً عن بقية البشر، وكذلك هو الأمر بالنسبة لبصمة العين والصوت.

اقرأ أيضًا: مواضيع اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية

فقرة الشعر فى الاذاعة المدرسية

في فقرة الأدب والكلام الطيب من الشعر تُقدّم أجمل الأبيات المناسبة لمواضيع الإذاعة المدرسية، وفي برنامج اليوم يلقِ الطالب الخلوق (اسم الطالب) علينا وعليكم ما أعده من الشعر بأسلوب خطابي مميز كما عودنا في سابق عهده، فليتفضل مشكوراً رافعاً صوته بما كتب المتنبي ذات يومٍ في الأخلاق الحسنة:

وَما الحُسنُ في وَجهِ الفَتى شَرَفاً لَهُ   إِذا لَم يَكُن في فِعلِهِ وَالخَلائِقِ

وَما بَلَدُ الإِنسانِ غَيرُ المُوافِقِ   وَلا أَهلُهُ الأَدنَونَ غَيرُ الأَصادِقِ

وَجائِزَةٌ دَعوى المَحَبَّةِ وَالهَوى   وَإِن كانَ لا يَخفى كَلامُ المُنافِقِ

بِرَأيِ مَنِ اِنقادَت عُقَيلٌ إِلى الرَدى   وَإِشماتِ مَخلوقٍ وَإِسخاطِ خالِقِ

اقرأ أيضًا: إذاعة عن الغذاء العضوي وغير العضوي

خاتمة الاذاعة المدرسية

وفي الختام لا يسعنا إلا أن ندعو لكم بالتوفيق، وأن نشكركم لحسن الإصغاء، انتهى برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم الذي نأمل أن وقعه كان ممتعاً لكم وأن نكون أصبنا، ووفقنا في تقديم ما تحتاجون، وعلى النحو المفيد لكم، والسلام عليكم ورحمة الله.

اذاعة مدرسية جاهزة pdf متنوعة الفقرات

فيما يلي ملف pdf لإذاعة مدرسية متنوعة الفقرات جاهزة للتحميل المباشر “من هنا“، حيث تم إثراء الفقرات بمواضيع هامة ومطلوبة في الحياة وبعض الأدلة الشرعية عليها.

اذاعة مدرسية جاهزة doc متنوعة الفقرات

من الممكن تحميل ملف وورد لإذاعة مدرسية كاملة متنوعة الفقرات بشكلٍ مباشر “من هنا“، مما تم إغناؤه بمواضيع وأفكار شيقة الغرض منها إصابة الفائدة.

إلى هنا ينتهي موضوع مقال اليوم الذي قدمت بفقراته اذاعة مدرسية جاهزة pdf متنوعة الفقرات، كما أتيحت روابط مباشرة للتحميل لهذه الإذاعة بصيغ أخرى.

اقرأ أيضًا:

المراجع

[1]سورة آل عمران الآية 103
[2]تخريج المسند لشعيبشعيب الأرنأوط ، أبو هريرة ، 9696 ، حسن
[3]الترغيب والترهيبالمنذري ، أبو الدرداء ، 1/73 ، مختلف فيه ، أخرجه أبو داوود والترمذي

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *